-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غياب أوقروت ترك فراغا في الأعمال الكوميدية

“باب الدشرة” و”عنتر ولد الشداد” يحفظان ماء الوجه

زهية منصر
  • 1721
  • 0
“باب الدشرة” و”عنتر ولد الشداد” يحفظان ماء الوجه
ح.م
سلسلة عنتر ولد الشداد

استطاعت سلسلة “باب الدشرة” التي تعرض يوميا على القناة الثالثة للتلفزيون الجزائري أن تحقق الإجماع وسط قطاع واسع من المشاهدين الذين أشادوا بها حيث استطاعت السلسلة أن توفر الحد الأدنى من الفكاهة والجدية في الطرح خاصة في ظل غياب عمل منافس يفرض نفسه على القنوات الخاصة، حيث ترك غياب صالح أوقروت عن شاشة رمضان انطباعا عاما أن الجزائر باتت تفتقر لجيل جديد من الفكاهيين بإمكانهم حمل مشعل عريوات وبوبقرة.

أعادت سلسلة “باب الدشرة” بيونة إلى التلفزيون الجزائري بعد سنوات من الغياب عن الشاشة الرمضانية وهي التي ارتبط اسمها بجعفر قاسم الذي قدمها في “ناس أملاح سيتي” التي لقيت إقبالا ومتابعة كبيرة أيامها. وقد تمكن وليد بوشباح من تقديم بيونة في شخصية تجمع بين الهزل والجد وعفوية دون تكلف.

استطاع “باب الدشرة” أن يقدم إضافة في اكتشاف طاقات كوميدية يمكنها أن تصبح لاحقا أسماء مرشحة بقوة لاستثمارها في أعمال تشد المشاهد الجزائري أمثال أحسن بشار وصبرينة قريشي، حيث تمكن كل من “الخلوي وخوخة” من شدّ المشاهد وتبقى الحلقة راسخة في الذهن بعد انقضائها. فكما استطاع عثمان عريوات وبوبقرة وصالح أوقروت أن يرسخوا في ذهن المشاهد بصمة خاصة بهم يمكن أيضا للنجوم الجديدة التي سوقتها سلسلة “باب الدشرة” أن تكون لها بصمتها مستقبلا.

كما أشاد المتابعون بسلسلة “عنتر ولد الشداد” التي تقدّم أيضا على التلفزيون الجزائري كونه عملا كوميديا مقبولا، حيث يسافر مروان قروابي عبر الزمن ليعود عبلة. ويقدم العمل مشاهد كوميدية تستثمر في التراث الشعبي والأدب العربي في عمل يمزج بين العصري والقديم. وقد قال منتج العمل أحمد رياض في تصريح لمجلة “ميم” إن العمل حصد أكبر نسبة مشاهدة. عنتر ولد الشداد أعاد أيضا عنتر هلال بطل سلسلة عيسى سطوري إلى التلفزيون رفقة كل من فوزي صايشي ومروان قروابي وغيرهم…

من جهة أخرى أرجع المتابعون سبب بروز هذه الأعمال إلى قدرات ممثلين قادمين من المسرح وهذا ما يؤكد أن أبا الفنون يبقى المدرسة الأمثل لصقل الطاقات وشحذ المواهب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!