-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شدد على الالتزام بالحجر الصحي خلال أيام عيد الفطر

بركاني: التباعد الاجتماعي بات أكثر من ضروري

بركاني: التباعد الاجتماعي بات أكثر من ضروري
ح.م
بقاط بركاني

أكد رئيس عمادة الأطباء وعضو لجنة رصد تفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني، أن هناك استقرار في حالات الإصابة على المستوى الوطني وأن القضاء النهائي على فيروس مازال بعيد المنال في العالم برمته لذا وجب التعايش مع هذا الفيروس مستقبلا.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الإذاعية الأولى، قال بركاني إن الحجر الصحي أعطى نتائج جيدة وساهم في استقرار حالات الإصابة وكذلك الحال بالنسبة لاستخدام دواء الكلوروكين المستخدم في علاج المصابين.

واعتبر بركاني أن احترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وباقي إجراءات الوقاية باتت ضرورية أكثر من أي وقت مضى للتحكم في انتشار الوباء، مشيرا إلى أن المواطن يتحمل مسؤولية كبيرة في مواجهة هذا الوباء من خلال الالتزام بمعايير الوقاية وفي مقدمتها الحجر الصحي.

وفي السياق، أكد بقاط بركاني على ضرورة التقيد بنفس نمط نفس الالتزام بالحجر الصحي والتخلي عن عاداته خلال أيام عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن الحفاظ على حياة المواطنين يحتم اللجوء إلى الإجراءات الردعية، داعيا أصحاب المحلات والمواطنين إلى عدم اللامبالاة وضرورة احترام القوانين وإجراءات الوقاية.

وبالنسبة للمستقبل، شدد ضيف الصباح على سرعة مخطط للمرحلة المقبلة لامتلاك نظرة استشرافية وقائية قصيرة المدى قبل تخفيف إجراءات الحجر لإعادة عجلة الاقتصاد إلى الدوران والمحافظة على أرواح المواطنين في الوقت ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قل الحق

    راينا نشاطات كل الدكاترة و الاطباءعبر العالم في بلدانهم يقومون بالدراسات العلمية و يحاولون ايجاد الحلول و ينشرون التقارير العلمية الا عندنا فالعكس، لم يظهر الا الطبيب و الممرض البسيط في المستشفى و المواطن في الميدان اما امثال السي بقاط فلم نرى لهم اجتهاد علمي في ميدان الطب و هو رئيس عمادة الاطباء، هذا الشخص لم نرى منه الا الكلام و الانتقاد على قنوات التلفزيون و الصحف منذ ان عرفناه، يا السي بقاط اين اجتهاداتك العلمية في ميدانك اين اظافاتك العلمية في ميدان الطب فانت طبيب قبل كل شيء و لست سياسي يطل علينا كل يوم بتحاليله السياسية، انا لا ارى فرقا بينك و بين زعيبط الذي حاربته طويلا.

  • حسين حشايشي

    الحل الوحيد المتبقي :
    1. " تصحيح وطني"،
    2. حالة الطوارئ،
    3. اقتصاد حرب

  • Nassim

    معك حق شعب لازمو القزوله والعصا لكي يسمع و يقشع و يتربي