-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكاف تفسخ عقد حقوق البث التلفزيوني مع الشركة الفرنسية

انقلاب جديد ضد رئيس الكاف ورئيس لجنة التحكيم يحتج

الشروق الرياضي
  • 6931
  • 0
انقلاب جديد ضد رئيس الكاف ورئيس لجنة التحكيم يحتج
أرشيف
أحمد أحمد

يبدو أن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي المنعقد على هامش بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، لن يكون خاليًا من الإثارة التي اتسمت بها الأحداث مؤخرًا داخل الكاف. ويعقد المكتب التنفيذي، أول اجتماع له منذ قرار تعيين السنغالية فاطمة سامورا أمينة عامة للاتحاد الدولي، مشرفة على الكرة الإفريقية بعد موافقة عمومية الكاف على ذلك في اجتماعها الأخير خلال جويلية الماضي.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة عدة ملفات شائكة على رأسها قرار فسخ عقد رعاية حقوق البث التلفزيوني مع شركة لا غاردير الفرنسية، وهو الأمر الذي يهدد الكاف بغرامات مالية طائلة، حال قبول شكاوى الشركة الفرنسية لدى القضاء الدولي. وأعلن الكاف في بيان سابق، أنه اتخذ القرار بناء على صدور أحكام قضائية في مصر وتم التصديق عليها من منظمة التجارة الدولية في شرق وجنوب إفريقيا (كوميسا)، ببطلان عقد الرعاية الذي كان ممتدا حتى 2028. ومن المنتظر أن يحسم المكتب التنفيذي في موعد ومكان لقاء السوبر القاري بين الترجي والزمالك، كما أنه سيحسم في موعد ومكان نهائي لدوري الأبطال والكونفدرالية هذا الموسم بعد قرار إقامتهما من لقاء واحد على ملعب محايد.

وذكر تقرير نشره موقع “إنسايد فوتبول” أن هناك ما يشبه الانقلاب ضد أحمد أحمد رئيس الكاف، يقوده سليماني وابيري رئيس اتحاد جيبوتي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

وأكد التقرير أن وابيري فوجئ بإدراج بند للمناقشة عن إصلاح أداء الحكام في الكاف، خلال مدة غير قانونية وغير مسموح بها، بعد إعلان جدول الأعمال، كما أنه أبدى غضبه في رسالة وجهها إلى أعضاء المكتب التنفيذي بأنه لا يعلم من سيقيم أخطاء التحكيم دون الرجوع إليه كرئيس للجنة.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!