-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب أشغال إصلاح 4 تسربات للمياه الاثنين المقبل

انقطاع في التزود بمياه الشرب 4 أيام في اغلب بلديات العاصمة

أحمد عليوة
  • 4874
  • 3
انقطاع في التزود بمياه الشرب 4 أيام في اغلب بلديات العاصمة
ح.م

برمجت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، أشغال إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب بمعدل تدفق جد مرتفع يقدر بحوالي 6000 م3 يوميا، حيث أن هذه العملية تتطلب الوقف الكلي لإحدى القناتين الرئيسيتين لنقل المياه التابعة لمحطة معالجة مياه الشرب ببودواو، التي تزود بلديات الجزائر العاصمة، علما أن هذه الأشغال تندرج في إطار برنامج الشركة الهادف للمحافظة على الموارد والتحضير لموسم الاصطياف.

وأوضحت شركة “سيال”، في بيان لها تلقت “الشروق” نسخة منه، أن هذه الأشغال التي تنجزها فرقها ستدوم 4 أيام، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة من صبيحة يوم الاثنين 24 فيفري إلى غاية الساعة الثامنة من أمسية يوم الخميس 27 فيفري الجاري.

وسينجر عن هذه الأشغال عجز في عملية الإنتاج يقدر بحوالي 230 ألف م3 يوميا، وذلك ما سيؤثر بشكل ملحوظ على عملية توزيع مياه الشرب في بلديات ولاية الجزائر.

وأعلنت شركة “سيال”، أنه خلال الفترة التي تقام فيها الأشغال، سيتم وضع برنامج توزيع يومي للمياه ابتداء من الساعة 6 صباحا إلى غاية الرابعة مساء عل الأقل، وسيؤثر هذا الوضع على العديد من البلديات وهي عين طاية، هراوة، المرسى، برج البحري، الرغاية الروبية، برج الكيفان، باب الزوار، الكاليتوس، براقي، الحراش، المحمدية، واد السمار، حسين داي، المقرية، باش جراح، بوروبة، جسر قسنطينة، بئر خادم، الجزائر الوسطى، بلوزداد، سيدي امحمد، القبة، بئر مراد رايس، حيدرة، الأبيار، بن عكنون، بوزريعة، الشراقة، بني مسوس، دالي براهيم، باب الواد، القصبة، واد قريش، بولوغين، الرايس حميدو.

كما ستشهد البلديات الواقعة في سلسلة المرتفعات تذبذبات في التزود بمياه الشرب، ويتعلق الأمر بكل من الدويرة، خرايسية، بابا احسن، العاشور، درارية، أولاد فايت، السويدانية.

وقررت الشركة تسخير عدد هام من الشاحنات ذات صهاريج، من أجل ضمان تزويد المستهلكين ذوي الأولوية، على غرار المؤسسات العمومية والاستشفائية.

وأشارت شركة “سيال” إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات من اجل الاستئناف التدريجي وضمان العودة للتزويد المستمر 24 على 24 ساعة، في البلديات المتأثرة لدى نهاية الأشغال المزمعة خلال ليلة الخميس 27 فيفري إلى الجمعة 28 فيفري الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابو عمر

    تيمموا صعيدا طاهرا ?

  • باليكاو رحت بالسلامة

    يا سي احمد لم اقرا المقال لكن فقط لمعلومك و معلوم مراسلكم من و لاية معسكر فنحن في تغنيف ولاية معسكر كانت المياه عندنا في الستينات و السبعينات تسمى فيشي و نتزود بها يوميا دون انقطاع فاليوم و منذ سنوات في عز الشتاء نتزود بها مرة كل ثمانية 8 ايام لمدة لا تزيد عن ساعتين في الحسن الاحوال و في فصل الصيف امر اخر .فنحن في منطقة الظلام و ليس الظل التي كشف عنها رئيس الجمهورية ا تعرف لماذا لان هناك مافيا بيع المياه بالسهاريج ففي الوقت الذي تمنع فيه الدولة حفر الابار يحفر هؤلاء ما شاؤوا و يفرضون منطقهم . فالعاصمة ليست الجزائلر العميقة لنا الله

  • عبدو

    سنقول ان هناك تغيير في هذه البلد عندما تفهم سيال ان انقطاع الماء خطأ يجب ان لا يحدث و ان حدث فعليها تعويض المواطن