-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا المواطنين إلى التبليغ عن الجهات التي تلزمها استخراج وثائق الحالة المدنية

بدوي: لا رجعة عن المشاريع الاجتماعية رغم الوضعية المالية للبلاد

حسان حويشة
  • 1998
  • 2
بدوي: لا رجعة عن المشاريع الاجتماعية رغم الوضعية المالية للبلاد
ح.م
نور الدين بدوي

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي إن بعض الإدارات العمومية ما زالت تسير بعقلية بيروقراطية متحجرة، وشدد على أنه لا تساهل مع المسؤولين الذين يطلبون من المواطنين شهادات الميلاد ووثائق الحالة المدينة وهي غير مطلوبة واشترط للقضاء على الظاهرة انخراطا تاما للمواطنين للتبليغ عن هذا النوع من المسؤولين.
وذكر بدوي خلال وضعه حجر الأساس لمصنع إنتاج المواد المستعملة في البناء بالمنطقة الصناعية بلارة ببلدية الميلية بجيجل أن العديد من الإدارات ورغم إدخال أنظمة العصرنة المعلوماتية إلا أنها لم تواكب وما زالت تسير بعقلية الوثائق وتطلبها من المواطنين رغم أنها غير مطلوبة بتاتا.
ودعا بدوي المواطنين إلى التبليغ عبر موقع الوزارة عن جميع المديرين والمسؤولين والمؤسسات التي تطلب وثائق الحالة المدينة وهي غير مطلوبة أساسا وتوعد المخالفين بتطبيق القانون.
وببلدية الميلية كشف بدوي أن الدولة لن تتراجع عن المشاريع الاجتماعية الموجهة إلى سكان القرى والمداشر على غرار مد الكهرباء والغاز بالرغم من الوضعية المالية للبلاد.
وعلق بدوي بالقول: “من المستحيلات الألف أن تتراجع الدولة عن مشاريع التنمية للمداشر والقرى… هناك أطراف تقول إن الدولة ليس لها إمكانيات لكن لا تتراجع أبدا عن تنمية المناطق النائية”.
ووجه بدوي رسائل إلى المعارضة عندما خاطب النائب لحركة مجتمع السلم عن ولاية جيجل ناصر حمدادوش، وذكر أن الكثير ينكر الإنجازات التي تحققت في إشارة إلى أحزاب المعارضة التي تنتقد الحكومة.
ووفق بدوي، فإن ما نراه اليوم في بلدية الميلية من مشاريع صناعية لدليل قاطع على ما تحقق ويتحقق من إنجازات.
وخلال وجوده بمركب الحديد والصلب بلارة ببلدية الميلية الذي يقام بشراكة قطرية شدد بدوي على أن كل استثمارات الحديد والصلب الخاصة والعمومية ستبقى ناقصة ما لم تستغل قدرات المناجم الجزائرية.
وبحسب بدوي، فإن استغلال المادة الأولية لمنجم غار جبيلات للحديد بتندوف في مركب بلارة أو غيره ضرورة ملحة لأن إقامة المصانع ومواصلة استيراد المادة الأولية يجعل من الاستثمارات منقوصة. ورد عليه ممثل شركة الجزائرية القطرية للصلب بالقول: “استغلال منجم غار جبيلات يندرج في المخططات المستقبلية للشركة بالنظر إلى الطلب المحلي الكبير على الحديد والصلب” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري حر

    أواااه يا سي بدوي كل من يعمل بأمر فرنسا ليس بجزائري. وراك غالط فإذا كنت تعتبر نفسك فرنسي وتتكلم الفرنسية دون حياء ففرنسا هناك وراء البحر. هنا الجزائر والجزائر ليست فرنسية ولا تريد أن تجعل من فرنسا جزائرية وأما القافزين اللي يسطيو من هنا إلى هناك فهده عادة متاصلة في من لا أصل لهم ولا دين. نحن لا نقبل ان تسيؤو لنا . يعني تعملو لخماج ثم تلقونه على أهل الدار ومن يعمل هدا عادة ما يوصف بالكلب. ولا داعي ان تيحثوا على الحلول لمشاكلكم لانها لا تنتهي ولن تنتهي فقد صدق من قال فيكم: تجيهم بلحلاوة(تخليهم يعيشو معاك) ياكلوك تجيهم بلمرورة (بحقيقتهم كما هي=تصارحهم) يكرهوك(يقولون لك أنت عنصري مثل لوبان).

  • fouzia

    سلام سيدي الوزير انا اريد التبليغ عن مسؤول اقل مايقال عنه انه كذاب عشم اصحاب الادماج بالترسام امبعد لاخبر والطامة الكبرى انه مع اقتراب الرئسيات يصحح وجه ويعاود الاسطوانة فمن يحاسب المسؤول الكذاب والمخادع