-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور عشرات الآلاف

بابا الفاتيكان يحيي قداساً تاريخياً في الإمارات

الشروق أونلاين
  • 1203
  • 10
بابا الفاتيكان يحيي قداساً تاريخياً في الإمارات
رويترز
البابا فرنسيس يرأس قداساً في ملعب بمدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الثلاثاء 5 فيفري 2019

حضر عشرات الآلاف من الكاثوليك وعدة آلاف من المسلمين قداساً عاماً غير مسبوق يرأسه البابا فرنسيس أول بابا للفاتيكان يزور شبه الجزيرة العربية، الثلاثاء، في الإمارات.

وتجمع نحو 135 ألف شخص في ملعب بمدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي لرؤية البابا الذي يزور الإمارات لدعم الحوار بين الأديان.

وقال توماس تيجو (44 عاماً) من ولاية كيرالا في جنوب الهند ويعيش في الإمارات وسافر بالحافلة في الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى الملعب: “هذا أحد أهم أيام حياتي كمسيحي. نحن هنا بعيدون جداً عن الوطن والأمر أشبه بغطاء مريح”.

وأضاف وهو يحمل طفله ماركوس (3 أعوام): “سأصغي لما سيقوله البابا”.

ويعيش في الإمارات نحو مليون من مليوني كاثوليكي مقيمين في شبه الجزيرة العربية.

وتجمع الآلاف وهم يلوحون بأعلام الفاتيكان على جانبي مدخل الملعب القريب من جامع الشيخ زايد الكبير.

وقال منظمو القداس، إنه من المتوقع حضور مسيحيين كاثوليك من نحو 100 دولة إلى جانب نحو أربعة آلاف مسلم منهم مسؤولون حكوميون.

ووصل البابا إلى الإمارات، الأحد، بدعوة من ولي عهد أبو ظبي. وندد خلال زيارته بالحروب في المنطقة بما في ذلك حرب اليمن ودعا لتعزيز التعاون بين المسلمين والمسيحيين.

ودخل البابا الملعب في سيارة بيضاء مفتوحة السقف حيث استقبلته الحشود بترحيب هادر.

وقالت جوزفين بريرا (68 عاماً) وهي معلمة متقاعدة جاءت من سريلانكا لحضور القداس إنه “لحظة مقدسة سترافقني للأبد”.

ويصف قساوسة ودبلوماسيون الإمارات بأنها واحدة من أكثر البيئات انفتاحاً في الخليج بالنسبة لممارسة المسيحيين لعباداتهم المسموح بها في مجمعات كنائس بتصاريح خاصة. لكنها، شأنها شأن جيرانها، لا تسمح بالتجمعات الدينية غير المصرح بها أو التبشير.

ونشرت صحف في السعودية، التي تحظر إقامة الكنائس، صوراً لاجتماعات البابا فرنسيس مع شيخ الأزهر أحمد الطيب في أبو ظبي، الاثنين، وولي عهد أبو ظبي وحاكم إمارة دبي.

https://twitter.com/7yhy/status/1092631249791926272

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • معجب

    أعجبني بزاف الجلباب انتاع البابايات هذوك .

  • من سي الهادي إلى جزائري

    التضليل العام المسلط علينا من ساسة الدجل والشعوذة ، يكاد يفقدنا أهم فضائل التواضع وهي الأستماع إلى بعضنا البعض والتمعن فيما سمعنا ، أنا تكلمت على أمور شكلية التي تكون أفضل صورة على الجوهر(النظافة الجسدية والهندام والتعبير الهاديء بحركة كان أم بكلام،أيضا بعض السلوكات العامة مثل الشعوذة)ولم اتطرق إلى جوهر الشخص"يفعل في لولاد،إيفعلو فيه،دبر راسهم الليعطا.....تر.....من الباباوات اللهلا يرفد يرفد اعليه لعمود مادام حي ، أحنا الأيمة انتاوعنا الكثير منهم مرفوض شكلا( أمكركب مشعر ينافس بعضهم القردة والعتاريس إلخ...يمشون كالبطات اورجلهم كل في أتجاه) ثاني كاين فيهم اللي.....بصح ربي اوكيلهم فسدونا الإسلام

  • b200

    dans notre culture cha3biya on croit que les Djinns adorent les encenses, ils se tapent une clopes. Eliquid.surement les djinns etaient nombreux et venus de tous les cieux..venez les gas le Pape est aux emirats y'aura surment la fete avec nos voisins les emiratis radins, si on se la tape pas aujourd’hui on ne se la tapera jamais aux emirat ...Ma3lich on respecte le Pape au moins il ne gratifie pas uniquement les émiratis mais aussi leurs voisin , les Djinns qui profite aussi de ces larges donts.

  • محندي أعراب

    يا لهم من منافقين هؤلاء الأعراب الأجلاف فهم "الرويبضة" كما في الحديث فهم يعادون أهل القبلة من المسلمين (الإخوان - حماس -الجهاد - إيران) ويصادقون الصهاينة والنصارى وهم أعداء الإسلام إلا قليل منهم كما أخبرنا القرآن ... هذه من علامات الساعة وأمارات النفاق فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيَأتي علَى النَّاسِ سنواتٌ خدَّاعاتُ يصدَّقُ فيها الكاذِبُ ويُكَذَّبُ فيها الصَّادِقُ ويُؤتَمنُ فيها الخائنُ ويُخوَّنُ فيها الأمينُ وينطِقُ فيها الرُّوَيْبضةُ قيلَ وما الرُّوَيْبضةُ قالَ الرَّجلُ التَّافِهُ في أمرِ العامَّةِ)

  • جزائري - بشار

    حالة غريبة و كانها انفلونزا الالحاد والكفر تنتشر في دول العربان التي كانت بالامس تدعي الدفاع عن الاسلام
    في حين نرى ان ابناء الغرب يبحثون ويدخلون الاسلام عن قناعة شخصية
    في روسيا وصل المسلمين لـ 40 مليون وهم في ازدياد

    بالامس فقط اعلن " فان كلافيرن " احد مؤسسي اكبر حزب متطرف ضد الاسلام في هولندا وكان نائب بالبرلمان الهولندي
    اعلن اسلامه بعدما بحث واكتشف عدة حقائق بنفسه بعيدا عن تشويه وسائل الاعلام
    خصوصا الغربية المعادية والحاقدة
    وهو بصدد اصدار كتاب من تأليفه
    يتحدث فيه عن حجم التلفيق الذي يتعرض له الاسلام بشكل ممنهج ومتعمد
    بعنوان الارتداد من المسيحية للاسلام وسط الترهيب العلماني

  • جزائري

    يا الهادي الله يهديك....و لماذا لا يتزوج القساوسة مثل بقية البشر و ببتعدون عن إرتكاب اكبر الجرائم في حق الاطفال

  • جزائري

    وهل قطر دولة ليست بمسلمة ام حكامها

  • سي الهادي

    لماذا لا يتعلم ايمتنا كيفية الليباس والنظافة والهدوء في الكلام وتجنب الرقية وكتابة الحروز وتجنب استعمال مركب الصوت المزعج .

  • الحقّ أحقّ

    للكلّ ديانته الشخصية فهو حرّ ولا أستطيع أن أتدخّل في معتقد غيري, ولا يجب هو أن يتحدّى بدينه ديني , والحمد لله نحن المسلمون في بعض الأعوام عدد أهل عرفات(5مليون)يفوق سكان الإمارات(900الف)أو تجمع لحزب بالله أكبر يفوق200الف.
    لكن أفتخر بديني الإسلام وأصدح من كتابي القرآن وأعتقد بما فيه غير محرف:(لَقدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ).(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ).وحين يتلى مثل هذا لم يبقى منهم إلاّ أن يجحدوه أو يضعوا أصابعهم في آذانهم.
    فديننا نظيف مباشرة تخاطب ربّ العالمين لا وسائط ولا تباخير.والحقّ أحقّ أن يُتّبع.

  • سي الهادي

    ماشاء الله والله أكبر