-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شهدتها غابة حواص بولاية الجلفة

انطلاق حملة مبكرة لغراسة 1500 شجيرة من الأرز الأطلسي

انطلاق حملة مبكرة لغراسة 1500 شجيرة من الأرز الأطلسي
ح.م

عرفت الخميس الماضي غابة حواص التي تبعد عن مدينة الجلفة بحوالي 5 كلم شمالا انطلاق حملة تشجير مبكرة لغراسة 1500 شجيرة من الأرز الأطلسي.

وقد عرفت الحملة التي استهلت بغراسة 300 شجيرة في المرحلة الأولى من انطلاقها حضورا معتبرا للشباب الذين تم دعوته عبر منصات التواصل الاجتماعي لإنجاح العملية التي جاءت بمبادرة من أحد الشباب المغتربين من أبناء المنطقة وتنسيق وصف بالمحكم مع محافظة الغابات التي سخرت كافة الإمكانات المادية والبشرية.

وحسب هذا الشاب المبادر لهذه الحملة، فإن الهدف من هذه الغراسة هو الاهتمام برئة الجلفة، حيث الفضاءات الغابية التي تحيط بها، حيث كانت البداية بتنظيف محيط الغابة من الشوائب ومخلفات القارورات الزجاجية المسببة للحرائق، ثم تلا ذلك بدء عملية تشجير.

“وتعود عملية التشجير التي جاءت بشكل مبكر – قبل وقتها المعهود – لتعالي الحس والثقافة البيئية التي غمرت الجميع بعد الحرائق التي أتت مؤخرا على مساحات كبيرة في ولايات شمال البلاد”، يضيف صاحب المبادرة الذي رفض الكشف عن هويته للرأي العام لاعتباره العملية من بين الأعمال الخيرية التي يقبل عليها.

وستتواصل الحملة بمشاركة الجميع في مواعيد تم تسطيرها وفق أجندة يتم تنفيذها لتعزيز هذا النوع من الغراسة الذي له فوائد كبيرة، لاسيما من حيث إنتاج الخشب وضمان مساحات الظل، ناهيك عن كون هذه الشجرة معروفة بأنها من الأصناف المعمرة.

ومن جهته، أكد لوكالة الأنباء الجزائرية رئيس إقليم الغابات لولاية الجلفة، مسعودي شريف بأن مشاركة المحافظة في هذا الفعل البيئي المتميز الذي التف حوله الشباب بعزيمة قوية تم توفير له كافة الإمكانات من أجل إنجاح مسعاه النبيل وحمايته مستقبلا من الرعي الجائر أو الإتلاف من خلال تحسيس مجاوري هذه الغابة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ب.ف

    بارك الله في هذا الشباب و نطلب المزيد لأن اثيوبيا غرست 100مليون شجيرة في سويعات و حطمت الرقم القياسي الذي كان بحوزة الهند و قد شارك الجميع دون اتثناء حتى رءيس البلاد

  • جزائري

    هذا حراك ايجابي للغاية أما البلابلا ساهلة ماهلة. هل تتصورون لو أن الملايين اللتي تتظاهر كل جمعة تقوم بعمل مثل هذا كم سيكون اثره الايجابي وكم سيعري عورة النظام بالصمت ودون تهريج!

  • خالد

    الله يبارك فيهم و اتمنى ان تكتر هده المبادرات