-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لأحدث تقرير سنوي في عز كورونا

بريد الجزائر يقفز بـ46 رتبة عالميا

الشروق أونلاين
  • 3488
  • 8
بريد الجزائر يقفز بـ46 رتبة عالميا
أرشيف

احتلّ البريد الجزائري المرتبة 73 عالميا من أصل 170 دولة، بعد أن احتل المرتبة 119 سنة 2019، متقدّما بـ46 رتبة مقارنة بالسّنة الماضية.

وحسب بيان نشرته وزارة البريد، عبر موقعها، فإن بريد الجزائر سجل أعلى زيادة في التّنمية البريدية عالميا وفق أحدث تقرير سنوي صادر عن الإتحاد البريدي العالمي الذي تزامن نشره واليوم العالمي للبريد المصادف لـ09 أكتوبر 2020.

وأضاف، البيان أن هذا التصنيف تم إعداده بناء على المؤشر المتكامل للتنمية البريدية (IPD2) والذي يضمّ مجموعة من المعايير الموضوعية المتمثلة في نوعية الخدمات المقدمة في مجال توزيع البعائث على المستويين الوطني والدولي، الدقة والابتكار في مجال تقديم الخدمات البريدية المدمجة وفقا لمتطلبات المواطنين، وذلك وفقا لأربعة متغيرات رئيسية هي الوصول والموثوقية والملاءمة والمرونة.

كما أكد البيان ذاته على أن هذا الترتيب الجد مشرف هو ثمرة الجهود التي بذلها عاملات وعمال البريد، التي سمحت بضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين على الرغم من جائحة كورونا. وجاء ذلك على مستوى شبكة بريدية واسعة تضم أكثر من 4 آلاف مكتب بريدي، موصولة بشبكة الألياف البصرية، علاوة عن الخدمات الرقمية المبتكرة التي تم تطويرها.

بالإضافة إلى النتائج الجد مشجعة المحققة في مجال “الدفع الإلكتروني” والقفزة النوعية والتكنولوجية المسجلة مؤخرا، من خلال إطلاق آلية الدفع عبر مسح رمز الاستجابة السريعة QR CODE.

وأشار البيان، إلى أنه وعلى الرغم من هذه النتائج المشرفة، فإن البريد الجزائري سيواصل العمل على تحسين الخدمات أكثر، وسد مختلف النقائص المعاينة في هذا المجال، مؤكدا بأن التكفل بانشغالات المواطنين وتلبيتها يبقى دائما في صلب اهتمامات القطاع.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • فداء الجزاءىير

    بلماضي و الكاريزما نتاعه و ما قدرش يكسب 46 مركز في ترتيب الفيفا مرة واحدة ، يكسبها البريد والمواصلات و لاشان عندنا من التل للصحراء ، وخاصة هذه الايام ، مازال ومازال لتعملوه من اجل تحسين الخدمة ، الله يعين الجميع .

  • farid

    هههههههه
    إن لم تستحي فافعل ماشئت

  • محند أومير

    متى تخافون الله وتقلون الحقيقة

  • Adlen

    على حساب ما قريت البريد الجزائر راهو مطور والشعب الجزائري هو لراهو روطار !

  • مواطن

    ممكن بعض القراء ما يصدقون هذا الشيء باعتمادهم على مشكلة السيولة و طوابير السحب. لكن فعلا بريد الجزائر احسن من ادارات بريد دول كثيرة. و يمكنه ان يزيد من مداخيله بتحسين خدمة البريد و قبوله لمواد متنوعة عدى الممنوعة جمركيا، مثل الكثير من الدول، و هذا راح يساهم في انعاش التجارة الالكترونية. لكن للاسف لايزال موظفو البريد يعتمدون على 'دليل البريد' من سنوات السبعينات لا يتوافق مع المواد التي يريد زبائن 2020 ارسالها عبر خدمة الطرود.

  • وهل أخذتم السيولة بعين الاعتبار؟

    العنوان " وفقا لأحدث تقرير سنوي في عز كورونا، بريد الجزائر يقفز بـ46 رتبة عالميا" وسيقفز بـ46 رتبة عالميا للوراء بعد انعدام السيولة والطوابير التي يراها العالم أمام مكاتبه فهل تحسبون الناس ما زالت تؤمن بالغولة؟ فمع عصر النت اليوم كل شيء الآن مباشر ويراه العالم أجمع ويرى التبهديلة والمعاناة اليومية أمام المكاتب البريدية، ربما تقصدون خدمة البريد السريع EMS وأنا معكم ولكن لكثرة الزوخ عممتم الكلام فصار عن تقدم البريد في كل شيء وهذا كذب وافتراء يؤكده واقعنا كجزائريين وليس كلامي أنا ولا ادعائي وشاهدوا التصويت على تعليقي لتتأكدوا.

  • استاذ

    البطاقة الذهبية نعمة
    سهلت علينا الكثير

  • smail

    هل صدقتم الآن جمال ولد عباس وعلي حداد بأننا احسن من سويسرا ???? والله ماقدرت نضحك