-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالصور.. افتتاح موسم السياحة الصحراوية بلقاء بين الوزير وسواح روس

نادية شريف
  • 9558
  • 4
بالصور.. افتتاح موسم السياحة الصحراوية بلقاء بين الوزير وسواح روس

وصل، السبت، وفد سياحي قادم من دولة روسيا الاتحادية، إلى ولاية تمنراست بالتزامن مع زيارة وزير السياحة ياسين حمادي، الذي أعطى إشارة انطلاق موسم السياحة الصحراوية.

وقام الوزير قام بتحية بعض أعضاء الوفد من المتعاملين السياحيين وأصحاب وكالات السفر وتمنى لهم اقامة طيبة في تمنراست والتوفيق في برنامجهم المسطر مع المتعاملين السياحيين الجزائريين.

وحسب الوزارة، بعد تعرفه على مختلف العروض الموجهة للسياح المقبلين على منطقة الاهقار ، أكد على خصوصية واستثنائية موسم السياحة الصحراوية لهذه السنة بعد تحسن الوضعية الوبائية بالجزائر بالاضافة الى إستئناف الرحلات الجوية.

وأوصى الوزير،  المتعاملين السياحيين و اصحاب الوكالات السياحية بضرورة طرح عروض تنافسية واستقطاب اكبر قدر من السياح المحليين لاكتشاف كنوز بلادهم السياحية مع التركيز على الرفع من مستوى الخدمات والانشطة الموجهة لهم.

بعد الرحالة القطري.. الروس يروجون للسياحة الجزائرية

ويوم 15 أكتوبر 2021، حلّ وفد روسي بالجزائر من أجل البدء برحلة استكشافية نظمتها وكالات أسفار بولايات الجنوب، بهدف الترويج للسياحة الجزائرية.

وبحسب ما أفاد بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية فإن الوفد الروسي مكون من وكالات سياحية ووسائل إعلام متخصصة.

الرحلة تبدأ الجمعة 15 أكتوبر وتستمر لغاية السبت 23 أكتوبر، وستكون خاصة بولايتي تمنراست وجانت، لتنشيط السياحة وجلب السياح الروس.

وأضاف بيان الوزارة أن هذه الرحلة تندرج في إطار “تعزيز مكانة الجزائر في السوق السياحية العالمية والروسية على وجه الخصوص كمرحلة أولى”.

خلال الرحلة سيتم “التعريف بالمقومات السياحية الصحراوية التي تؤهّل الجزائر لاحتلال مركز الصدارة في مجال الصناعة السياحية وتجعلها قطبًا متميز لما توفّر للزائر من منتوجٍ سياحي فريد من نوعه”.

وستشمل برنامجًا يتمحور حول “زيارة أهم المواقع السياحية التي تميز منطقتي الأهقار والطاسيلي مع تسليط الضوء على العادات والتقاليد وهياكل الإيواء بالمنطقة وذلك في ظل الاحترام الصارم للإجراءات الصحية والاحترازية” ضد فيروس كورونا.

بالصور.. رحالة قطري يجوب التراب الجزائري ترويجا للسياحة

وكان الرحّالة القطري خالد الجابر قد حل بالجزائر ، الخميس 30 سبتمبر، للقيام برحلة عبر التراب الوطني باستخدام دراجته النارية ترويجا للسياحة.

وبحسب ما أفاد بيان لوزارة  السياحة والصناعة التقليدية فإن المؤثر والرحالة خالد الجابر يعتزم القيام برحلة عبر التراب الوطني في إطار الترويج للوجهة السياحية الجزائرية.

وأضاف البيان أن الرحالة القطري قرر أن يجوب التراب الوطني الجزائري باستخدام دراجته النارية في رحلة أسماها “الصعود الى الطاسيلي”.

الرحلة تستغرق حسب ذات المصدر  ثلاثة أشهر، يزور خلالها 30ولاية هي: الجزائر العاصمة، بجاية، سطيف، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، قسنطينة، باتنة، بسكرة، وادي سوف، تقرت، غرداية، ورقلة، إليزي، جانت، تمنراست، عين قزام، عين صالح، تيميمون، أدرار، بني عباس، بشار، النعامة، تلمسان، وهران، معسكر، الشلف و تيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عقبه

    السياحه ليست مناظر فقط...

  • Abdel Halim

    تعزيز مكانة الجزائر في السوق السياحية العالمية والروسية على وجه الخصوص

  • Konpile

    كالعادة الأجانب مسموح لهم بالتصوير والترويج وولد البلاد يوقفلو الشرطي كي الشمعة عند راسو يقولو ممنوع ! خهه

  • كريم

    جاسوس