-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسجيل 500 مشروع سياحي في الجنوب

انطلاق السّياحة الصحراوية مُنتصف أكتوبر ووكالات السّفر تطلق عروضها

نادية سليماني
  • 340
  • 0
انطلاق السّياحة الصحراوية مُنتصف أكتوبر ووكالات السّفر تطلق عروضها
أرشيف

أكد المدير العام للسياحة محمد زبير سفيان، عن إطلاق 500 مشروع لمناطق الجنوب، من ضمن أزيد من 1800 مشروع سياحي معتمد من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية على المستوى الوطني، وتوفر المشاريع نحو 56 ألف سرير، كما ستخلق أزيد من 20 ألف منصب شُغل.
وحسب نفس المسؤول، سيتمُّ انجاز أزيد من 260 فندقا من صنفي نجمتين وأربعة نجوم، و74 نزل طرقات و21 إقامة سياحية و22 قرية سياحية، إلى جانب تجسيد مشاريع خاصة بـ15 منطقة حموية.
وبخصوص العقار السياحي المتوفر بالجنوب، أكد المدير العام للسياحة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بأنه من بين 225 منطقة للتوسع السياحي ذات مساحة إجمالية تقدر بـ64 199 53 هكتار على المستوى الوطني، تم تخصيص 23 منطقة للجنوب بمساحة تقدر بـ20 728 9 هكتار، حيث تخضع هذه المناطق للتوسع السياحي بصفة منتظمة ومتواصلة لدراسات لإعداد مخططات لتهيئتها.
وأكد المتحدث بأن “تعزيز الاستثمار السياحي بالجنوب يهدف لتدارك العجز المسجل في الإيواء وتحسين الخدمات بهذه المنطقة التي أضحت محل اهتمام الكثير من السياح الوطنيين والأجانب بالنظر للثراء السياحي المتنوع الذي تزخر به”.
وتسعى السلطات المعنية لدفع السياحة الجنوبية، حيث انه تم من بين 7 أقطاب سياحية التي ستنجز في آفاق 2030 على المستوى الوطني، تخصيص 3 أقطاب لإنجاز مشاريع في ولايات الجنوب، منها منطقة “توات وقرارة وادرار وتميمون وبشار ومناطق الطاسيلي واليزي وجانت ومنطقة الهقار”.
إلى ذلك، أطلقت العديد من وكالات السياحة والأسفار، بمناسبة انطلاق موسم السياحة الصحراوية منتصف أكتوبر، اللمسات الأخيرة لبرامجها الموجهة لهذا الغرض، حيث أدرجت عدة مقاصد سياحيّة، وذلك وفق رغبات الزبائن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!