-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انقلاب قطار يشل النقل السككي بين العاصمة ووهران

ناصر بلقاسم
  • 1280
  • 2
انقلاب قطار يشل النقل السككي بين العاصمة ووهران
أرشيف

علمت الشروق من مصادر موثوقة، أن قطارا لنقل البضائع كان قادما من مدينة وهران في اتجاه الجزائر العاصمة، قد انحرف، ليلة الخميس الفارط، عن مساره بإقليم بلدية وادي ارهيو، شرق عاصمة الولاية غليزان..
ما تسبب في انقلاب عربتين كانتا محملتين بالأسمدة الفلاحية وشل حركة سير القطارات لـ 12 ساعة كاملة، واستاء المسافرون من مستعملي النقل السككي من بطء عملية إخراج العربتين عن السكة لتسهيل حركة السير، وقد جندت مصالح الحماية المدنية وكذا مصالح الأمن والدرك والبلديات أربع فرق لإعادة الأمور إلى طبيعتها، فيما لم تسجل أي خسائر مادية أو بشرية تذكر بسبب الحادث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    جلول المعلق الاول .................. الدولة استثمرت ملايير ممليرة في السكك الحديدية بلا بلا بلا بلا بلا متخرط علينا
    قالك من عهد الاستعمار بن عمي غير الانتقاد من اجل الانتقاد

  • جلول الجزائر

    لماذا لان الحكومة الجزائرية فقدت بوصلتها في الاستثمار المكثف في النقل بالسكك الحديدية . الخطوط الحالية هي من العهد الاستعماري و لم تجدد منذ 1870 . اما الاسثمار الجديد فهو ضئيل و يسيير بوتيرة أقل من بكثيير من مشيي السلحفاة . ان التقشف و تجميد المشاريع الاستثمارية الحيوية تعتبرها الدول المتقدمة جرائم اقتصادية بكل المقاييس . و تطور الاقتصاد الحقيقي يسير بمنطق متوازي فلايمكن ان يكون هناك تطور فلاحي او تطور صناعي ويقابله تخلف كبير في مجال النقل و خاصة السككي . والنقل هو عصب الاقتصاد