-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه تم رصد 600 مليون دولار لإنجاز منشآت الألعاب المتوسطية

برناوي: سيتم إعادة تأهيل 8 ملاعب كبيرة وتدعيمها بالعشب الطبيعي قريبا

الشروق الرياضي
  • 1614
  • 1
برناوي: سيتم إعادة تأهيل 8 ملاعب كبيرة وتدعيمها بالعشب الطبيعي قريبا
ح.م

سيتم تدعيم قريبا 8 ملاعب لكرة القدم تتجاوز سعتها 20 ألف مقعد بالعشب الطبيعي حسب ما أعلن عنه وزير الشباب والرياضة رؤوف سليم برناوي.

وأبرز الوزير على هامش زيارته التفقدية لورشات إنجاز مرافق رياضية جديدة وأخرى تجري بها أشغال إعادة تأهيل تحسبا لاحتضان وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2021 أن “كرة القدم تلعب على العشب الطبيعي ونتوفر بالجزائر على العديد من الملاعب بمعايير دولية غير أنها بحاجة إلى إعادة تأهيل بطريقة ناجعة وتدعيمها بالعشب الطبيعي”.

وأشار إلى أنه “حقيقة أن مشكل غالبية الملاعب في الجزائر تكمن في نوعية العشب غير أنه نعتزم على مستوى الوزارة حل هذه المشكلة قريبا وهذا بالتوقيع على اتفاقية مع وزارة الفلاحة من أجل إنجاز مشاتل للعشب الطبيعي عبر مناطق مختلفة من الوطن مما سيسمح في المستقبل بالعمل وفق نظام القطع على مستوى الملاعب التي سيتم تغطية أرضياتها بالعشب الطبيعي”.

وأكد السيد برناوي أن الجزائر تتوفر فعلا على ملاعب تتيح لها الترشح لتنظيم تظاهرات دولية كبيرة في كرة القدم شريطة أن تكون هذه التجهيزات مطابقة للمعايير الدولية مما يتعين إعادة تأهيلها في أقرب الآجال.

من جهة أخرى أعرب الوزير الذي زار عدة مرافق على غرار ورشات المركب الرياضي الجديد لبئر الجير عن رضاه بوتيرة الأشغال التي تعرفها هذه الورشات في المدة الأخيرة.

وذكر السيد برناوي “لاحظت أن المؤسسة المكلفة بإنجاز المركب الرياضي تعمل من أجل الوفاء بالتزاماتها بالرفع خصوصا من عدد العمال. وهذا ما سمح ببلوغ مرحلة اللمسات الأخيرة تحسبا لاستلام الملعب بسعة 40 ألف مقعد المبرمج في شهر مارس المقبل.

وهو نفس الأمر بالنسبة للمرافق الأخرى للمركب على غرار القاعة المتعددة الرياضات والمركز المائي وملعب ألعاب القوى حتى يتسنى استلام المركب بأكمله في يونيو القادم”.

وحث الوزير المؤسسة المكلفة بانجاز العشب الطبيعي للملعب الرئيسي والملعب الملحق وملعب ألعاب القوى على الرفع من وتيرة الأشغال والعمل سريعا على إنجاز مشتلة للعشب الطبيعي بعين المكان ملثما كان مبرمجا من أجل تدارك أي وضعية محتملة تتعلق بأرضية ملعب 40 ألف مقعد.

وذكر وزير الشباب والرياضة بأن “الدولة رصدت غلافا ماليا يناهز 600 مليون دولار لإنجاز مختلف المنشآت المتعلقة بألعاب البحر الأبيض المتوسط وهذا يعكس إرادتنا لإنجاح هذا الموعد الرياضي الهام حيث يرتبط ذلك بصورة الجزائر”. وقد زار السيد برناوي أيضا ورشات القرية المتوسطية الجاري إنجازها وكذا ملعب “أحمد زبانة” والمسبح الأولمبي لحي “المدينة الجديدة” ونادي التنس لحي “السلام” حيث تشهد هذه المرافق الثلاثة الأخيرة عملية إعادة تأهيل حيث تعرف الأشغال وتيرة حسنة حسب والي وهرن عبد القادر جلاوي الذي رافق الوزير في هذه الزيارة، باستثناء المسبح الأولمبي الذي يعرف العديد من النقائص مما أثار غضب الوالي الذي قرر “إعادة النظر في الدراسات المتعلقة بهذا المرفق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • riad

    الى السيد وزير الشباب والرياضة اعادة تاهيل جميع الملاعب عبر التراب الوطني خاصة فيما يخص السعة للجماهير اظن ان الضيق في عقول المشرفين على الرياضة وليس في الملاعب وعليكم بطرح مناقصات في توسيع الملاعب ولنا من المهندسين بفعل لكم العجب وبما انكم حقارين للمواهب الوطنية عليكم بالاستنجاد بالشناوة سوف يصبح ملعب 20 اوت في العاصمة يتسع الى 50الف متفرج وجربوا استشارة فقط لان الشناوه بنوا مدينة واحدة تتسع ل50 مليون نسمة ولا تبقوا تتحجحون بالوعاء العقاري ولدي الجزائر راه قارة باكملها