-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة تقف إلى جانب رئيس "الفاف"

برناوي: زطشي يستحق التهنئة.. وأشباه المحللين وقفوا ضده!

عبد السلام سكية
  • 8305
  • 14
برناوي: زطشي يستحق التهنئة.. وأشباه المحللين وقفوا ضده!
ح.م

قال وزير الشباب والرياضة، نسيم برناوي، إن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” خير الدين زطشي، باق في مكانه، وإنه شخص يستحق كل الثناء والشكر على ما حققه، وأبدى الوزير امتعاضا كبيرا من الأصوات المنتقدة لفترة تسيير زطشي.

وذكر برناوي، حول مستقبل زطشي على رأس “الفاف” بعد المؤشرات عن وجود غضب من جهات عليا عليه، حيث تم إقصائه من حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه الرئيس بن صالح على شرف أشبال جمال بلماضي المتوجون بالكأس الإفريقية، وقال للصحفيين على هامش حفل استقبال نظم بإقامة السفير المصري بالجزائر، مساء الثلاثاء، احتفاء بذكرى ثورة يوليو “خير الدين-قدمه باسمه لا بلقبه- في مكانه، ويجب أن نهنئه على العمل الذي قام به، خير الدين لم يشتغل في ظروف عمل عادية، ولم تكن مهمته سهلة”، ويتابع الوزير الحديث وهنا يتولى التهجم على بعض الأطراف التي انتقدت طريقة عمل زطشي “كانت هنالك حملة إعلامية ضده، وحملة من أشباه المحللين الذين وقفوا ضده”..يتوقف الوزير ثم يتحدث باسم الخبير في أخلاقيات مهنة الصحافة “الصحفي المحترف ينقل المعلومة، وأعلم أن هنالك الكثيرين من الصحفيين المحترفين في الجزائر، لا أن يقدم أحكاما ويتدخل في خصوصيات الأفراد”.

وبنفس الصيغة يعيد برناوي الإجابة على سؤال مشابه يخص مستقبل زطشي “خير الدين يستحق التهنئة، أما مستقبله فيخصه هو وحده، وأعتقد أن هذا السؤال يجب أن يُطرح عليه شخصيا”.

وبخصوص عدم دعوة زطشي لحفل الاستقبال بقصر الشعب المنظم من الرئاسة، اكتفى برناوي يقول “المعني بالتكريم اللاعبين والطاقم الفني”، ليتهرب من الموضوع وينتقل للحديث في موضوع آخر بثوب الناصح “اغتنم الفرصة وأقول يجب أن نلتف حول الرياضة والمنتخب الوطني، وأن تكون المصلحة العليا للبلاد هي الأسمى، أما الأقاويل والإشاعات فلا تخدم البلاد، علينا الآن أن نفتح صفحة جديدة، لا أن نفوز بالكأس ثم نختفي 30 سنة”.

وبخصوص الجدل المفتعل من بعض الأطراف المصرية، التي اختلقت حكاية رفض النجم رياض محرز مصافحة رئيس الوزراء المصري، قال عضو الحكومة الجزائرية “كطرف رسمي لا نتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي كونها تقوم بفتنة كبيرة، وبين الرسميين لا يوجد أي شيء، نحن نشكر الإخوة المصريين، ونتقدم بالتهنئة لهم على نجاح الدورة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما لا يجب إغفال التسهيلات التي قدمتها السفارة المصرية بالجزائر، والتي أصدرت 14 ألف تأشيرة لدخول الأنصار، منها 10 آلاف سلمت في ظرف 4 أيام فقط”.

وأكد الوزير قدرة الجزائر على تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2021 في حال تخلي الكاميرون عن شرف تنظيم الدورة، وكشف عن تسليم ملاعب براقي والدويرة وتيزي وزو السنة المقبلة.

من جانبه، برأ السفير المصري بالجزائر، أيمن مشرفة، اللاعب رياض محرز مما نسب إليه، وأكد قائلا ” بطبيعة الحال الأمر لم يكن مقصودا، ومحرز كان سعيدا بالكأس لا غير”، وجدد التأكيد على التسهيلات التي منحتها السفارة للمناصرين الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • seddik

    yastahikh attahnia hatta nhar jab majer walla ghirr dork wa man yastahik attakdir hom allaiboun wa al modarrib ya man aayanattho al issaba

  • nacer el harrach

    ZATCHI TA PLACE EST AU PARADOU
    POUR GERER LA FEDERATION IL TE MANQUE UNE FORTE PERSONNALITEE
    WAQUILA SAID BOUTEFLIKA A UNE AUTRE TACHE POUR TOI

  • جزائري حر(لا ينافق)

    النجاح الدي يأتي عن طريق الغش لا يعتبر نجاح وإلا ما معنى أن نحرم التلاميد من الغش في الإمتحانات والفروض.

  • من الحراك

    الوزراء لايستعملون عباره اشباه المحللين ارفع من مستواك

  • رياض

    اللي راهو يقول يكثر خير فرانسا،
    فرانسا نتاعك الله لا يكثرلها خير ، راهو قراو بدراهمهم وهي مستفادة منهم كيما راهي مستفادة من أغلب الدول الإفريقية التي كانت مستعمراتها. ما دارتش فيهم مزية.

  • رابح الحاج

    نفس السياسة.

  • مهاجر

    بلماضي وفريقه وحدهم يستحقون التهنئة زطشي و وزير
    الرياضة يستحقون الرمي بالحجارة والاستقالة من مناصبهم

  • fakou

    DEGAGE

  • سس

    من أين خرج هذا ؟

  • هنا

    انت غير معترف بك من الشعب لا انت ولا زطوشى نتاعك

  • ابن البلد

    وزير رياضة ام وزير سياسة .لولا الحراك و عقلية بلماضي لما تم هذا الانجاز ..باذن الله ايامكما معدودة مع الدخول الاجتماعي

  • Ahmedarafat

    يا سي برناوي ، المرافعة التي تقدمت بها لصالح صديقك زطشي ليست في صالح كرة القدم التي يظهر أنك تجهلها لأنها ليست من اختصاصك أما المحللين فهم اهل اختصاص و متابعة لشان هذه الرياضة منذ عقود من الزمن . يجب على الوزير المسؤول ان يخلص لوطنه و يترك شان الأصدقاء للحياة الخاصة . الأمر يا سي برناوي بتعلق هنا بالمصلة العامة و القضاء على الفساد الذي طال البطولة المحترفة فصارت" بطولة منحرفة " . و قد ندد بهذا الواقع المرّ الفاعلين أنفسهم في كرة القدم عبر القنوات و الجرائد و الذي سكت عنه المسؤولين فانتقل خبره إلى خارج الجزائر . لذلك فقل خيرا او أصمت كما امرنا سيّد الخلق .

  • KARIM

    روح تروح انت وياه وكثر خير فرنسا اللي كونت اغلب اللاعبين فمادا قدمت انت للكرة الجزائرية لا شئ ... لا مراكز تكوين ولا ملاعب محترمة و بطولة منحرفة فيها من الفضائح ما يجعلكم كلكم تدخلون السجن بدون رجعة لكن للاسف يأتي وزير يعبر عن امتعاضه من انتقاد زطشي ن..نحن نريد ان تكون الجزائر ايظا وان تكون لنا بطولة محترمة وان ينقى محيط الكرة من المجرمين واللصزص وعديمي الاخلاق هنا فقط سنعبر نحن ايظا عن امتعاضنا مع الوزير .

  • المقروط

    إذا كان عاجبك جيبها برا معاه ...