-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أدت إلى مقتل 30 شخصا على الأقل

انطلاق الانتخابات التشريعية الباكستانية وسط تفجيرات انتحارية

انطلاق الانتخابات التشريعية الباكستانية وسط تفجيرات انتحارية
ح.م

فتحت مراكز الاقتراع في باكستان الاربعاء لانتخابات تشريعية يبدو حزب بطل الكريكت العالمي السابق عمران خان مرشحا للفوز فيها، فيما تصاعدت المخاوف الامنية إثر تفجير انتحاري أودى بحياة 30 شخصا على الاقل عقب حملة شهدت اتهامات للجيش بالتدخل فيها.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في مدينة كويتا بغرب البلاد وقالت مصادر أمنية إن انتحاريا صدم فيه دراجته النارية بمركبة تابعة للشرطة.

وقال متحدث باسم مستشفى إن 29 سقطوا قتلى وأصيب 35 في الهجوم الذي ذكر شاهد  أنه وقع قرب مركز للاقتراع في كويتا عاصمة إقليم بلوخستان.

وكان انتحاري قد قتل 149 شخصا في تجمع انتخابي هذا الشهر ببلدة ماستونج بنفس الإقليم. وأعلن داعش مسؤوليته عن ذلك الهجوم أيضا.

وانتشر نحو 371 ألف جندي عند مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد للحيلولة دون وقوع هجمات، أي قرابة خمسة أمثال عدد القوات التي انتشرت لتأمين الانتخابات السابقة التي جرت في 2013.

ومن غير المرجح وفقا لأحدث استطلاعات للرأي أن يحقق خان أو عمران أغلبية واضحة في الانتخابات.

وكانت لخان أفضلية طفيفة في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد لكن من المرجح أن يكون السباق حاسما في إقليم البنجاب أكبر الأقاليم الباكستانية من حيث عدد السكان. وحافظ حزب شريف على تفوقه في استطلاعات الرأي بالإقليم في الآونة الأخيرة.

وخيمت على الانتخابات مزاعم عن محاولة القوات المسلحة ترجيح كفة خان بعد أن دب الخلاف بينها وبين الحزب الحاكم المنتهية ولايته بزعامة شريف الذي أودع السجن هذا الشهر بسبب اتهامات بالفساد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!