-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور شخصيات بارزة وغياب مسؤولي الكرة الجزائرية

باريس تكرّم الأسطورة الجزائرية مصطفى دحلب

مسعود علال
  • 2168
  • 0
باريس تكرّم الأسطورة الجزائرية مصطفى دحلب
أرشيف

قامت بلدية “سان جيرمان دو لاي” بالعاصمة الفرنسية باريس، بتكريم اللاعب الدولي الجزائري السابق مصطفى دحلب بالتزامن مع عيد ميلاده الـ67، حيث قلّدته وسام المواطن الشرفي، تقديرا لما قدمه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي والكرة الفرنسية طيلة مشواره الكروي.

وحضر الاحتفالية العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية، وفي مقدمتهم سفير الجزائر بباريس عبد القادر مسدوة، ورئيس الرابطة الجزائرية لكرة القدم الأسبق محمد مشرارة، بالإضافة إلى الدولي الجزائري السابق نور الدين قريشي، فضلا عن المدرب الأسبق للمنتخب الفرنسي ريمون دومينيك، والمدير الرياضي للنادي الباريسي أونتيرو هنريكي، إضافة إلى لاعبين سابقين في باريس سان جيرمان على غرار البوسني صافات سوزيتش، فانسان غيرين، إدوين موراتي، جون ميشال موتيي، بيير رينو، فرانسوا بريسون وآخرين، بينما غاب مسؤولو الكرة الجزائرية عن هذا الحفل، في خرجة غريبة تماما رغم أن الأمر يتعلق بأحد أساطير الكرة الجزائرية. وقام كل من سفير الجزائر بباريس، ورئيس لجان مشجعي باريس سان جيرمان بمنح هدايا رمزية لدحلب، الذي كان قد اختير في عام 2001 لاعب القرن في الجزائر.

وكان دحلب نجم نجوم النادي الباريسي، متقدما كلا من سوزيتش وجينولا وجورج ويا والبرازيليين راي ورونالدينيو، والبرتغالي باوليتا، فضلا عن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي نيمار وكذا الفرنسي الصاعد كيليان مبابي. وسجل دحلب في الفترة التي قضاها في “بي أس جي” 98 هدفا خلال 310 مباريات لعبها مع هذا النادي، كما قاد دحلب نادي باريس سان جيرمان للتتويج بلقبين في مسابقة كأس فرنسا عامي 1982 و1983.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!