-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“باب الدشرة” خدعنا!

قادة بن عمار
  • 3226
  • 4
“باب الدشرة” خدعنا!
ح.م

هنالك عدد من المنتجين خدعوا المشاهد في بداية رمضان، حيث حرصوا على تقديم حلقات مدتها بضع دقائق من أجل تمديد عمر العمل الفني وللحصول على المزيد من الأموال وعائدات الإشهار دون اهتمام بذوق المشاهد ولا براحته بل وفي استغفال مباشر و”مقصود”!
ولنأخذ مثلا، سيتكوم “باب الدشرة” الذي أثنينا عليه في بداية رمضان وقلنا إنه من بين الأعمال الجميلة التي يمكن مشاهدتها على الشاشات في رمضان، حيث إنه وبمرور الحلقات تبين أنه سطحي جدا وبأن بعض حلقاته تنتهي بمجرد ما تبدأ، دون تفصيل في الفكرة ولا حتى فسح للمجال من أجل تفاعل المشاهد مع الأحداث، وهو الأمر الذي يمكن وصفه بالخديعة!
صحيح أنه ليس مطلوبا من العمل وتحديدا “السيتكوم” أن يكون مطولا وبأن بضع دقائق تكفي أحيانا من أجل فهم الرسالة وتوصيل المعنى ولكن يجب أن يكون الأمر مدروسا ومبنيا على فكرة حقيقية وليس على مجرد خربشة تلفزيونية لا أساس لها ولا مضمون!
في الوقت ذاته لا يمكن الاعتماد على وجود نجم واحد من أجل الحديث عن نجاح السلسلة فكل من يتابع بيونة على الشاشة وتحديدا في “باب الدشرة” يلاحظ أنها ترتجل الكلام كثيرا وتعيد العبارات ذاتها منذ بداية الحلقات، وكأنها لا تملك سيناريو ولا هم يحزنون بل مجرد “كلمات ليست كالكلمات” تكررها في كل مرة وتعيدها أمام بقية الممثلين!
يبقى أن مستوى وأداء صبرينة قريشي وأحسن بشار وبن جلاب بوعبد الله أنقذ العمل وجعله يلقى المشاهدة فضلا عن جمالية الصورة والطبيعة الخلابة، لكن ما عدا ذلك فلا شيء غير الهف!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • laid

    Svp reflechissez à un faire un projet de societé qui instruit et construit les generations

  • laid

    On a pensé au debut que vos chaines vont defendre l'islam , la langue arabe , faire un équilibre dans les medias qui sont plus régionalistes et bqp plus franquanistes, aller faire des documentaires sur les lieux lointanes de l'Algerie , mais ........!!!!!
    je vous demande par cette lettre de retourner à vos origines et essayer de faire du mieux pour ce peuple , par des choses educatives et interessantes et cessez de defusser des choses qui blessent la pudeur et incarne la radhila dans la socièté .
    .
    mes

  • مواطن حر

    كل ما يقدم على الشاشات خلال رمضان هي برامج كور واعطي اللعور ولعور هو المتفرج الملهوف الدي يشاهد اي شيء خاصة الكميرات الخفية وما اكثرها وكلها كاميرات عنف وابتدال يقدمون لنا فيها العاهرات والشواد ومغني ومغنيات الراي وكلهم سواسية في اللباس والكلام والحركات لا تفرق بين المغني والمغنية مواضيعها متشابهة تنتهي بالضرب والكلام البديء الله لا يتربحكم يا منحلين

  • محمد

    سبق للشروق أن إستضافت مسلسل "مرايا".لكن بسبب نقص التمويل و قلة وتفرق الممثلين سياسيا بين الأطراف المتصارعة و التركيز على مشاهد في العاصمة التي لاعلاقة لها إطلاقا بدمشق من حيث المباني والتاريخ بما أن العمران أغلبه أوروبي أو بلاطابع بل حتى مشاهد "الضيعة" لم تعطى لها "الدشرة" المناسبة. إضافة إلى إصرار من قام بالعمل على جعله سوريا خالصا، بينما كان يمكن أن يتعرض لمعيشة اللاجئين في الدول العربية كسيناريو، فيقحم الجمهور الجزائري والممثلين الجزائريين بدون حرج. كل هذا ساهم في إنخفاض مشاهدته بالنسبة لسمعته
    تمنيت أن يقوم ياسر العظمة بإختراع "مرايا جزائرية" بتكوين ممثلين مسرحيين وكتاب جزائريين.