-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إعانات مالية مباشرة للمعوزين

بدوي: لن نوزع قفة رمضان العام القادم

محمد لهوازي
  • 2135
  • 5
بدوي: لن نوزع قفة رمضان العام القادم
أرشيف

أمر وزير الداخلية الجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، نور الدين بدوي، بتنصيب فوج عمل يضم كافة القطاعات المعنية، لتجسيد قرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمواطنين المعنيين بالعملية التضامنية في شهر رمضان.

وكتب الوزير نور الدين بدوي، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بأنه اجتمع مع إطارات وزارة الداخلية والجماعات المحلية خصص لعدة ملفات، منها تقييم المرحلة الأولى من العملية التضامنية لشهر رمضان المعظم.

وقال بدوي إن فوج العمل مهمته تجسيد قرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمعنيين، أين سيتم وضع الميكانيزمات الكفيلة بمراجعة أسلوب توزيع هذه الإعانة الاجتماعية.

وتخصص الدولة، إعانات للفئات المعوزة في المجتمع مع حلول شهر رمضان من كل سنة، حيث تتكون في العادة في شكل قفف تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات الشهر الفضيل، ويقدر ثمنها بين 5000 دينار و6000 آلاف دينار.

وأكد الوزير أنه سيتم التحضير لهذه العملية مباشرة بعد شهر رمضان الجاري.

وأفاد بأنه اطَّلَع على النظام المعلوماتي الجديد المتعلق بتوزيع قفة رمضان لفائدة كافة بلديات الوطن، وقال إنه “يسمح بضمان تسيير عصري ناجع وشفاف للعملية، من خلال مراقبة محتوى القفة وقائمة المستفيدين وحتى تاريخ الاستفادة وكذا مراجعة محتوى القفة من طرف المواطن المسلمة له”.

وبخصوص عملية الحج لموسم 2018، ذكّر الوزير بالتسهيلات الواجب وضعها لعصرنة العملية من خلال وضع الشباك الموحد ابتداء من الموسم القادم، خدمة للحجاج.

من جهة أخرى، أمر نور الدين بدوي بإيفاد لجنة وزارية مشتركة على جناح السرعة إلى المناطق التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة، و التي مست عدد من مناطق الوطن.

وكشف أن اللجنة التي ستتنقل تحت إشراف المندوب الوطني للمخاطر الكبرى ستكون مكونة من القطاعات التي لها صلة، وذلك قصد التقييم والاطلاع عن حجم الخسائر المسجلة.

كما أكّد على ضرورة تقديم تقرير مفصل في أقرب وقت ممكن لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة.

https://www.facebook.com/405889003090180/photos/a.418762251802855.1073741829.405889003090180/629631504049261/?type=3

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    أضيف اقتراح تسبيق العملية بأسبوع قبل رمضان ليتسنى شراء حاجيات ضرورية

  • Omar one dinar

    TES SUR QUE TU SERA LA BA LANNEE PROCHAINE? ?????PEUT ETRE UN AUTRE POUR S ENRICHIR. ......SEST BIEN LA CHAINE OU BIEN LA QUEUE. ...POUR L APPARTEMENT A PARIS. ILS YA ENCORE DES MOUDJAHIDINES QUILS NONT PAS LEURS

  • ابن الجبل

    وهل الفئات المعوزة لا تأكل الا في رمضان ؟ ولماذا لا تقدم هذه المساعدة للمعوزين كل شهر حتى نحفظ كرامتهم ، عوض أن يمدوا يدهم الى الناس ؟ .

  • ابن الشهيد

    اللعب بالمال العام كل عام ونحن نسمع بهده السمفنية ،عدة قواعد قانوية في الأحتيال وسرقة المال العام ابتداء من قضية الخليفة وما فيها و"لا نساج "واستيراد واستيراد وقفة رمضان

  • عبدالحفيظ

    هدا ما طالبت به في تعليقاتي لحفظ كرامة المواطن و تجنب الغش