-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللحوم المقتناة تحول إلى وجهة مجهولة وتعويضها بالبيض

انكشاف فصول جديدة في فضيحة التلاميذ “الوهميين” بمعسكر

قادة مزيلة
  • 1846
  • 1
انكشاف فصول جديدة في فضيحة التلاميذ “الوهميين” بمعسكر
ح.م

علمت “الشروق”، أن مدير التربية لولاية معسكر أوقف كلا من مدير ثانوية بالمحمدية ومقتصدها، وذلك بعد إشعار المتابعة القضائية الذي يقع تحت طائلته المسؤولان، على خلفية تسجيل تجاوزات في التسيير المالي للثانوية، خاصة ما تعلق بالإطعام المدرسي.
هذه القضية التي تناولتها “الشروق” في أعدادها السابقة، كانت محل عمل لجنة تفتيش وزارية عكفت طيلة الأيام الفارطة على التدقيق في السجلات المحاسباتية، وركزت بشكل كبير على الجانب محل الشبهة والمتعلق بنفقات التغذية. وحسب مصادر متطابقة، فإن مفتشي وزارة التربية تفحصوا سجلات الجرد المتعلقة باقتناء المواد الغذائية والفواتير للمطعم مما أثار حفيظتهم وجود شبهات أفضى التحقيق إلى التساؤل حول أسباب إدراج 200 مستفيد من الإطعام في السجل اليومي، بينما يتم تقديم وجبات غذائية لنحو 120 تلميذا فقط، وهو تباين يناقض الدوام اليومي للمشرفين على المطعم بخلاف المسجلين على مستوى الجناح الإداري.
يذكر أن طاقة استيعاب المطعم لا تقل عن 300 مقعد، فضلا عن ذلك تطرق التحقيق لوجهة اللحوم التي قيل إن المؤسسة تقتنيها لفائدة التلاميذ، بينما التحريات أظهرت بأن الوجبات كانت مدعومة بالبيض ولا أثر للحوم إلا نادرا. ولم يستثن الجانب البيداغوجي في تحقيقات اللجنة الوزارية التي طالبت بإظهار وجهة الغلاف المالي الذي تخصصه الوزارة لفائدة أساتذة الرياضة البدنية لاقتناء العتاد الرياضي وإقامة النشاطات ذات الصلة. وتعكف ذات اللجنة على التحقيق في مبيعات الكتب المدرسية للسنتين المنقضيتين. التحقيقات تزامنت مع تحريات كانت قد باشرتها الفرقة الاقتصادية التابعة لأمن دائرة المحمدية واستمعت فيها لعدد من الأطراف جلهم من الإداريين قبل أن يتقرر إحالة الملف على مستوى وكيل الجمهورية لدى محكمة المحمدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ميمون

    و الله لا ارى اي غرابة في في ادراج 200 تلميذ في حين لا يستفيد الا 120 تلميذ باعتبار انها عادة تمارسها جل المؤسسات التعليمية ...اذا كان التوقيف لهذا السبب فجل مديري المؤسسات سيتم توقيفهم ....
    بحكم كوني رئيس جمعية اولياء التلاميذ بثانوية فالمدير يحثنا على طلب التلاميذ للتسجيل في القوائم حتى يبقى لهم فائض من النال لاستعماله في امور يقول انها تربوية