-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن حظائر السيارات التي تسيرها البلديات مدفوعة

بدوي: لن يتم الاستيلاء على الشواطئ ذات الدخول المجاني

محمد لهوازي
  • 3033
  • 4
بدوي: لن يتم الاستيلاء على الشواطئ ذات الدخول المجاني
أرشيف
وزير الداخلية، نور الدين بدوي

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، أنه “تم تسخير كافة الوسائل من أجل راحة المصطافين، مؤكدا أنه “لن يتم الاستيلاء على أي فضاء، لا سيما الشواطئ ذات الدخول المجاني”.

وأكد بدوي وكشف بدوي في لقاء مع إطارات دائرته الوزارية الذين تم تكليفهم بالقيام بعمليات تفتيش عبر 48 ولاية لا سيما في المدارس والمطاعم المدرسية، أن “حظائر السيارات التي تسيرها البلديات تبقى غير مجانية”، معربا عن “ارتياحه لإعادة فتح أزيد من عشرين شاطئا كان مغلقا منذ العديد من السنوات”.

في هذا الصدد، قرر بدوي إيفاد 100 إطار من إطارات الداخلية إلى 48 ولاية عبر الوطن من أجل الوقوف على سيرورة موسم الاصطياف والتحضير للدخول الاجتماعي المقبل، وهذا في إطار المقاربة الجديدة في التسيير القائمة على التقييم المستمر لجميع نشاطات العمل الجواري والتنسيق الدائم بين المصالح المركزية والجماعات المحلية.

من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن فتح باب التوظيف في قطاعه تحضيرا للدخول المدرسي المقبل عقب تجميد الذي شرع فيه سنة 2015.

وكشف بدوي أن الحكومة قررت رفع التجميد عن أكثر من 45 ألف منصب عمل في مختلف القطاعات الحكومية، مؤكدا تخصيص ميزانية معتبرة، لتغطية النقص الحاصل في تأطير المطاعم المدرسية على مستوى البلديات بالقطر الوطني.

وأضاف بأن التوظيف يخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين، مشيرا إلى أنه تقرر رفع التجميد على 1540 مشروع انجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.

وكشف الوزير عن اتخاذ العديد من التدابير تحضيرا للدخول الاجتماعي المقبل.

وقال بدوي “لقد تم تسخير كل الوسائل من أجل أن يجري الدخول المدرسي في أحسن الظروف وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وفي هذا الإطار، تم وضع برنامج خاص لفائدة المدارس الابتدائية والمطاعم المدرسية عبر كل ولايات الوطن ويتعلق الأمر بتخصيص مبلغ 15 مليار دج موجه لتسيير المدارس الابتدائية (حراسة وصيانة) مع السماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية وكذا من اجل الأشغال الخاصة بأشغال المساكة .

كما تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 26 مليار دج موجه لتسيير المطاعم المدرسية، محتسبة على أساس سعر ستراوح بين 45 و55 دج للوجبة، وكذا غلاف مالي آخر لتمويل الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقة المتجددة وهذا تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

وبهذه المناسبة، أعلن الوزير عن اقتناء 3500 حافلة بصيغة التراضي من مؤسسات عمومية وخاصة منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أوراسي

    لوجاءت شواطيء الجزائر كاملة على محيط باتنة لتم الأستلاء عليها بسهولة من طرف براثين الفساد المشكلة من عصابة المقاولين وذكور البقر من مكتنزي الأموال دون وجه حق وبعض المحافظين العقاريين وبعض الفاسدين في إدارة المسح بفعل التحكم والسيطرة المادية التامة على ذوات الذمم الفاسدة في جهاز القضاء من عجائز البهتان. ومن معهم (المسؤلون المعينون على مستوى الولاية حديثا لايستطيعون التحكم بفعل انتشار الفساد في الجهاز القضائي عل الخصوص)دراسة قضايا العقار والمقاولين ومكتنزي الأموال تجر عددا كبيرا من القضاة إلى السجن إن طبق القانون.

  • بشير

    مجرد كلام و مجرد حبر على ورق لا غير ... الدولة عاجزة باتم معنى الكلمة في مواجهة الولة الموازية ..دولة الباركينغ و الشواطئ و التوتالات بيبليك واسواق السيارات و مارشي الخضرة و تجار الارصفة وووو ... ام انها سياسة ** النمل ياكل النمل *** حسبنا الله و نعم الوكيل ... ** ربنا اخرجنا من هده القرية الظالم اهلها **

  • العباسي

    على الدوله و الامن ان يضرب هاد الحثاله بيد من حديد لانهم طغو و كشرو عن انيبهم و ليسو وحدهم بل فيه جهه تدفعهم لخلق الفتنه و التشويش على المصطافين

  • algerien

    سيادة الوزير : متى يسري تطبيق القانون الأساسي للجماعات الإقليمية (المولود في 2008 ) ؟ أليس هذا ضحك على ذقون موظفي قطاعك ؟ أم أن الأمر لا يعنيك ؟ ؟ ؟