-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمرة الأولى

بابا الفاتيكان يقيم قداساً في شبه الجزيرة العربية

بابا الفاتيكان يقيم قداساً في شبه الجزيرة العربية
رويترز
البابا فرنسيس في الفاتيكان يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018

سيكون البابا فرنسيس أول بابا يقيم قداساً في شبه الجزيرة العربية وذلك خلال رحلته المقررة للعاصمة الإماراتية أبو ظبي في فيفري والتي يزور خلالها أيضاً جامع الشيخ زايد الكبير، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وأظهر برنامج الزيارة المقررة بين يومي الثالث والخامس من فيفري والذي نُشر، الأربعاء، أن البابا سيقيم قداساً داخل أحد ملاعب مدينة زايد الرياضية في اليوم الأخير من رحلته.

وحرية ممارسة شعائر الدين المسيحي، أو أي دين آخر غير الإسلام، ليست متاحة دائماً في منطقة الخليج ويختلف مدى تلك الحرية من بلد لآخر.

ففي الإمارات والكويت، يُسمح للمسيحيين بممارسة شعائرهم داخل الكنائس أو المجمعات الكنسية أو في أماكن أخرى بشرط الحصول على تصاريح بإقامة تلك الشعائر.

لكن السعودية، التي تسيطر على أقدس المواقع الإسلامية، تحظر ممارسة أي شعائر دينية غير إسلامية.

وقال منظمون لرحلة البابا، وهو أول بابا يزور شبه الجزيرة العربية، إنها ستشهد إقامة قداس للمرة الأولى في مكان مفتوح داخل الإمارات.

ويقيم في الإمارات نحو مليون مسيحي كاثوليكي جميعهم مغتربون.

ومن المقرر أن يزور البابا فرنسيس، الذي كان زار نحو ست دول غالبية سكانها من المسلمين، جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي وهو أكبر مسجد في دولة الإمارات.

وسيعقد البابا في هذا المسجد اجتماعاً مغلقاً مع أعضاء مجلس حكماء المسلمين.

ودخل البابا من قبل مساجد خلال زياراته لدول غالبية سكانها من المسلمين مثل تركيا والأردن ومصر وبنغلادش وأذربيجان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستغل البابا تلك الرحلات في الدعوة للحوار بين الأديان وإدانة العنف باسم الله.

وسيرأس بابا الفاتيكان أيضاً اجتماعاً لممثلي الأديان خلال زيارته لصرح زايد المؤسس في أبو ظبي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • من يخالف رسول الله فلينتظر العقاب

    جامع الشيخ زايد الكبير، هذا زارته الأسبوع الماضي وزيرة الرياضة الصهيونية والأسبوع المقبل سيزوره البابا فرنسيس وهو أول بابا يقيم قداساً في شبه الجزيرة العربية فلنتذكر الحديث "أخرجوا المشركين من جزيرة العرب" وهو حديث صحيح غير ضعيف، محكم غير منسوخ قاله –صلى الله عليه وسلم- وهو على فراش الموت قبل وفاته بخمس. وإن أولى الأمة أن يتبع في معرفة فقه هذا الحديث صحابة رسول الله وخاصة الخلفاء الراشدين كأبي بكر وعمر لأنهم أعلم بملابسات الأمر النبوي، وأفقه الأمة بمراده صلى الله عليه وسلم هو الذي قال:"اقتدوا بالذين من بعدي أبي بكر وعمر" و قال:"عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي".

  • Boss

    عدوى التطبيع انتشرت كالنار في الهشيم،
    من وهران الى السعودية و سلطنة عمان و البحرين و القائمة طويلة...
    هذا هو حكم بن سلمان الشاب الملهم كما قال شيخهم السديس،
    و ناشر الصحفي خاشقجي،
    حتى التصريح باسم المدعي العام السعودي عن كيفية قتل خاشقجي رحمه الله، قال : لقد تم " تجزئة" جسد خاشقجي، و لم يقل تقطيع اوصالوا، من اجل تخفيف وصف هذه الجريمة الشنيعة،
    اللهم عليك بالظلمة

  • ايوب

    ماذا بقي من قيمة لهذا(الجامع) أو قدسيـــــة...فكل الحثالات والشواذ يزورونــــه ويدخلونه مثله مثل أي مقهى أو بـــار أو مسرح أو حديقة...أين القدسيــــة والاحترام لقيمته ومكانتـــه في الاسلام....(جامع) أم ملهى أم مرقص لافرق....اليهود والمسيحيون يحافظون على (كنائسهم وأديرتهم) للمؤمنين من المسيحيين واليهود فقط.....