-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسبا لدخول غمار تصفيات "كان 2021"

بدران وبلقبلة وسوداني في مفكرة بلماضي لتربص نوفمبر

الشروق الرياضي
  • 3120
  • 2
بدران وبلقبلة وسوداني في مفكرة بلماضي لتربص نوفمبر
ح.م

بدأ مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، عملية معاينة بعض اللاعبين مع أنديتهم، قبل الفصل في إمكانية استدعائهم إلى تربص “الخضر” شهر نوفمبر القادم، تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس إفريقيا 2021 المقرر بالكاميرون.

ويتواجد ثلاثة لاعبين على رادار المدرب بلماضي الذي لم يكن مقتنعا بأداء بعض اللاعبين في اللقاء الودي أمام الكونغو الديموقراطية بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، حيث يفكر الناخب الوطني في إحداث تغييرات على مستوى التعداد في تربص نوفمبر.

وبخصوص الأسماء، فإن بلماضي يتابع باهتمام بالغ العودة القوية للمهاجم هلال العربي سوداني مع فريقه اليوناني أولمبياكوس، حيث من المقرر أن يعرف تربص نوفمبر عودة سوداني بعد غياب طويل بداعي الإصابة، التي كانت بمثابة نقمة عليه لتضييعه فرصة المشاركة مع “الخضر” في “كان” مصر الأخير.

وسيكون سوداني بنسبة كبيرة خليفة بن رحمة في التربص القادم، لكون الأخير ورغم تألقه في إنجلترا مع ناديه، إلا أنه لم يبل البلاء الحس في الدقائق التي تحصل عليها في لقاء الكونغو أمام أنظار بلماضي وضيع فرصة من ذهب.

وفضلا عن سوداني، فإن المدافع الحالي للترجي التونسي والسابق لوفاق سطيف بدران، هو الآخر يقترب من العودة إلى المنتخب الوطني، حيث ستمنح له الفرصة في لقاءي زامبيا وبوتسوانا بعد أن تم حذف اسمه في آخر لحظة من قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص السابق في مواجهتي الكونغو وكولومبيا، بسبب الإصابة التي تعرض لها في البطولة العربية مع فريقه التونسي، وسيحاول بلماضي الذي يبحث عن بديل اللاعب المعتزل رفيق حليش، لمنح الفرصة لبدران سواء أمام زامبيا أم بوتسوانا بعد أن خاب ظنه في إلياس حساني وأيوب عبد اللاوي.

كما ينوي بلماضي منح الفرصة مجددا لمتوسط ميدان بريست الفرنسي هاريس بلقبلة، الذي تم طرده من تربص المنتخب الوطني عشية انطلاق نهائيات كأس إفريقيا 2019 بمصر بسبب تورطه في فضيحة، ومن وقتها لم يتم استدعاؤه إلى “الخضر”.

وسيستهل المنتخب الوطني حامل كأس إفريقيا، مشوار التصفيات المؤهلة لـ”كان” 2021 أمام زامبيا في 14 نوفمبر المقبل لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة، التي تضم أيضا كلا من منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا اللذين سيلتقيان ضمن نفس الجولة.

ولحساب الجولة الثانية المقررة يوم 18 نوفمبر القادم، سيتنقل أشبال بلماضي إلى غابورون لمواجهة بوتسوانا قبل استقبال زيمبابوي ما بين 21 أوت- 8 سبتمبر 2020. ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المرتبتين الأوليين عن المجموعة للنهائيات الإفريقية المقررة في 2021 بالكاميرون. ويتنافس 51 منتخبا لاقتطاع إحدى التأشيرات الـ24 للمشاركة في المنافسة القارية، وذلك خلال الـ152 مقابلة تصفوية المبرمجة ما بين أكتوبر 2019 ونوفمبر 2020.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سامي

    بالتوفيق بلماضي يعي ما يفعل واختيار انشاء الله لا يخيب ويوفقوا جمعهم امين

  • نورالدين

    بالتوفيق إنشاء الله ، صحيح أن المهمة صعبه في أدغال أفريقيا بسبب الرطوبة المعروفة هناك والحرارة ولكن عندنا فريق متعود على هذه الصعوبات فلا خوف عليه .