-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جثث الضحايا تطفو على الشواطئ الجزائرية

انقلاب قارب يقل 70 حراقا إفريقيا في عرض البحر

الشروق
  • 2283
  • 6
انقلاب قارب يقل 70 حراقا إفريقيا في عرض البحر
ح.م

تعيش السواحل الجزائرية والمغربية، خلال الساعات القليلة المنصرمة حالة طوارئ حقيقية، بعد الفاجعة التي شهدها البحر، عقب غرق قارب تقليدي بطول 09 أمتار، كان محملا بعشرات المهاجرين غير الشرعيين، الذين يحملون جنسيات إفريقية مختلفة.
الضحايا يكونون قد أقلعوا من الشواطئ المغربية، كما تبينه بعض المعطيات، مثل صفائح الوقود، ومبالغ مالية بالدرهم المغربي كان بعض الضحايا يخفونها، حيث تقطعت بهم السبل في عرض البحر، ليفقدوا اتجاهاتهم، وعثر على القارب من دون محرك، وهو ما أكد بخصوصه بعض العارفين بخبايا البحر، بأن المهاجرين غير الشرعيين وبعد تعطل القارب حاولوا إنقاص الحمولة برمي المحرك وإفراغ الوقود والبقاء في انتظار مرور أي سفينة لإنقاذهم.
وظهر القارب على مستوى المياه الإقليمية الجزائرية، بينما تمّ انتشال 07 ضحايا من بينهم امرأة، حيث انتشلت إحدى الجثث من المياه على مقربة من شاطئ سيدي يوشع ببلدية دار يغمراسن بدائرة الغزوات، بينما انتشلت جثتين من شاطئ بيدر ببلدية مسيردة الفواقة، أما الجثث الخمس المتبقية، فقد تمّ انتشالها من شواطئ مرسى بن مهيدي، وتبقى الجهود متواصلة بحثا عن ضحايا آخرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    تزايد أعداد المهاجرين وكراهية وعنصرية غالبية الأوروبيين، ولا نلومهم في ذلك لما يأتي نوع من المهاجرين ليسوا متربيين ولا أخلاق لهم وإن تدّينوا يصبحوا متشددين وينغلقوا على أنفسهم ويأخذون الإعانات الحكومية ولا يعملون! الإعانات والسوسيال يشجع الكثير على الحرقة!
    في بريطانيا مثلا الهجرة تأتي من جنسيات عربية وإفريقية وآسياوية من فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال وهولندا! كثير من الجزائريين والمغاربة (فرنسيي وإيطاليي الجنسية) جاؤو لبريطانيا ويقولون بسبب الدين! ولكن تجد الزوجة والأطفال يقيمون هنا والزوج في فرنسا وإيطاليا والسوسيال يمشي هنا وهناك! فهل هذا من الإسلام؟

  • محمد

    الله يرحمهم ان كانوا أفارقة مسلمين.
    هناك طرق عديدة للحرقة يمكن العمل عليها دون اللجوء إلى هذه القوارب الخطيرة. تتطلب هذه الطرق الصبر و التخطيط فالكثير ممن أعرف حصلوا على تأشيرة إلى دول أوروبا بالرغم من استحالة ذلك و هذا لحسن تخطيطهم ... لاسيما أن ثمن الحرقة بهذه القوارب باهض. و أنا أقول هذا ليس من باب التشجيع فأنا لا أرى أبدا نفسي أعيش في بلد كافر لكن من باب الحفاظ على حياة المسلمين.

  • Hamid

    Tu as raison, leur mort mieux que leur vie

  • Adel Maloufi

    ?Et toi kiki tu serve à quoi

  • Karim Québec

    من لم يمت بالسيف يمت بغيره
    تعددت الأسباب والموت واحد

  • كيكي

    موتهم خير من حياتهم