-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
3 أسماء تودع طلبات استماع بوزارة الصناعة

بداية عودة رجال الأعمال “المهمّشين” من طرف العصابة

إيمان كيموش
  • 10178
  • 8
بداية عودة رجال الأعمال “المهمّشين” من طرف العصابة
الشروق أونلاين

ترتسم ملامح خارطة جديدة لطبقة رجال الأعمال في الجزائر، عقب وصول الرئيس الجديد المنتخب عبد المجيد تبون لقصر المرادية، والذي رفع شعار “لست ضد رجال الأعمال الشرفاء، بل ضد السارقين”، من خلال عودة الأسماء التي صنّفت خارج لعبة الأعمال في السنوات الماضية وتعرضت للظلم والتهميش من قبل “أفراد العصابة” في حقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

أفادت مصادر من محيط أرباب العمل، أن المرحلة المقبلة ستشهد عصرا جديدا لرجال الأعمال، من خلال عودة أولئك النزهاء الذين ظلمهم النظام السابق للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتم تصنيفهم كأحد “ضحايا العصابة” على غرار عميد وكلاء السيارات المعتمدين عبد الحميد عشايبو الذي تأسس كطرف مدني في قضية فساد مصانع تركيب السيارات المتواجدة حاليا على مستوى المحاكم، وحاج عبد الرحمن، وكيل علامة مرسيدس، واللذان أودعا طلب استماع على مستوى وزارة الصناعة والمناجم، وكذا مراد حاج السعيد وآخرين، في حين كانت الخطوة الأولى رفع التجميد عن مشاريع مجمع “سيفيتال”، وهو أول مستثمر خارج قطاع المحروقات.

كما أفادت ذات المصادر باستمرار التحقيقات مع رجال الأعمال المقربين من رئيس منتدى رؤساء المؤسسات السابق علي حداد، المحكوم عليه في عدة قضايا فساد، والمتواجد حاليا بسجن “الحراش”، وأولئك الذين ثبت تمويلهم للحملة الانتخابية لعدد من المترشحين خلال رئاسيات 12 ديسمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الى الأمام

    عصابة 2 0 تبتلع عصابة 01 والشريط الوثائقي يستمر على ناشيونال جيوغرافيك الجزائر..... إنها سمكة عنيدة يااا جووووورج...... يااال الهول.....

  • عمر

    عصابة جديدة

  • ابن الجبل

    افتحوا أبواب لرجال الأعمال الجزائريين الموجودين في الخارج ، للاستثمار في بلادهم ، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم ، لامتصاص البطالة المرتفعة في الجزائر .

  • الموريسكي

    ربراب ظلم من العصابة لكنه من رموز العصابة

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    كل واحد يدير جماعتو وسي بنصالح وبدوي والرباعة متفاهمين مع سي تبون قبل الرئاسة انه هو اللي يديها و الشلة واجدة كما شلة بوتفليقة و يستمر المسلسل

  • جزائري حر

    إن كانوا رجال أعمال أعطوننا ال cv تاعهم كيما تاع تبون . لا يكفي أن تقول وإنما أن تكون قد تحققت مما تقول.

  • HOCINE HECHAICHI

    عادوا حتى قبل أن يؤدي اليمين الدستورية

  • HOCINE HECHAICHI

    في عالم السيارات ما هو الفرق بين طحكوت و عشايبو ؟
    الاول "ينفخ " العجلات في أرض الوطن
    الثاني يستوردها "منفوخة"
    فارق تكنولوجي كبير