-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حملة الإساءة للمسلمين بفرنسا

برلمانية تسائل بوقادوم حول موقف الجزائر

إيمان بوخاتم
  • 8283
  • 20
برلمانية تسائل بوقادوم حول موقف الجزائر
ح.م

وجهت النائب البرلماني، خمري سامية، الإثنين، سؤالا شفويا، لوزير الخارجية صبري بوقادوم، حول  غياب الرد الرسمي للدبلوماسية الجزائرية عن تجاوزارت فرنسا الرسمية تحت طائلة حرية التعبير.

وقالت النائب عن المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، في سؤالها، “نشهد مؤخرا تنامي رهيب لخطاب الكراهية للمقدسات الاسلامية وازدراء بالدين الاسلامي وبنبي الأمة محمد تحت راية حرية التعبير من فرنسا الرسمية التي اصبحت تغذي اجندتها بخلق الفتن”.

وأضافت خمري، أن “الاهانات لم تقتصر على النخبة السياسية أو الثقافية المتطرفة بل تأكدت بصفة رسمية كسلوك وخطاب ودعوة من قبل المؤسسات الرسمية”.

وتساءلت خمري، عن الخطوات العملية التي ستتبناها الدولة الجزائرية للرد على هذه الاعتداءات السافرة على دينيا ورسولنا وقيمنا.

كما سألت المتحدثة بوقادوم “أين هي مواقف الدولة الجزائرية المعتدلة والقوية التي عودتنا عليها في مثل هكذا مواقف لمحاصرة ظاهرة التطرف والازدراء بالدين الاسلامي من قبل فرنسا الرسمية؟”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • كريم

    "حملة الإساءة للمسلمين بفرنسا " ؟؟؟ هل يعني هذا ان هناك من يسىء لنا وأننا مضطهدون ؟؟ الصياغة غير ملائمة تماما وفيها نوع من التهويل. الإيمان يستلزم الإيمان بجميع الكتب والرسل على حد سواء, من هنا أسال لماذا لا تتحرك مشاعر هؤلاء عندما يرسم سيدنا المسيح أو سيدنا موسى ؟ أرى نفاقا في الموضوع, وبناء على مبدأ " دين الرحم" لما نرى كل هذه الدعوات للعنف ضد الشعب الفرنسي؟ هل هذا من الدين ؟ أكيد أن الدعوة للعنف ليست رحة وتسامح, خاصة مع من اخطأ ام هي مجرد شعارات رنانة ؟؟؟

  • .mahmoud

    أين رد الوزير؟

  • عبد الحكيم بسكرة

    اقل شيئ القيام به هو سحب السفير الجزائري من فرنسا و امر السفير الفرنسي بمغادرة ارض الجزائر تمهيدا لقطع العلاقات مع فرنسا ثم مقاطعة التبادل التجاري و السلع و الخدمات الفرنسية و التسريع في فك الارتباط لأي شراكة او صفقة تربط بلدينا

  • بن عوينة سفيان

    لا نريد شيأ من الدولة سوي الذفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هذا رجاء شاب جزائري حفيذ شهيذ

  • عيسى. فرنسا

    الماسونية الفرنسية عندما خسرت في نشر ثقافتها العارية و أصبحت في حالة تشبه الحجر... لأنها لم تنجح في جعل الاءسلام دين يفر منه الضالين... بدأت في سياسة طرد المسلمين

  • سمير

    يجب علينا كشعب ان نقاطع منتوجات فرنسا

  • رشيد الجزائر العظيمة ?

    لهذا لا يحترمنا الغرب لان مسؤولينا بعيدون عن هموم شعوبهم و لا يدافعون عن مقدسات الامة . مسؤولينا يظنون ان الدساتير و شراء السلم الادتماعي كفيل بالتفا الششعب ورائم لكن يخغى عليهم ان كلمة حق في وجه اوروبا وفرنسا صوصا دفاعا عن الدين كفيل بان يجعل الشعب يرفعهم فوق الغمام ويداففع عنهم حتى الموت لانهم يثبوت للكل انهم مع الشعب والشعب معهم

  • كمال

    الخطوات الواجب اتخاذها هي مقاطعة السلع الفرنسية

  • قولها و متاخفش

    لو بقي الحراك لزلزل الميادين بهتافات نصرة سيد الخلق .لكن سياسة الكواليس مثل سياسة ابليس

  • ابو عمر

    لن تستطيع

  • Kimono

    جميع وزراء خارجية الدول الحرة الاسلامية التي لها شأن و قيمة نددت بهذا التطاول على ديننا الاسلام و رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم، إلا سلطة الأمر الواقع في الجزائر التي بقيت خرساء صماء مقيدة. بهذا الفعل اكدتم صراحة ولائكم و عمالتكم لفرتسا. اين هم النوفمبريون ؟؟!!
    لا يأتي أحد بعد اليوم من هؤلاء الشياتين و المأجورين يطبل و يزمر و يسوق و يجد الأعذار لهذه السلطة الضعيفة في جميع الميادين سوى التنمر على شعبها الحر الذي لا يرضى الذل و الهوان.

  • محمد☪Mohamed

    {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} :
    كل أذية، قولية أو فعلية، من سب وشتم، أو تنقص له، أو لدينه صلى الله عليه و سلم أو محاربة لشريعته أو هديه و سنته و بغض لهما أو تشويه تعاليمه صلى الله عليه و سلم و التحذير منها , كل هذا من إيذاء المصطفى صلى الله عليه و سلم, ومقترفه مستحق للوعيد في الدنيا و الآخرة.

  • ثانينه

    سياسه الخدع..والتهرب مشكلتنا هي الجزائر والحراك وتغيير نظام التسيير

  • محمد☪Mohamed

    ممكن إستنكار فقط لكن ليس لنا ثقل لا إقتصادي ولا سياسي غير مشاكل حولنا ليبيا وماي نيجر وحثى فلسطين يتجهون لفرنسا لحل مشاكلهم ويس الجزائر هل تعرف سياسة وعلقات الدولية .
    حل غر مشاكل الجزائر إن إستطعتم .

  • محمد☪Mohamed

    والله عجب عطونا السيرة ذاتية تاعها وخاصة تربية أولادها هل تربية إسلامية وهلتحافظ على صلاة
    ألايكفيكم الأية
    {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا * وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا}

    يانئبة الجزائر ليس لها ثقل لاذاخلين ولا خارجيين , الموضوع سوء تفاهم , وإانة إسلام جائت أولا من عند دول الإسلامية ...

  • أين هي

    نعم اين هي
    يجب ادانتهم بشدة و مقاطعة أي شيء فرنسي

  • احمد

    و ما كان رده؟

  • محمد ب

    لا عليك أيها النّائب فرسول الإسلام مُحْمى من ربّه :(إنّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ). وسوف ترين بعينك ذلك.
    أمّا غيرها فلا حياة لأنها فرنسا !!!
    * هل تكلّمنا عن الجزائريتين الّتين تعرّضتا لمحاولة إغتيال من طرف (إرهابيتين علمانيتين) فرنسيّتين ؟
    * هل تكلّمنا عن تدخّلات العجوز الإستعمارية في ما لا يعنيها ؟
    محمد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أخبر على إنتشار الإسلام في الأرض بعزة عزيز أز بذلّة ذليل .
    (( إلاّ تنصروه فقد نصرة الله)). وسوف يصل الإسلام إلى ما بين أيديهم وهو وعد ربّاني.
    أّمّا أهله السّاكتين فقال الله :( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثمّ لا يكونوا أمثالكم ) سورة محمد.

  • Imazighen

    نظام بوفادوم رافعين شعار الاسلام دين الدولة للتباهي، لا يوجد رد فعل ولن يوجد رد فعل,

  • جزاءري

    بوقادوم موقفه واضح . لن نطبع مع اسراءيل . يعني لن نطبع مع المحرك الحقيقي وراء الاساءة لمحمد ص . يا سيدة وراء كل عدو للاسلام يهودي. اليهود اشد عداوة الذين امنوا . اما اللذين يطبعون مع الصهاينة بالسياسة والاقتصاد فهم كاذبون بادعاءهم الدفاع عن محمد . بل هم منافقون .