-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن عشرة أوامر تنفيذية

بايدن سيلغي قانون حظر دخول “المسلمين” يوم تنصيبه

الشروق أونلاين
  • 1643
  • 1
بايدن سيلغي قانون حظر دخول “المسلمين” يوم تنصيبه
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يتحدث في مسرح كوين بمدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير يوم السبت 16 جانفي 2021

أفادت تقارير بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يعتزم توقيع العديد من الأوامر التنفيذية في يومه الأول كرئيس للبلاد لإلغاء قرارات كان قد اتخذها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وسيكون من بينها قرار حظر دخول “المسلمين” المثير للجدل.

وما إن يتسلم بايدن، مهامه رسمياً، بعد تنصيبه الأربعاء المقبل (20 جانفي 2021) سيوقع عشرات القرارات الهامة، حسب ما أكد كبير موظفي البيت الأبيض المقبل رون كلاين.

وتشمل القرارات التي يعتقد أن بايدن سيتخذها بعد ساعات من حفل التنصيب، رفع الحظر على دخول البلاد للأجانب القادمين من دول معينة أغلبها ذات أغلبية مسلمة، وإعادة الانضمام لمعاهدة باريس الخاصة بالمناخ.

ومن القرارات المهمة التي ستتخذ أيضاً، إصدار تعليمات بجمع شمل الأطفال المهاجرين الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود مع المكسيك.

إلى ذلك، سيوقع بايدن على قرار تنفيذي بإلزام ارتداء الكمامات في المؤسسات الفيدرالية وعلى متن وسائل النقل بين الولايات، وهو ما امتنع ترامب في السابق عن فعله.

وفي بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره بايدن لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلب تحركاً عاجلاً”، مضيفاً أن الرئيس سيوقع أكثر من عشرة أوامر تنفيذية عقب حفل التنصيب.

وأضاف أن الرئيس المنتخب سيتخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي للأزمات، ولتجنيب البلاد أضراراً طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أمريكا مكانتها في العالم.

وسيتم تنصيب بايدن، الأربعاء المقبل، في مراسم ستشهد استعدادات أمنية مكثفة في البلاد تحسباً لأي أعمال عنف قد يقوم بها أنصار ترامب الذي يقول إن الانتخابات تعرضت للتزوير.

يذكر أن الديمقراطي بايدن بتوليه الرئاسة الأمريكية خلفاً لترامب، يرث مجموعة من التحديات الكبرى، على رأسها جائحة كورونا والآثار السلبية التي رتبتها على الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى الانقسام الحاد والاستقطاب في المجتمع بعد ولاية سلفه الجمهوري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohand

    Rahate alikoum ya makhzane