-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشفت عن لقاء قريب لدراسة كل المسائل المشتركة

باماكو تنفي رسميّا استدعاء سفيرها لدى الجزائر

الشروق
  • 656
  • 2
باماكو تنفي رسميّا استدعاء سفيرها لدى الجزائر
ح.م

فنّدت وزارة الشؤون الخارجية المالية، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر، مؤكدة أن الحكومة المالية ستواصل العمل على توطيد علاقات الصداقة والأخوة القائمة بين البلدين.
وأشارت وزارة خارجية مالي في بيان له،ا الجمعة، قائلة “تعلم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرأي العام الوطني والدولي بأنه خلافا للمعلومات المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، لم يتم أبدا استدعاء سفير مالي بالجزائر للاستشارة ولا القنصل العام بتمنراست”.
وتابعت وزارة الخارجية المالية في بيانها “ستواصل حكومة مالي العمل على تطوير وتوطيد علاقات الصداقة والأخوة القائمة بين بلدينا وشعبينا”، و”تعبر حكومة مالي عن شكرها مرة أخرى للحكومة الجزائرية على الجهود الحثيثة للرقي بعلاقات التعاون إلى المستوى المطلوب وإنجاح مسار السلم في مالي”، مثلما أضاف البيان.
كما أعلنت وزارة الخارجية أنه “سينعقد قريبا اجتماع بباماكو يضم سفير مالي بالجزائر وسفير الجزائر بمالي والقنصل العام لمالي بتمنراست بغية دراسة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة منها بالهجرة والشؤون القنصلية”.
وفي ذات السياق، كان الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف صرح أن سفير مالي بالجزائر، ناني توري استقبل الخميس بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية من طرف المدير العام لإفريقيا، سفيان ميموني “في إطار النشاطات الدبلوماسية العادية وتمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية وآفاق توطيدها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبدالله المغربي

    نتمنى أن شاء ألله تعالى ان يتفكك هدا الأتحاد الدي فرضت عليه مجموعة إرهابية من طرف العسكر

  • العباسي

    الجزائر. ومالي يعلمون جيدا. من يطلق. هاته. الاشاعات والغرض منها ونتمن من الاشقاء. الافارقه ان يتفطنو لهاد الفيروس مندخل الاتحاد يريد تفكيكه