-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن تفعيل نشاط 50 منطقة صناعية قريبا ..

بدوي: الدولة لم تقصر في دعم التربية ويجب تحسين النتائج

الشروق
  • 820
  • 3
بدوي: الدولة لم تقصر في دعم التربية ويجب تحسين النتائج
أرشيف
نور الدين بدوي

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، الإثنين، بسعيدة “أن الدولة الجزائرية لم تقصر في إنجاز مشاريع قطاع التربية على الرغم من الأزمة المالية التي مرت بها البلاد”.
وأوضح بدوي لدى إشرافه على وضع حجر الأساس لانجاز متوسطة بمنطقة “سفيد” ببلدية سيدي احمد أن “الدولة الجزائرية قامت برفع التجميد على جميع المشاريع التربوية على المستوى الوطني”، داعيا إلى ضرورة “تطوير وتحسين النتائج والأداء” في قطاع التربية، قائلا إن “أبناءنا يعتبرون المورد الأساسي للدولة”.
وفي سياق آخر، كشف الوزير بدوي عن تفعيل نشاط 50 منطقة صناعية عبر الوطن قريبا، ورفع التجميد عن عدة مشاريع تنموية، خصوصا فيما يتعلق بالمسالك الغابية، داعيا المنتخبين المحليين إلى مرافقة الإدارة في التكفل بانشغالات المواطنين.
وألح الوزير خلال زيارة العمل والتفقد للولاية على رؤساء البلديات بضرورة تطوير الاقتصاد المحلي من خلال جلب المستثمرين وفق ما يساير الاحتياجات المحلية لكل منطقة، وأكد على ضرورة تكريس ثقافة الحفاظ على المكسب الغابي.
وأوضح الوزير الذي استهل زيارة العمل بإعطاء إشارة انطلاق نشاط الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بمنطقة “بربور” أن “المساحات الغابية ثروة لا تقدر بثمن يجب على المجتمع بأكمله التجند للمحافظة عليها وذلك عن طريق العمل التحسيسي الجواري في اتجاه المواطنين”.
وألح بدوي على ضرورة “الاستثمار في الوسط الغابي”، معطيا تعليمات لمسؤولي محافظة الغابات بفتح مسالك غابية ونقاط مائية بالمناطق الغابية ومنح هذه المشاريع التي تدخل ضمن البرنامج الإستعجالي الذي استفادت منه الولاية إلى الشركة الوطنية للهندسة الريفية المتخصصة في المجال وذلك عن طريق التراضي.
وفي رده عن انشغال مجموعة من الشباب التقى بهم، عقب تدشين مؤسسة صحية، حول توفير مناصب العمل، أكد الوزير على “ضرورة الاستثمار داخل الجماعات المحلية من أجل خلق الثروة”، داعيا الشباب حاملي المشاريع إلى إنشاء مؤسسات مصغرة ضمن أجهزة تشغيل الشباب التي توفرها الدولة.
وأبرز بدوي في هذا الخصوص أن الدولة تهتم بالشباب خريجي الجامعات من خلال العمل على مرافقتهم في انجاز مشاريعهم وكذا بتوفير مناصب الشغل.
ويواصل اليوم الوزير زيارة العمل للولاية بتفقد وكذا تدشين عدد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • hrire

    هل انت وزير ااداخلية ام التربية و الطاقة
    البلد ساب و اصبح اقران هذا يلعبوا فيه
    لو كنت وزير كما وزراء الخارج لفرجت على مشروع سبفتال فى بجاية يا....

  • salim

    طبعا المراتب الأخيرة جيدة بالنسبة لكم .
    هل يصدقك الشعب؟

  • محمد Mohamed

    هدي غيرتحضير للعقدة الخامسة
    2017 المدرسة الجزائرية هي من بين الأسوأ في العالم من حيث جودة التعليم ، وفقا لدراسة أعدتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مرتبة 119 عالمي
    وتلاحظ في أسئلة في شوارع للبعض القنوات صحابة الرسول مايعرفش واحد منهم
    ولا اليونسكو تكدب أيادي خارجية