-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص 4 آلاف عائلة في صيغتي الاجتماعي والتساهمي

انطلاق المرحلة الثانية من عملية الترحيل الإثنين المقبل

إيمان بوخليف
  • 2342
  • 2
انطلاق المرحلة الثانية من عملية الترحيل الإثنين المقبل
أرشيف

تستأنف مصالح ولاية الجزائر، يوم الاثنين المقبل، المرحلة الثانية من العملية الـ24 الخاصة بإعادة الإسكان، حيث تمس هذه المرة أكثر من 2000 عائلة، مع توزيع 2000 سكن بصيغة الاجتماعي التساهمي.

وحسب معلومات ” الشروق”، فإن الاجتماع الذي جمع والي العاصمة عبد القادر زوخ، مساء الثلاثاء، رفقة إطارات السكن ومدير التعمير ورئيس لجنة الترحيل بالنيابة ومديري مؤسستي النظافة ”إكسترانات” و”نات كوم” ومدير الأشغال العمومية، جاء من أجل وضع اللمسات الأخيرة حول عملية إعادة الإسكان، حيث من المقرر أن يتم استئناف المرحلة الثانية من العملية الـ24 للترحيل صباح الاثنين المقبل.

وحسب ذات المصادر، فإنه سيتم إعادة إسكان العائلات المقيمة بالأحياء القصديرية بكل من بلديتي براقي وجسر قسنطينة مع إمكانية القضاء على الأحياء الواقعة بمحاذاة الأودية وهذا في كل من بلديتي الرغاية والشراقة وهذا تحسبا لفصل الشتاء ولتفادي تكرار سيناريو  فيضانات قسنطينة.

وأضافت ذات المصادر، أنه كان من المقرر برمجة عمليتي الترحيل الثانية والثالثة في نفس الوقت، غير أنه تم تأجيل العملية الثالثة إلى المراحل المقبلة.

وتشير ذات المصادر، إلى أن العملية الـ24 من إعادة الإسكان تعتبر ثاني أكبر عملية من حيث عدد المرحلين، حيث رحلت  1000 عائلة في مرحلتها الأولى، فيما بقيت 7 آلاف عائلة، كما سيتم توزيع 2000 مفتاح على المستفيدين في صيغة الاجتماعي التساهمي  الخميس المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لا حول ولا قوة الا بالله

    وعلاه هكدا سكان صخور البحر مغ راهمش في الخطر ؟ و كان البحر ليس بماء اكبر من كوارث الاودية لكن الله غالب ربما تشوفوها تراب او بساط الريح. الله يهديكم

  • مصطفى باب الواد

    نقول ونكرر ان مسلسل البيوت القزديرية لا ينتهي حت يرثى لله الارض ومن عليها