-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أرجع السبب لتخلي المواطنين عن إجراءات التباعد

بركاني: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا مقلق

الشروق أونلاين
  • 2939
  • 7
بركاني: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا مقلق
ح.م
بقاط بركاني

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، البروفيسور، بقاط بركاني، الأحد، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة، راجع إلى تراخي المواطنين في احترام شرط الوقاية والتباعد الاجتماعي.

ولدى استضافته في قناة “الشروق نيوز”، دعا البروفيسور بركاني السلطات الأمنية لتطبيق القانون ضد من يخالف إجراءات الوقاية وعلى رأسها وضع الكمامات في الفضاءات العمومية.

ولم يستبعد المتحدث إعادة فرض حجر صحي على بعض المناطق التي سجل بها ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي الوباء بأن عودة النشاط التجاري تدريجيا وعدم احترام المواطنين لمبدأ التباعد الجسدي هي أحد أسباب تفشي الوباء، مشيرا إلى أن السلطات واللجنة العلمية لمتابعة ورصد الفيروس لم تترك أي إجراء لم تقم به لمجابهة هذا الوباء.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/739407463532055/?__xts__%5B0%5D=68.ARCvV57MpjIsTr-KDbFlmd5WXqO4x-1PKhFrm_3SExqyoq-HrkaF5E2qH-oLKNheY1BxB7syN08EnecE75_k6p6Vgmv8d6MVeojqEIVK6OclhuneX-BQmy8K5i7YwbqqdiA0BybQgVkkvD64hBHu7mSrsRitDj4by0EcWhwa4AkJ5U8AdPMuE3XCUYGSF1Oynf9vPPI3RBc6TQzC0ieXEC-qWsSV4zI_5zoJTpJvkAOCYcavWziNW5riTm_NwjIPUtw7RT3lGWgvRMU4QWflN4fqifm72wHEsuIx5UWGCZfSDeYPsxRENgOKOxXwArJtOGYQFxP6qY3uuVRD7LlvXN0TlyylzJQC&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ما فهمتش

    فورار: تزايد الإصابات لا يبعث على القلق. افهم يا الفاهم.

  • خالد

    أكاد أجزم أن هذا الشخص يكره الشعب.
    في كل تدخلاته يلوم الشعب ويمدح من يمدح.
    ارجو ان أكون مخطئا.

  • الأحرار

    ياو فاقو , الحراك آتي ويدحسكم كامل كيما راكم يالعصابة الماكرة , الأرظ ومن عليها كرهو وجوهكم

  • احمد

    كل شيء على المواطن ، طيب و بماذا تفسر ارتفاع عدد الوفيات

  • سماعيل

    الحقيقة ياسي بقاط ان عدد الوفيات هو المقلق بل تجاوز حد المعقول وليس عدد الاصابات فدول تجاوزت المئة الف اصابة وعدد وفياتها اقل بكثير منا اذن العيب فيكم وفي مستشفياتكم.

  • mohamed

    الله اكبر حتى البروفسور يطالب السلطة بقمع المواطنين بدل اعداد برامج للتوعية وتبسيط المعلومة حتى يفهم المواطن المسكين ان امنه وصحته من امن وصحة الاخرين وان يفهم ايضا ان الوباء قد يفاجئه في اي لحضة و في اي مكان .بدل هذا يدعو الى القمع والحقرة لجهل المواطن المسكين بما يدور حوله .عقلية المسؤل الجزائري وتفكيره تشبه تصرفات الضباع في البراري انها عقلية الافتراس بدون رحمة .

  • طبيب

    اقترح غلق جميع الاماكن العامة التي يدخلها العشرات من اسواق ومراكز وغيرها مدة اسبوعين او ثلاثة مع الزام كل من يخرج من بيته بارتداء الكمامة ومنع التدخين في الطريق لان رائحة التدخين هذه الايام اصبحت مقززة وسترون النتيجة المفرحة بعد ذلك ولعلنا في نهاية شهر جويلية نكون بدون اصابات جديدة في جميع الولايات فتفتح المساجد والمقاهي والمطاعم مع الاخذ بالحد الادنى من الاحتياطات والله ولي التوفيق