-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هربت وبحوزتها أدلة علمية

باحثة صينية تفجر مفاجأة عن أصل كورونا

الشروق أونلاين
  • 23703
  • 22
باحثة صينية تفجر مفاجأة عن أصل كورونا
معهد الأمراض المعدية في أمريكا
صورة بالمجهر الإلكتروني لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19

أعلنت عالمة فيروسات صينية، أنها تمتلك دليلاً علمياً على أن فيروس كورونا المستجد من صنع الإنسان، وأنها ستعلن عنه قريباً، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الجمعة.

وأكدت الدكتورة لي مينغ يان، المتخصصة في علم الفيروسات وعلم المناعة في مدرسة هونغ كونغ للصحة العامة، أن بكين كانت على علم بفيروس كورونا قبل أن تبدأ التقارير في الظهور، وأنها فرت من هونغ كونغ خوفاً على حياتها، مشيرة إلى أن الحكومة الصينية “حذفت جميع معلوماتها” من قواعد البيانات الحكومية.

وأضافت أن التقارير التي تحدثت أن فيروس كورونا نشأ في سوق ووهان للحيوانات مجرد “سحابة دخان”، وأنها تملك أدلة على أن الفيروس ليس من الطبيعة وأنه من صنع الإنسان، مؤكدة أنها ستقوم بنشر هذه الأدلة.

وقالت إن فيروس كورونا نشأ في مختبر الفيروسات في ووهان، وأن الحكومة الصينية هي التي صنعته، وتابعت ” تسلسل الجينوم يشبه بصمة الإنسان. وبناءً على ذلك يمكنك تحديد هذه الأشياء. سأستخدم (هذا) الدليل لإخبار الناس لماذا جاء هذا من المختبر في الصين، ولماذا هم من صنعوه”.

وذكرت أنها ستمكن أي شخص، حتى لو لم تكن لديه معرفة بيولوجية، من معرفة كيف صنعت الصين الفيروس والتحقق من ذلك، وزعمت أنها قبل فرارها من بلدها، تم مسح معلوماتها من قواعد البيانات الحكومية وأنه طُلب من أقرانها نشر شائعات عنها.

وأوضحت يان، أنها كانت واحدة من أوائل العلماء الذين درسوا فيروس كورونا، وكان ذلك في نهاية ديسمبر 2019، وأنه من خلال اتصالاتها الطبية والعلمية، عثرت على عملية تستر ذات أبعاد ملحمية حول انتقال الفيروس، مؤكدة أن بكين تعمدت تشويه تفاصيل أصل الفيروس.

ومع ارتفاع عدد القتلى، شعرت الدكتورة يان أن عليها واجباً أخلاقياً وعلمياً لكسر حاجز الصمت، وهي الآن مختبئة بعد السفر إلى الولايات المتحدة، وتخشى أن تكون حياتها في خطر، حسب موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وقالت يان: “كنت طبيبة وحاصلة على درجة الدكتوراه، وأعمل مع مجموعة من كبار الخبراء في العالم، ولأنني حصلت على شهادتي الجامعية من الصين، فقد تم تكليفي بإجراء التحقيق السري حول الالتهاب الرئوي الجديد في ووهان”.

وتابعت “خلال التحقيق الذي أجريته، أبلغت مشرفي بما وجدته، ولم يكن هناك رد، لأن الجميع كانوا قلقين، لذلك التزمت الصمت”، مضيفة “كنت أعلم أنني يجب أن أخبر الناس لأنه أمر عاجل، لذلك نشرت على حساب يوتيوب من أمريكا أن الصين اكتشفت وباء كورونا ينتقل من إنسان لآخر”.

https://www.facebook.com/DailyMail/posts/6102301013162929

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • محمد المجاجي

    السلام عليكم. إنها لعبة مكشوفة للاستخبارات الغربية الفاشلة ... تذكرنا بالحرب النفسية الكاذبة وبالمسرحيات الكثيرة الملفقة لتبرير العدوان على العراق في تسعينات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي... إننا لم نعد نرضع أصبابعنا حتى يغرر بنا الإعلام الغربي المنافق والكذاب.... فليذهب مروجو الدعاية الغربية عن العملاق الصيني إلى الغرب الأمريكي لرعي الأبقار... فهذه هي المهنة الحقيقية لهم في وقتنا الحالي. سلامي الحار

  • نوار

    عييتوني ، مجتمع عنصري و يحب الاشقر و هم لا يحبونكم ، مجتمع راسمالي و لا يقف مع الاشتراكي الشيوعي لانه اسيوي اذن ليس بالوسيم
    الاسياوية لا يراك نظرة دنيئة عكس الغربي
    الاسياوي عنده نفس منهج الجمهورية الجزائرية اين توجد العيش مجانا في بلادها

  • فداء الجزاءىر

    ولكن كيف لعاقل ان يصنع فيروس وينشره في بلاده ،تواطا الصين في البداية مع ازمة الفيروس والتقليل من خطورته دليل على انها تجهله ، اسءلة كثيرة يمكن ان تتبادر الى الذهن وهي ماهي مصلحة الصين في نشر الفيروس ؟ اما بالنسبة لرؤية هذه العالمة فينبغي ان تلقى الاجماع من كثير من العلماء الذين لديهم نظرة اخرى حول اصل الفيروس.

  • المنطقي

    90% من ما قالته هذه العالمة الصينية في الفيروسات يميل إلى الصحيح والمنطق، و10% المتبقية عندما تفصح عن هذا بالدليل.
    الإنسان لا يستطيع أن يصنع كائن حي ولكن يحاول أن يطور فيه إن إستطاع ولكن إلا بإذن الله.
    والدليل، العصافير التي تربى في الأقفاص، بعد عدة تجارب لقد وصلوا الى عدة أنواع من العصافير.
    وهذا كيف نسميه ؟ هل هو صنع أم تطوير؟ بلا شك تطوير.
    إذن ما إنطبق على العصافير ينطبق على الفيروسات.
    أميل أن كورونا هي من مكيدة البشر.

  • benchikh

    الى من لايفهم "خلق فيروس جديد " في الكيمياء عندما نجمع عنصريين مع بعضهم البعض ينتج لنا عنصر جديد ,, ليس معناها اننا خلقنا عنصر كيمياء لم يكن موجود بل كان موجود ينتظر تكوينه ام الخلق فهو وجده من العدم

  • كلمة حق

    أقطاب الشر في العالم الغربي منها روسيا، الصين و الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتجارب لاستنساخ فيروسات قاتلة للبشرية، هي في حربها هاته تستعمل شتى الطرق للسيطرة على الآخرين. هي حرب الشر التي سوف تقضي على جزء كبير من البشر.فيروس كورونا تم تطويره في مختبرات ووهان و لكنه خرج عن السيطرة داخل الصين لكن الصينيين يملكون شبه ادوية للحد منه و هذا ما يفسر تراجع الجائحة عندهم، لأن العلماء هناك طوروا ميكانيزمات لتحييده لأنهم يعرفون تركيبته المعقدة جدا بما أنهم كانو وراء استنساخه. على الصين أن تعترف بجريمتها ضد البشرية في خضم صراعها مع الو.م.أ

  • سمير

    من سبب الإنفلونزا الإسبانية إذن؟
    أظن أنهم آل عثمان :-/

  • دكتور خالد

    ماذا تنتظر حتى تقدم لنا المعلومات الخطيرة المزعومة؟
    فقاعة إعلامية أخرى لا معنى لها.

  • البليدي

    فيلم هند

  • شخص

    أسطوانة قديمة، فات أوانها حتى و إن كانت حقيقة

  • benchikh

    وفي هذا المختبر كان هناك تعاون فرنسي -صيني لانتاج هذا النوع من الاسلحة البيولوجية واستخدمت فيما بعد لردع الشعوب;

  • abou anes

    للمعلق 5 : صناعة الفيروس لا تعني خلقه من عدم وإنما يقومون باستعمال فيروس كورونا معروف ثم يقومون بتطوير قدراته أو عملية استنساخ معينة ويعملون تجارب حتى يصلوا إلى النوعية المرجوة، أسلوب الحرب البيولوجية الذي استعمل في الحرب العالمية وقبلها ولكنه ممنوغ دوليا.
    لا ندري من تسبب في الفيروس علما أن بيل قيت تحدث عن هذا من مدة..!!!

  • buffalo

    لا دليل صحت ما كتب و هذا كله مجرد كلام و لا ننسي ممكن كانت عميلة لCIA أو أخذت المال أو تريد العيش في أمريكا و السدايس ليس ببعيد.

  • elgarib

    الإنسان لا يستطيع أن يخلق شيئا و لكن يستنسخ، أي يجب أن يكون شيئ حي ثم يأخذ منه.لماذا لا يحيوا الأموات ما دام قادرين علي صنع كائن حي؟

  • maknin

    قال الله عزوجل; َيا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ *مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ﴾
    و قال;قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ۖ

  • شاوي حر

    انها الحقيقة التي سطعت اذ كل الدلائل كانت تشير ان الحكومة الصينية الفاشية التي صنعت ونشرت الطاعون الرئوي القاتل كورونة وما تعاملها مع القضية في بدايتها الاخير دليل حيث طردت الصحافة العالمية وما رست الارهاب على الاطباء ومنهم طبيب العيون الذي قتلوه بالكرونة زاعمين انه اصيب بها لقد حولت ان تفعل ذالك مع السارس ووقفت لها الصحافة العالمية ولم تنجح ولكنها نجحت مع كرونة فدمرت البشرية يجب محاسبتها من طرف كل دول العالم المتضررة عليهم خزي الله

  • علي الجزائري

    وهل لازال هناك احمق يصدق ان الصين بريئة مما حدث للعالم اجمع
    فيروس يضرب 5 قارات ويشلها مرة واحدة
    بالوقت الذي تقرا اخبار ان الصين تحتفل بانتصارها على الفيروس والعالم يعاني من ويلاته
    حتى جيرانها روسيا واليابان وكوريا لازالوا يعانوا منه
    فلتخبرنا الصين كيف انتصرت عليه وحصرته في مدينة ووهان
    حتى عدد المصابين لديها لم يصل لميلون واحد
    لم ينتقل الفيروس بين المدن الصينية
    ثم ينتقل لكل القارات ودول العالم اجمع تسجل اصابات اعلى بكثير من الصين التي تمتلك اكبر كثافة سكانية بالعالم اكثر من مليار و400 مليون نسمة ؟؟
    حين يكون الحكم ديكتاتوري شيوعي فلن تعرف الحقيقة الا على جثتك

  • حماده

    هيّا ماذا تنتظرين؟ أنشري هذه المعلومات وسيتحقق الخبراء والعلماء من ذلك وليس كل من هب ودب يحكم أن الفيروس من صنع الإنسان.
    وقد صرح البروفيسور ديديه راوول أنه حسب جينوم الفيروس من المستحيل أن يكون من صنع الإنسان.

  • رياض

    الكل يعلم العلاقة بين النضام الصيني و دويلة هونغ كونغ الموالية لبريطانيا سيئة جدا و كذلك كره سكان هونغ كونغ للصين بحيث لا يعتبرون نفسهم صينيين. فتسطيع أمريكا و بريطانيا توضيف أي شخص خصوصا دكتورة متخصصة في علم الفيروسات في إطار حملة ممنهجة.

  • populis

    لو كان صحيح كانوا قادرين على خلق فيروس فلماذا عجزوا عن وجود لقاح لفيروس sida.
    هانا التناقض. ان كانت علمة حقيقية فما يمنعها ان تجد دواء و تصبح من اثرى الاثرياء في العالم و تصبح ملكة بريطانيا العضمى..
    من اخترع الداء اخترع الدواء

  • طبيب عيون

    لقد شاهدنا كيف تعاملت الدولة الصينية مع ذلك الطبيب اللذي حذر من انتشار كورونا في بداياته واتهموه بنشر الشائعات والارهاب وبعدها اصيب هو بكورونا ومات
    هذا الدليل فقط يكشف ان الدولة الصينية هي من صنعت ونشرت الفيروس

  • ديار الغربة

    و هي الآن مختبئة بعد هروبها إلى أمريكا المجرمة
    هههههه حتى العراق وجدوا فيه أسلحة نووية
    أمريكا تلعب لعب أطفال و خاصة هذا المهووس بالمال
    و العظمة ..المريض عقليا ترومب