-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب جيرمي هانت

بريطانيا تتهم موسكو بشن هجمات إلكترونية

بريطانيا تتهم موسكو بشن هجمات إلكترونية
ح.م
وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت

اتّهم وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، الخميس، أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية بشنّ هجمات إلكترونية ضدّ مؤسّسات سياسية ورياضية وشركات ووسائل إعلام من حول العالم.

وقال هانت في بيان إنّ “هذا النوع من السلوك يُظهر رغبتهم بأن يعملوا بدون اعتبار للقانون الدولي أو القواعد المعمول بها وبأن يتصرّفوا مع شعور بالإفلات من العقاب وبدون النظر إلى العواقب”.

وأضاف “رسالتنا واضحة. بالتعاون مع حلفائنا، سنكشف ونردّ على محاولات أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية لتقويض الاستقرار الدولي”.

ووفقًا لوزارة الخارجية البريطانية، استطاع المركز الوطني البريطاني للأمن السيبراني أن يُحدّد أنّ أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية تقف وراء العديد من الهجمات التي ارتُكبت في كل أنحاء العالم من جانب مهاجمين إلكترونيين معروفين.

وأشارت إلى أنّ هذه الهجمات الالكترونية التي شُنّت بشكل “عشوائي وغير قانوني” قد “أثّرت على مواطنين في العديد من الدول، بما في ذلك روسيا، وكلّفت الاقتصادات الوطنية” الملايين من الأموال.

ومن بين الهجمات الإلكترونية التي حدّدها المركز الوطني البريطاني للأمن السيبراني، هناك خصوصًا الهجوم الذي طاول الحزب الديموقراطي الأميركي وشكّل مقدّمةً لفضيحة التدخّل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركيّة في العام 2016.

وتشمل الهجمات أيضًا تسريبات وثائق سرّية ناتجة عن اختراق قاعدة بيانات الوكالة العالميّة لمكافحة المنشّطات، والهجوم الإلكتروني الذي طاول مطار أوديسا في أوكرانيا.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية إنّ أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية ترتبط بمجموعات قرصنة معروفة وغالبًا ما تُقَدَّم على أنها مقرّبة من السلطات الروسيّة، بينها: “فانسي بير”، “ساندوورم”، “سترونتيوم”، “آي بي تي 28″، “سايبر كاليفيت”، “سوفايسي” و”بلاك إينرجي آكتورز”.

وأضاف المصدر “نظرًا إلى المستوى العالي من الثقة إزاء هذا (التقييم)، تعتقد الحكومة البريطانية أنّ الحكومة الروسية تتحمل المسؤولية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد☪Mohamed

    الأحسن تقوم روسيا الصين الهند والجزائر إيران سوريا ثركيا ... بتكوين مقابللl'OTAN حتي يكون إستقرار بالقوة .

  • محمد☪Mohamed

    نتيجة تاعهم يجب علينا الاستمرار في تطوير قواتنا البحرية مع حلفائنا لتتناسب مع تحديث الأسطول الروسي.
    روسيا رجعت تخوف كلl'OTAN خاصة بريطانيا .
    أمريكة مع الصين في البحر
    ثم صواريخ système de missile Patriot لم تعد قادرة على توقيف الصواريخ مقابل S400 s500

  • محمد☪Mohamed

    Pour être le plus fort on a a toujours besoin d’un ennemi même fictif -1
    2- Il est certain que l’Europe et l’OTAN USA complotent pour envahir la Russie
    3- بريطانية لها جيش صغير الحجم ، محدد جداً بطابعه المهني مقارنة بجيوش الكتلة.
    يحذر رئيس الجيش البريطاني :يجب أن يأخذ تحديث القوات البريطانية في الاعتبار التهديد الروسي ، ( لذلك يجب عليهم تحضير الرأي العام )
    أن روسيا "تطور قوات مسلحة متزايدة العدوانية" ، والتي "أظهرت في سوريا قدرتها على استخدام صواريخ طويلة المدى عالية التقنية وأن رأينا كيف يمكن شن حرب الكمبيوتر في ساحة المعركة ولقد اتخذت المنافسة بين الدول شكلاً جديدا و ...تابع