-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر تقنية "ميكرو كومب" الجديدة

باحثون أستراليون يحققون سرعة قياسية للأنترنت

الشروق أونلاين
  • 1481
  • 10
باحثون أستراليون يحققون سرعة قياسية للأنترنت
ح.م

حقق الباحثون في أستراليا سرعة قياسية على الإنترنت تبلغ 44.2 تيرابايت في الثانية، ما يسمح للمستخدمين بتنزيل 1000 فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة.

واستخدم الفريق من جامعات موناش وسوينبرن التقنية والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن، شريحة ضوئية micro-comb تحتوي على مئات من أشعة الليزر تحت الحمراء لنقل البيانات عبر البنية التحتية للاتصالات الموجودة في ملبورن، بحسب ما نقلت صحيفة “أندبندنت”.

وتوجد أعلى سرعة إنترنت تجارية في أي مكان في العالم حاليا في سنغافورة، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 197.3 ميغابايت في الثانية.

وفي أستراليا، يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 43.4 ميغابت في الثانية، أي أبطأ مليون مرة من السرعات التي تم تحقيقها في الاختبار الأخير.

ويقول الدكتور بيل كوركوران من جامعة موناش: “هناك القليل من السباق العالمي في الوقت الحالي لإيصال هذه التكنولوجيا إلى مرحلة تجارية، حيث أن وضع تقنية micro-comb مفيد في مجموعة واسعة حقا من التقنيات الحالية”.

وأضاف: “أظن أننا يمكن أن نرى أجهزة مثل أجهزتنا متاحة لمختبرات الأبحاث في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، والاستخدام التجاري الأولي في حوالي خمس سنوات”.

وأدت الطلبات بسبب البقاء في المنزل والناجمة عن جائحة فيروس كورونا إلى ضغط كبير على البنية التحتية للإنترنت في الأشهر الأخيرة.

وبحسب الباحثين، فإن تطبيق جهاز micro-comb سيخفف من هذه المشكلة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • أنا

    الله، الله، أرجو أن تقرأ اتصالات الجزائر هذا الخبر !

  • hamadi فيصل licencé finance

    أعلى سرعة إنترنت تجارية في أي مكان في العالم حاليا في سنغافورة، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 197.3 ميغابايت في الثانية.
    27 déc. 2019 - احتلت الجزائر المركز 173 عالميا، والمرتبة
    20 عربيا في ترتيب سرعة النطاق العريض المتنقل والثابت،
    والمركز 138 دوليا و16عربيا في مجال الهاتف ...
    وفي أستراليا، يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 43.4 ميغابت في الثانية، أي أبطأ مليون مرة من السرعات التي تم تحقيقها في الاختبار الأخير.
    نحمد الله على وجود الانترنت في بلادنا لكنها تسير ضد التيار

  • أنس

    ويبقي تدفق إنقطاعات الجزائر هو الأفضل بلا منازع

  • فارس فارس

    ما شاء الله اين نحن من هذا كله امة اقرا لا تقرا و لا تتصدر الا مناصات التتويج في التخلف و الفساد.... لا حول و لا قوة الا بالله. الله ما اصلحه امر المسلمين و اهدنا و اياهم ال الصراط المستقيم.

  • نصف مستقل

    الشئ الذي يؤسف - أن لدينا قمرين إصطناعيين هائمين في الفلك بدون فائدة. للتبذير فقط.
    لا بد من المراجعة والتغيير.

  • mohamed

    فهل هنا ك تدفق اسرع مما تمتلكه الجزائر اذ تتوفر على تدفق يفوق او يعادل واحد ماما سلحفاة نعم نحن احسن من السويد وامريكا ولمن يكذب عليه العودة الى تصريح احد عباقرة الجزائر الذي انتقل الى منتزه الحراش حيث زملاؤه والمتفوق حتى على الالمانية انجيلا ماركل العبقري الفذ ولد عباس الذي لم تلد النساء مثله

  • بلال قسوم

    في المانيا يوجد 1000ميغابيت

  • كريم

    وانا في الجزائر عندي اخيرا وصلت لسرعة تنزيل 1 ميغابايت رغم كلفة الاشتراك الباهظة 3600 دج شهريا لكن رغم هذا حاس الانترنت عندي مثل الصاروخ

  • محمد

    عجيب..أستراليا من البلدان التي يكثر فيها سمك القرش و لا مرة تسمع قرش يهاجم كابل بحري للأنترنيت..لا بد أن قروشهم متربية أحسن تربية

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    Algeria Telecom left the chat