-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستمر إلى غاية 07 نوفمبر

انطلاق التسجيلات لقرعة الحج يوم 18 أكتوبر المقبل

الشروق أونلاين
  • 1908
  • 4
انطلاق التسجيلات لقرعة الحج يوم 18 أكتوبر المقبل
أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، الإثنين، أن فتح التسجيلات لقرعة الحج موسم 2019 تنطلق يوم 18 أكتوبر، وتستمر إلى يوم 07 نوفمبر المقبل.

ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج هذا الموسم، إلى مباشرة التسجيل عبر الموقع الالكتروني للوزارة interieur.gov.dz، أو من خلال التقرب من بلديات إقامتهم أو أي بلدية من بلديات التراب الوطني.

ويتطلب التسجيل لقرعة الحج – حسب بيان الوزارة – توفر شرط الجنسية الجزائرية، وبلوغ سن 19 سنة كاملة يوم التسجيل، وعدم الحج خلال السبع سنوات الماضية، بداية من موسم حج 2012، وإجبارية المحرم للمرأة البالغ سنها 45 سنة، أما من هن فوق هذا السن فلهن الاختيار بين التسجيل وحدها أو مع محرم، ويشترط أن يكون المحرم مقيما في نفس البلدية، وأن يكون قد سجل قبلها في القرعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حاج لعبوهالو لعرب

    ( كيفاه إيجيكم الخير من ابلاد لخلا ) لخلا هذا كامل أومازل طامعين في الجنة !؟

  • الإعرابي

    أبعثوهم يديو الدولارات لجزاري البشر ( تدمير فكر الجزائريين كان باستعمال الدين والدين واحده ) اومازال مازال

  • Moh

    عن أية قرعة تتحدثون ألاف جوازات المجاملة توزع بين الأحباب و الأقارب و ترمو الفتات على المواطن البسيط من خلال القرعة ديالكم الي هو مشكوك فيها أيظا . أنا أبي رحمة الله عليه قظى 20 سنة من عمره و هو يشارك فلقرعة ديالكم و بيدون نتيجة توفى وأخذ معه حجة في قلبه . بينما تجد أشخاص يحجون تقريبا كل سنة.. نعم تلك هي جزائر العدل والشفافية و المساواة .

  • الشك علم اليقين

    ( سياسة مسايرة الغلط سياسة غير وطنية ) البلاد التي يساهم ساستها في تضليل شعبها لفائدة أقتصاد الغير السيء ( جزاروا البشر ) بلاد مآلها الأنهايار الفكري والأخلاقي والسياسي والأقتصادي . ( فاقد الشيء لايعطيه ، يستحيل أن يصدر الخير والشر من مصدر واحد )