-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اتفاق مع روسيا

بدء إجلاء مقاتلي المعارضة من درعا

بدء إجلاء مقاتلي المعارضة من درعا
أ ف ب
العلم السوري يرفرف وسط المباني المتضررة في درعا البلد يوم الخميس 12 جويلية 2018

بدأت عملية إجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة وعائلاتهم، الأحد، من مدينة درعا في جنوب سوريا، مهد الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في البلاد منذ أكثر من سبع سنوات، وفق وكالة فرانس برس.

وتجري عملية الإجلاء تنفيذاً لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين روسيا وفصائل معارضة في المحافظة في السادس من جويلية.

وذكر فرانس برس نقلاً عن مراسلها، أن مئات المقاتلين وبعض أفراد عائلاتهم استقلوا، الأحد، 15 حافلة، حاملين حقائبهم وأغراضهم الشخصية.

وتابع أن القوات الروسية قامت بتفتيش الحافلات قبل انطلاقها بعيد الظهر نحو محافظة إدلب التي تسيطر عليها الفصائل المقاتلة شمال غرب البلاد.

وتضم الدفعة الأولى مقاتلين من مختلف مناطق المحافظة.

وتتعلق عملية الإجلاء بالمقاتلين الذي رفضوا اتفاق “المصالحة” بعد أن استبعد المفاوضون الروس في البداية احتمال مغادرة المقاتلين خلال الجولات الأولى من المفاوضات الشاقة.

وبالتزامن، تتواصل عملية تسليم الفصائل المقاتلة أسلحتها الثقيلة والمتوسطة تطبيقاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ينص كذلك على دخول مؤسسات الدولة إلى مناطق الفصائل تدريجياً وإجلاء المقاتلين الرافضين للتسوية.

وكانت قوات النظام بدأت في 19 جوان بدعم روسي عملية عسكرية في محافظة درعا، وحققت تقدماً سريعاً في مواجهة الفصائل التي يعمل معظمها تحت مظلة النفوذ الأردني الأمريكي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!