-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متحف السينما يتجه إلى طرح بطاقات اشتراك خاصة.. سليم عقار يكشف:

انطلاق عملية تصوير ورقمنة أزيد من 26 ألف وحدة من الأرشيف قريبا

زهية منصر
  • 760
  • 0
انطلاق عملية تصوير ورقمنة أزيد من 26 ألف وحدة من الأرشيف قريبا
ح,م

يتجه متحف السينما “سينماتيك” إلى طرح بطاقات اشتراك في العروض التي يقدمها، حيث تتيح هذه البطاقات لرواد فروع المتحف بمختلف الولايات الاستفادة من عمليات الدفع المسبق حسب نوع الفئة والبطاقة الموجهة لمختلف الفئات من الطلبة والصحفيين والجمهور العادي، وقدم السينماتيك على صفحته الرسمية على فايس بوك نمودجا لهذه البطاقات.
وقال مدير متحف السينما، سليم عقار، في اتصال معه، إن هذه البطاقات هي نماذج تم عرضها على الجمهور قبل البدء في اعتمادها بعد رفع الحجر الصحي وعودة الحياة إلى طبيعتها وفتح القاعات. وقال عقار إن التعاطي الإيجابي مع هذه المبادرة من طرف الجمهور يشجع على المضي قدما في تجسيدها، على غرار ما هو معمول به في جميع المؤسسات المماثلة في العالم، حيث يتم طرح بطاقات بأسعار مختلفة، حسب الفئات. وهذا يمنح الفرصة بتشكيل جمهور وفي للعروض وكذا استقطاب فئات أخرى.
من جهة أخرى، كشف مدير متحف السينما أنه يتم استغلال فترة الحجر الصحي في إعادة ترتيب الأرشيف بالسينماتيك استعدادا لتصويره والشروع في عملية الرقمنه والحفظ بعد شراء معدات وتجهيزات خاصة. ومن شأن هذه العملية التي ينتظر أن تمس ما يقارب 26 ألف وحدة من الأرشيف يتوفر عليها السينماتيك توفير مبالغ كبيرة من العملة الصعبة التي كانت مرصودة لرقمنه وترميم أرشيف الأفلام في الخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!