-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسبا للانتخابات الرئاسية

انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية
ح.م

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، الأربعاء، الشروع في المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية.

وخلال انطلاق أشغال اجتماع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، أوضح بدوي أن “الوزارة سخرت تكنولوجيا عالية من أجل تحسين ظروف العمل”.

وأشار الوزير بقوله: “نباشر هذه العمليات من أجل تكون الانتخابات عرسا ديمقراطيا، وهو ما يجعل البلاد سيدة في قراراتها”، مضيفا “إننا كلنا وعي من أجل تمكين مواطنينا من أداء واجبهم الانتخابي بكل طمأنينة حتى تكون الانتخابات شفافة”.

وكان بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أفاد أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية والتي مدتها خمسة عشر (15) يوما، تفتتح من يوم الأربعاء 23 جانفي إلى غاية الأربعاء 6 فبراير 2019، وذلك طبقا لأحكام المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات.

ولهذا الغرض، دعت الوزارة المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين الثامنة عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 18 أفريل 2019، لطلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية لبلدية إقامتهم.

وأضاف المصدر، أنه “بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم، فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الإقامة الجديد التي ستتكفل بكل إجراءات الشطب والتسجيل”، مشيرة إلى”إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الإقامة”.

من جهة أخرى، أوضحت الوزارة، أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات “تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (9) صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16سا 30) مساء، ما عدا يوم الجمعة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حاير على بلادي

    العالم تقدم الى الامام واخترع انتخابات اليكترونية لا غش فيها و لا تزوير
    وانتم ايها المتخلفون مازلتم بلخبر على الورق وهذا في مصلحتكم في سرقة الاصوات وتزويرها وتعبئة الصناديق كما تريدون ومن تريدونه رئيسا
    الصهيونيون بتكنولوحياتهم غزو افريقيا للاستثمار و الاستحواذ عليها
    ونحن افارقة و كل دول افريقيا امامنا ما استطعنا الاستثمار فيها
    وهذه نتيجت سياستكم الفاشلة و خدمت مصالحكم في نهب وسرقت ثروات بلادنا واستثمارها عند العدو نعلة الله عليه