-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألقى بنفسه من صحن الطواف العلوي

بالفيديو.. انتحار حاج عراقي في الحرم المكي

الشروق أونلاين
  • 2724
  • 1
بالفيديو.. انتحار حاج عراقي في الحرم المكي
الأناضول
حجاج بيت الله الحرام يطوفون حول الكعبة في المسجد الحرام في مكة المكرمة يوم الخميس 23 أوت 2018

أعلنت بعثة الحج العراقية الحكومية، الجمعة، “انتحار” أحد مواطنيها في الحرم المكي أثناء أدائه مناسك الحج، دون معرفة الأسباب، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال المتحدث باسم البعثة حسن الكناني في بيان، إن “الحاج (حسين حميد الحيدري) من مواليد 1975 من سكان العاصمة بغداد، أقدم على الانتحار من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب”.

وأضاف الكناني، أنه “وفقاً لحجاج عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر، فإنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر”.

ويبلغ عدد الحجاج العراقيين في الموسم الحالي 38 ألفاً موزعين على المحافظات وفق التعداد السكاني بعد زيادة السعودية للمقاعد المخصصة للعراق هذا العام بـ4 آلاف و310 مقاعد.

وفي ذات السياق، نقلت قناة العربية السعودية عن المتحدث الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، (لم تسمه)، إن “رجال الأمن السعوديين باشروا التحقيق في حادثة إقدام أحد الوافدين على القفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي”.

وأوضحت أن الحادث نتج عنه وفاة الحاج فور سقوطه، وإصابة اثنين من الحجاج، وتم نقلهما إلى المستشفى، وحالتهما مستقرة.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، حيث انتحر شخص في جوان الماضي بإلقاء نفسه أيضاً من الدور العلوي لصحن المطاف، كما حاول رجل سعودي العام الماضي، إشعال النار في نفسه أمام الكعبة قبل أن يوقفه رجال الأمن.

واختتمت مناسك الحج، الجمعة، 13 من ذي الحجة، ثالث أيام التشريق، وذلك بعد قيام ضيوف الرحمن من غير المتعجلين برمي الجمرات، ثم التوجه إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، آخر مناسك الحج.

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام نحو 2 مليون و371 ألفاً و675 حاجاً، حسب الهيئة العامة للإحصاء في السعودية.

https://twitter.com/watanitube/status/1032980506663702528

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الهادي الأمين

    ( الله إيرحمو ) يكون المسكين تفاجأ باكتشاف حقيقة خيال ماكان المشعوذين والدجلة - العجول - من تجار الدين قد غرسوه في ذهنه من أحلام لا أساس لها في الواقع من الصحة ( حقيقة بيت الله المبنية بلبريك لفرانسيس ) وملائكة الرحمان مكانش وحتى الشيطان رفض أستقبالهم بسبب الأعتداء على صلاحيته .