-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
25 مليون أورو ديون بالمستشفيات الفرنسية

باريس توضح شروط علاج الجزائريين في فرنسا

محمد لهوازي
  • 4960
  • 12
باريس توضح شروط علاج الجزائريين في فرنسا
ح.م

أوضحت السفارة الفرنسية بالجزائر، الأحد، أن بروتوكول الاتفاق الذي وقعته الجزائر مع فرنسا حول علاج الجزائريين بفرنسا، يضع إطارا إداريا موحدا وموثوقا لتنظيم العلاجات المقدمة في فرنسا للرعايا الجزائريين والتكفل بها من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب بيان نشرته السفارة فإن الأهم هو أن تكون الاستفادة من العلاج موضوع طلب مسبق للترخيص بالتكفل من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كما أنه يخص سوى العلاجات التي لا يمكن تقديمها في الجزائر.

ويأتي توضيح السفارة الفرنسية ليفند ما تداولته تقارير حول إمكانية شرائح من الجزائريين الاستفادة من العلاج المجاني في فرنسا.

وأكدت السفارة الفرنسية بالجزائر، أن الديون الفردية للمرضى الجزائريين في فرنسا قاربت 25 مليون أورو.

وذكرت أن البروتوكول الموقع بين الجزائر وفرنسا في أفريل 2016 بالجزائر العاصمة ملحق بالإتفاقية العامة للضمان الاجتماعي والمتعلق بالعلاجات الصحية المبرمجة المقدمة بفرنسا للرعايا الجزائريين المؤمينن اجتماعيا والمعوزين غير المؤمنين اجتماعيا والمقيمين في الجزائر.

وأضافت السفارة أنه تم المصادقة على هذا البروتوكول بمرسوم من رئيس الجمهورية بتاريخ 17 نوفمبر سيسمح بالتقليل من عدد المرضى الجزائريين الذين يعالجون في المستشفيات الفرنسية في إطار إجراءات فردية والتي نجم عنها دين يقارب 25 مليون أورو ومشاكل في استرجاع الأموال، مشيرة إلى أنه على المرضى الجزائريين الذين لم يحصلوا على ترخيص مسبق من الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء أن يدفعوا تكاليف العلاج كاملة.

ويقوم الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء بالتقييم المالي المسبق للعلاجات المبرمجة للمرضى الجزائريين في المستشفيات الفرنسية، كما يقدم الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء شهادة الحقوق في العلاجات المبرمجة.

وأشار نفس البيان، أنه يمكن للمرضى الجزائريين أن يستفيدوا من الخدمات العينية التي تقدمها التأمينات الفرنسية ويتحصل المستفيدون على تأشيرة طبية في أقرب الآجال، خاصة وأنه لا يعني بشكل من الأشكال أن العلاج في فرنسا أصبح مجانيا بالنسبة للجزائريين، كما يوسع هذا البروتوكول قائمة المستفيدين في الجزائر ويؤمن الإجراءات الإدارية والمالية بين نظامي التأمين في الجزائر وفرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Farid

    معنى هذا أن الإتفاق لمن يملك المعارف للحصول على ترخيص من الضمان الاجتماعي الجزائري لأننا نعرف كيف تسير الإدارة الجزائرية. بعدما كان أصحاب "الأكتاف" يعالجون في فرنسا ويغادرونها دون دفع التكاليف ها قد تبرعت الدولة بمصاريف علاجهم مسبقا.

  • مسلم بن عقيل

    انا غندي حساسية مزمنة والله ماعرفو يعالجها هنا كل الاطباء زرتهم

  • الوطني

    باريس توضح شروط علاج الجزائريين في فرنسا ....... ولما لا تفرض فرنسا شروطها وهذا بتآمر وخيانة من ابناء فرنسا في الجزائر .... لماذا فقط فرنسا ... انا جزائري ومشارك في الضمان الاجتماعي ارفض العلاج في مستشفيات دولة ملحدة حتى وان توفيت بين يدي طبيب فرنسي سأموت مثل الحلوف لا شهادة ولا تعسيل شرعي ... انا اطالب بترك الحرية باختيار الدولة للمؤمن مثلا انا افضل تركيا تونس ماليزيا قطر السعودية الاردن مكانش الي سالني هذه اشتراكاتي وانا حر اين اعالج .... ام فقط مزال الخيان احولو في الدراهم الى امهم فرنسا واعلاش كاين غير فرنسا في العالم ... فرنسا لم تعد شيء في العالم هي بدون عملائها في مستعمراتها ستنهار.

  • chibou

    وانا من هذا المنبر أؤكد ان الجزائر في السنوات المقبلة ستشهد حصار إقتصادي عسير ولن تستطيع تصدير المحروقات إلا نسبة قليلة جدا إذا يوجد حلين لا ثالثة لهما الأول قيام دولة إسلامية حقيقة شعبها يكون متضامن ضد كل التحديات او دولة منبطحة وتابعة لقرارات خارجية إذن لكم الإختيار

  • dzair

    مركي في الحيط

  • منير

    يجب وضع قانون يمنع كل مسؤول ينتقل إلى الخارج للعلاج. المسؤول ليكون عبرة للشعب يعالج في وطنه إن كان يعتقد أنه وطنه

  • محمد☪Mohamed

    أحسن بكثير من تونس وتركيا والأردن أطبائهم متخرجين من فرنسا.
    ثم سا تعالج من طرف أطباء جزائرين وفي كل مجالات والعربية تاعنا حاظرة في كل المستشفيات مهارة كبيرة تذخل ميت ترجع شاب صغير بي ماشئة الله .

  • ملاحظ

    الله لا تربحكم يا زواف ?? هذا لاتكم تداووا باطل على عاتق الشعب بضرائبه والمداخيل النفط في ارقى مستشفيات، وشعب ما لقاش حتى وين يداوي ولا ابسط علاج وعند مرض مزمن يجد صعوبة كبيرة وعذاب على مرضه مما يجر للخارج تحت نفقته باهظة لتركيا وفرنسا وتونس ورحتم تمضون اتفاقية مع فرنسا عوض بناء مستشفى بمقاس عالي ولو فرنسي سيكون اقل تكلفة..ومنفعة للوطن لكن تنعشون فقط ?? وبما ان لم نعد نملك صحة فلم تتركوا لنا خيار سوى نروحوا عندهم...تحت نفقة المحسنين اما الضمان الاجتماعي فانت تنظر الدهر كي يرخصك للعلاج بفرنسا او تعويض وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • B200

    c'est quoi ce riche c'est un vrai riche ou un prête nom, qui joue de la comédie ..a quoi bon de faire cette comédie prenez l'argent directement point c'est tout. c'est de l'intelligence ou vous allez nous montrer que vous etes intelligent dans le détournement??
    qu'est ce que tu vas faire avec l'argent??

  • B200

    pourquoi ne pas faire venir les medecins algeriens venir ici faire leurs traitements?? une balle deux coup, le malade va être traité et les étudiants et médecin entrain d'apprendre. a moins les devises de l’Algérie font double gain traitement+ formation....sinon ceux qui ont souscris une assurance chez le privés ils peuvent exigé un traitement a l’étranger.. tu es riche abin va te faire une assurance chez le privé qu'il te transporte en avion ou te ramène un jet privé ça te regarde mais utiliser les cotisations des travailleurs et tu cache la chkara a coté c'est une honte

  • زيد

    هذا يوكد انعدام سياسة التغطية الصحية للمواطن الجزائري داخل البلاد

  • زعموش

    مشافي باريس تستقبل الرئيس..والوزراء..والاطارات السامة المدنية والعسكرية...فقط..الشعب يعالج في مستشفيات اقرب الى مسالخ..مستشفيات تنعدم فيها وسائل التمريض وكل الادوية مفقودة....