-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد اكتسابه احترافية كبيرة

بدوي: جهاز الشرطة سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته الجديدة

محمد لهوازي
  • 1648
  • 4
بدوي: جهاز الشرطة سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته الجديدة
ح.م
وزير الداخلية، نور الدين بدوي

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، الأحد، أن جهاز الشرطة سيعرف “قفزة نوعية” تحت قيادته الجديدة.

وفي كلمة له خلال إشرافه على حفل تخرج دفعة موحدة لأعوان الشرطة بمناسبة الذكرى الـ56 لتأسيس الشرطة الجزائرية، أشاد وزير الداخلية “بالاحترافية الكبيرة” التي اكتسبتها الشرطة الجزائرية.

وأوضح بدوي أن ما سايره هذا الجهاز طيلة مسيرته “أكسبه احترافية وتحكم ويقظة في الميدان، جعل منه مدرسة تستلهم منها عديد المؤسسات الشرطية في العالم، خاصة في منطقتنا العربية وقارتنا الإفريقية”.

وأعرب الوزير عن قناعته بأن جهاز الشرطة “سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته الجديدة”، مشيرا إلى “العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لجهاز الشرطة بمعية الأسلاك الأمنية الأخرى لأجل مرافقتها وتحقيق الأهداف التي تصبو إليها، وفق خطط علمية وعملية محكمة حتى تكون في مستوى التحديات الراهنة”.

وذكر في هذا الإطار بأن قوات الأمن “تسهر على تجسيد سلطة الدولة في الميدان، وفقا لما يمليه عليها القانون، كما أنها مطالبة بتطبيق قوانين الجمهورية خدمة لراحة وأمن المواطن وحفاظا على سكينته وطمأنينته التي لا يمكن التهاون في تحقيقها”.

وأشرف كل من الوزير بدوي، والمدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، على انطلاق احتفالات الذكرى الـ56 لتأسيس الشرطة الجزائرية، كما أشرفا على حفل تخرج الدفعة الموحدة لأعوان الأمن بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء.

وقد تميزت هذه الاحتفالية التي عرفت حضور أعضاء من الطاقم الحكومي وفعاليات المجتمع المدني، بإطلاق تسمية المجاهد الفقيد أحمد درايعية على مدرسة الشرطة للدار البيضاء، علما أن المرحوم قاد هذا السلك لأزيد من 12 سنة، كما حملت الدفعة المتخرجة إسم عون الشرطة حمامي نور الدين الذي اغتيل من طرف الجماعات الإرهابية سنة 1994.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الى المعلق 1 + 2 + 3 انا لست الناطق الرسمي للشرطة لأدافع عنها فلها ما يمكنها من ذلك و لكن
    من لم يلاحظ التطور الذي وصلت إليه الشرطة أظنة لا يسكن الجزائر !
    من كان يوما ما يرفع حتى صوته داخل مكاتب الشرطة ؟
    من كان يوما من المواطنين تستجيب له الشرطة (النداءات بارقام الهاتف) ؟
    من كان يوما يحس بالأمن كما الآن (اللهم إلا بعض النقص في بعض المناطق بسبب او باخر ...) ؟
    من كان يجد الاستقبال الجيد عند مكاتب الشرطة ؟
    من كان يحلم بأن يأتي اليوم و تنظم إفطار جماعي مع الشرطة و في صالح المواطن لكي يرجع الى بيته في سلام ؟
    من كان يظن من في المهجر أن يجد ذلك الاستقبال و المرونة في المعاملة ؟
    من و من ؟

  • سمير

    Bla bla bla bla bla bla Bla, الكلام الكثير و الشغل القليل، أنا شخصيا لا أؤمن أن هذا الجهاز يقوم بواجباته التي تنص عليها قوانين الجمهورية. فزاعة تتحرك كما تشاء أطراف معينة، و تغض الطرف عن أفعال و ممارسات غير قانونية تخص نفس الأطراف و أذيالها.

  • ايوب

    الشرطة التي تقف مع الظلم والظلمة وضد حقوق المواطنين لاخير فيها...في الدول المحترمة تقوم الشرطة بمرافقة المحتجين والمتظاهرين دون حمل(القزول)..وفي الجزار يشبعون الموطنين بالقزول ..الاستاذ الجامعي والطبيب والطالب الجامعي الذين هم مستقبل وانوار ومشاعل الوطن تضربهم الشرطة وتشج رؤوسهم ومنهم من يمكث في المستشفى ايام وايام..ومنهم من يحمل علامات تدل على الضرب والجروح......في امريكا وفي فرنسا وفي اليابن وفي كورياالجنوبية يسايرون المحتجين والمتطاهرين حتى تنتهي مسيرتهم ولا احد تعرض للضرب وشج الرؤوس

  • زيغود يوسف

    كما يقول المثل مات الملك يحيا الملك الجديد في كل مرة تقولون هدا الكلام لكننا لم نرى تحسن على أرض الواقع فالشرطي لا يحسن مجرد الوقوف في الطريق و طلب الوثائق ناهيك عن الكيل بمكيالين فبما يخص سحب الرخصة فالدين يملكون معريفة و نفود لا يتأثرون و الزوالية يطبق عليهم القانون و الأمثلة كثيرة