-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تبرق بالرزنامة إلى مديري الجامعات

انطلاق الموسم الجامعي وإمهال الجامعات المتأخرة إلى 2 أكتوبر

إلهام بوثلجي
  • 1359
  • 0
انطلاق الموسم الجامعي وإمهال الجامعات المتأخرة إلى 2 أكتوبر
أرشيف

أبرقت وزارة التعليم العالي، إلى مديري الجامعات تأمر بالانطلاق الرسمي للدراسة في 15 سبتمبر، مع إمهال الجامعات المتأخرة بسبب الإضرابات إلى 2 أكتوبر للشروع في السداسي الأول.

وحسب الرزنامة التي أعلنتها الوزارة، فانطلاق الدروس الخاصة بالسداسي الأول للسنة الجامعية الجارية سيكون في 15 سبتمبر للطلبة الجدد وباقي السنوات، أما الجامعات التي عرفت تأخرا في الامتحانات الاستدراكية فستنطلق الدروس في 2 أكتوبر، في حين تم تحديد آجال ما بين 29 سبتمبر و20 أكتوبر كحد أقصى لانطلاق الدراسة بالنسبة للسنة أولى ماستر، حيث لا تزال أغلب الجامعات في مرحلة دراسة الملفات وترتيبها للانتقاء بعد تسجيل المترشحين عبر موقع “بروغرس”.
أما فيما يخص مسابقات الدكتوراه فستجرى في الفترة ما بين 8 أكتوبر و7 نوفمبر حسب الرزنامة المسطرة من قبل كل مؤسسة جامعية معنية بإجراء مسابقة الالتحاق بالدكتوراه للطور الثالث وهذا بعد تلقي الترشيحات عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لذلك.

وحسب الرزنامة، فقد تم تحديد تاريخ إجراء الامتحانات الخاصة بالسداسي الأول من 7 حتى 16 جانفي في الجامعات التي لم تعرف تأخرا في الدروس، أما الجامعات المتأخرة فتم تحديد الفترة ما بين 18 جانفي والفاتح فيفري لتنظيم الامتحانات، تليها المداولات في الفترة ما بين 19 و23 جانفي، ومن 4 إلى 8 فيفري للمؤسسات المتأخرة، فيما تتكفل كل جامعة بتحديد الرزنامة الخاصة بالامتحانات الاستدراكية.

كما حددت الوزارة تاريخ 2 فيفري لبداية دروس السداسي الثاني، و16 فيفري للمؤسسات المتأخرة، فيما ستجرى امتحانات السداسي الثاني من 30 ماي إلى 9 جوان 2020 ومداولات السداسي الثاني بين 13 و17 جوان من نفس السنة، أما الجدول الزمني للامتحانات الاستدراكية سيبرمج وفقا للرزنامة الخاصة بكل جامعة على أن تتم المداولات السنوية في الفترة من 28 جوان حتى الفاتح جويلية 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!