-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحافظة على صحة جسمك وجماله

بتعديل المزاج ورفع المعنويات

نسيبة علال
  • 506
  • 0
بتعديل المزاج ورفع المعنويات
ح.م

خرجت الكثير من السيدات، بعد انتظار طويل، للتمتع بالعطلة، وبرمجت رحلات باتجاه الشواطئ والغابات، حيث تشتد خطورة أشعة الشمس المحرقة على البشرة المتعبة، وتكثر العوامل المؤثرة على صحة الشعر ولمعانه ونعومة الجسم. الشروق العربي، وباستشارة خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، جمعت لك بعض أهم الاحتياطات الضرورية التي يجب اتباعها، لتفادي الخطر، ولتوفير الحماية الكافية، بعد الخروج المفاجئ إلى الطبيعة. والأهم من كل هذا، محاولة رفع المعنويات واستعادة الثقة بالنفس.

توحيد لون الشعر ومعالجته منزليا

أدى غلق صالونات العناية والتجميل والخوف من التردد عليها في ما بعد، لتفادي العدوى بفيروس كورونا، إلى إهمال الكثير من السيدات الاعتناء بجمال شعرهن، ومنحه اللون والقصة المناسبة، والعلاجات التي تقيه أذى العوامل الخارجية. تقول خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية إنه على السيدات، قبل التفكير في الخروج للعطلة أو العمل، إعادة تلوين شعرهن الفاقد لحيويته، حتى دون الحاجة إلى زيارة حلاقة، وذلك لإبراز توهج خصلاته بعد انطفائها، أو لإخفاء الشيب وتوحيد اللون.

يمكن كذلك القيام بعلاجات الشعر منزليا، وفي ظرف وجيز جدا، يكفي أخذ الطريقة الصحيحة عبر فيديوهات الإنترنت، وشراء مستحضرات البروتيين مثلا، التي أصبحت متاحة بوفرة لدى المحلات، وبجرعات مضبوطة. هذا، وتنصح خبيرة الشعر بمدرسة اليد الذهبية، السيدات الراغبات في اتباع طرق وسائل تقليدية، بالاعتماد على حمامات الزيوت باستخدام زيت الأرغان أو زيت اللوز، أو صناعة البلسم ذي المعول السحري، بنقع الأرز في الماء لساعات طويلة على ألا تتجاوز ثلاثة أيام، ثم تصفيته والاحتفاظ بالماء، لغسل الشعر، إذ أثبت هذا المنقوع نجاعته في القضاء على أغلب مشاكل الشعر المتراكمة، وإعطائه حيوية وقوة ولمعانا.

ترطيب الجسم وحمايته بخطوات بسيطة وعملية

بالنسبة إلى تبييض الأماكن الداكنة من الجسم، وإعطائه النعومة المثالية، توصي خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية، بالتزام شرب المياه الصافية بوفرة خلال اليوم، مع العمل على تحضير منقوع الليمون، النعناع والزنجبيل أو ما يعرف بالدي توكس، لتنظيف الجسم وطرد السموم التي تظهر آثارها على البشرة، مع التقشير المستمر مرة كل أسبوع، ووضع الكريمات المرطبة وخاصة مستحضرات الوقاية من الشمس، عند مغادرة المنزل، ولو لمشاوير قصيرة. وعند القيام بالتنظيف العميق للبشرة في هذه الفترة، باستخدام البخار، تنصح الخبيرة بتطبيق قناع العسل والحليب، أو أقنعة المواد الطبيعية الأخرى، التي تناسب نوع بشرة كل سيدة، إذ إن هذه الخطوة مهمة جدا لغلق المسامات ومنع تضرر الجلد لفترة أطول، وهي لا تقل أهمية عن عملية تنظيفه وترطيبه.

نصائح عامة من خبيرة العناية والتجميل

اتباع نظام غذائي متوازن، غني بالفيتامينات والمعادن، وخال من الدهون الضارة والمواد الحافظة والملونات، يمنح الجسم صحة داخلية وإشراقة خارجية، ويحافظ على الوزن المثالي، والرشاقة التي تتيح لكل سيدة التمتع بأجمل الثياب.

شرب مغلي النعناع يهدئ الأعصاب، ويساعد في التخلص من خوف المرض وانتقال العدوى، ويعدل المزاج، مما يسمح للجسم برفع مناعته ومعنوياته، والظهور دائما بصحة جيدة.

اتباع جميع وسائل وآلية الوقاية أمر ضروري، حتى في حال فتح جميع المرافق، والتذكر دائما أن إمكانية العدوى بالكورونا أو بغيرها من الأمراض قائمة، ويجب منح الجسم والنفسية الحماية اللازمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!