-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في سؤال كتابي للوزير الأول

برلماني يستعجل تسوية مطالب أساتذة الابتدائي

نشيدة قوادري
  • 1502
  • 1
برلماني يستعجل تسوية مطالب أساتذة الابتدائي
أرشيف

ناشد، النائب البرلماني لخضر براهيمي، الحكومة التدخل العاجل، لإنصاف أساتذة التعليم الابتدائي المضربين، من خلال التكفل بمطالبهم المتضمنة 13 انشغالا، مؤكدا أنهم يمثلون نسبة 40 بالمائة من مجموع أساتذة القطاع.

وقال النائب في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير الأول نور الدين بدوي ووزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن إضراب أساتذة التعليم الابتدائي واحتجاجاتهم المتكررة تهدد مستقبل التلاميذ، خاصة مع اقتراب الاختبارات الفصلية، مؤكدا على أهمية هذه الشريحة الواسعة من قطاع التعليم ومشروعية مطالبها.

وعدد النائب جملة المطالب التي رفعها أساتذة الابتدائي وعلى رأسها تعديل اختلالات القانون الأساسي، وإعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون عبر الأطوار الثلاثة بما يتناسب وتصنيف الرتبة القاعدية وتوحيد الرتب وإعادة النظر في ساعات العمل لأساتذة التعليم الابتدائي مقارنة مع ساعات العمل في المتوسط والثانوي والتطبيق الفوري للمرسوم الرئاسي 266/14 وبأثر رجعي منذ صدوره سنة، وإيجاد حل للمتكونين في الطور الابتدائي بعد 3 جوان 2012 وفتح المجال للأساتذة المكونين للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهادي

    ( الدول المتحضرة تختار لميدان التعليم احسن الكفاءات وتوفير أحسن ظروف العمل للمربي المكون للأجيال ) ليت موقفة وزملائه جاء في وقت عصابة النهب والقهر والفساد . ( رجال التعليم هم أكبر الفئات تضررا إذ كانت عرضة للإهمال والتهميش منذ 1962 عن سبق إصرار وتعمد تمهيدا لتمدير فكر ابناء الجزائر وكل قيم الأمة ومقوماتها وهو ماحدث ) لست من رجال التعليم لكن الحق أحق أنيقال