-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حمّله مسؤولية فقدان الثقة..

بركاني: النظام السابق سبب تدهور قطاع الصحة

بركاني: النظام السابق سبب تدهور قطاع الصحة
أرشيف
مشاكل بالجملة في قطاع الصحة

اتهم رئيس عمادة الأطباء الجزائريين، محمد بقاط بركاني، السلطات بإفقاد المواطن الثقة في العلاج ببلاده وهروب الإطارات الطبية للخارج وتدهور القطاع الصحي عموما.

وقال بقاط في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، الخميس، إن السلطة السياسية السابقة تتحمل المسؤولية فيما آل إليه القطاع الصحي بالبلاد لأنها وضعت –حسبه- أشخاصا على رأس القطاع لا علاقة لهم به، مشيرا إلى أن “الأطباء كانوا طالبوا بإعداد خريطة طريق توافقية خاصة بالأمراض الحالية والمتوقعة مستقبلا للوقاية منها، لكن ذلك لم يتحقق للأسف الشديد والنتيجة نراها في تدهور رهيب للصحة العمومية وفي الأداء الخدمي بالمستشفيات العمومية والعيادات الخاصة وندرة للأدوية الخاصة بالأمراض الخطيرة كالسرطان”.

وأكد المتحدث أن ذلك “جعل المواطن يفقد الثقة في الصحة الجوارية والولائية ويتحول للمستفيات الكبرى لكن ذلك لم يكن الحل المناسب برأيي، وهو ما تسبب في حدوث اكتظاظ رهيب جدا في المستشفيات الكبرى وجعلها هي أيضا تتخلى عن دورها في البحث العلمي”.

وأبدى المتحدث أسفه لعدم الاهتمام بالإطارات الطبية التي تنفق عليها الدولة سنويا الملايين لتستفيد منهم في النهاية فرنسا وبلجيكا وكندا وحتى دول الخليج، داعيا إلى أخذ هذا الموضوع بجدية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جمال

    كانو يحاربو في زعيبط

  • جزائري حر

    وأين كان سي بركاني حين كانت العصابة تدمر في كل شيئ ولم يقل ولو كلمة واحدة تشفع له.

  • الخلاط الجلاط

    وهل تغير النظام ؟

  • HATRAF BOUDJELLEL

    en ne peut j amais guerir notre medecine parce que notre medecine est malade