-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القاضي أكد ضرورة الاعتراف بقانون الزواج على الشريعة الإسلامية

بريطانيا تطبِّق الشريعة في الطلاق.. والبابا يرفض الإعدام

الشروق
  • 5667
  • 38
بريطانيا تطبِّق الشريعة في الطلاق.. والبابا يرفض الإعدام
ح.م

طبقت محكمة بريطانية – لأول مرة – الشريعة الإسلامية مصدراً أساسياً في قضية طلاق المسلمة نسرين أختر، من زوجها رجل الأعمال محمد شاباز خان، بعد أن أصدر القاضي قراراً بالطلاق، يُنظر له على أنه يغيِّر الطريقة المعمول بها في المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أن “القاضي قال إنه ينبغي الاعتراف بقانون الزواج على طريقة الشريعة الإسلامية، لأن الزوجين المتخاصمين عاشا كزوجين، وقدَّم كل منهما الآخر على هذا النحو، وكان لديهما توقعاتٌ مشابهة لعقد الزواج البريطاني”.

وأضافت الصحيفة أن “القضية سيكون لها آثارٌ مهمة على النساء اللواتي يتزوجن في بريطانيا بموجب الشريعة الإسلامية، وليس قانون المملكة المتحدة، ويمكن أن يمنحهن الحق في تطليق أزواجهن وتقسيم أصول النقابة، وضمان الطلاق بسهولة أكبر”.

في المقابل، أدخل البابا فرانسيس تعديلاً على تعاليم الكاثوليكية بإعلان معارضته لـ”عقوبة الإعدام في جميع الظروف”، حسب ما قاله الفاتيكان. وكانت الكنيسة الكاثوليكية، التي تلخص تعاليم المسيحية، لا تمانع في السابق من استخدام عقوبة الإعدام في بعض الحالات، ولكنها تقول إن تلك العقوبة “لا يمكن قبولها، لأن فيها اعتداءً على حرمة الشخص وكرامته”، على حدّ زعمها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
38
  • الى 15

    حد الردة:
    من خان الله بعد أن عرف الحق ليس له أي دواء...

  • الى التعليق 22

    تتسائل لماذا لا يهدي الله الانسان للايمان بدل الكفر؟ الجواب بسيط : لانه كفر به.
    (كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
    كيف يهدي الله انسان و هو ينتقص من حقه عز و جل إو ينكر وجوده اصلا او يشك في عدله؟؟؟ هل تطلب شيء ممن تعاديه ؟... إذا اردت الهداية آمن به أولا و آمن بقدرته و علمه و عدله وتب من كفرك ثم التمس منه الهداية.... (إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )

  • اقتباس الايات

    الامر الاخر اقتباس الايات يكون في سياقها , فلا نقول ويل للمصلين ونسكت , و هذا شئن ايات الجهاد كذالك نسوق الموضع كله لفهم السياق , فالقتال للدفاع و لدرئ الخطر من قوم اضهروا العداوة وارادو الحرب ليس هو قتال الاعتداء و الظلم بدليل عيش المسلمين مع اليهود و النصارى المسالمين ,يدفعون الجزية و المسلمون عليم الزكاة , والا فلم لم يقاتلوهم وهم بينهم , لانهم بكل بساطة يفهمون الاية في سياقها ليس كفهم الجهال ضعفاء القلوب النقال للاكاذيب بلا تحري ولا تمعن امثالك , انتهى

  • الاحكام الشرعية

    الى الجاهل الدي الحد لانه تعرض الى اشاعات واكاذيب , يعرضها علينا يحسب ان الناس مثله تغير معتقداتها عند التعرض لاكاذيب بدون تحري للصحة , الشعر المنسوب لامرؤ القيس بدون توثيق مقتبس من القران وليس العكس تضليلا للناس ونرى في امثالك نجاعة من كتب هذه الاشعار التي تبعد اشد البعد من ان يكون لامرو القيس تعبيرا ركيكا لا يرقى الى مستوى الشعر الجاهلي كهذا الذي تسوقه ,
    حفظ الله المسلمين من امثالك

  • الرد على الجاهل بدين الله

    قال الشيخ محمد رشيد رضا رحمه الله :
    دنت الساعة وانشق القمر ... عن غزال صاد قلبي ونفر
    أتصدق أن عربيًّا يقول: انشق القمر عن غزال، وهو لغو من القول؟
    وما معنى: دنت الساعة في البيت؟ وأي عيد كان عند الجاهلية يمر فيه الغلمان متزينين؟
    وهل يسمح لك ذوقك بأن تصدق أن امرأ القيس يقول: فرماني فتعاطى فعقر، وأي شىء تعاطى بعد الرمي، والتعاطي: التناول ، ومعناه في الآية (فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ) القمر/ 29 أنه تناول رمحًا، أو خنجرًا، فعقر الناقة به، والإبل تعقر في نحورها، والعُشَّاق إنما يرمون باللحاظ في قلوبهم، فهل يقول العربي - بعد ما قال: إن محبوبه رماه -: إنه تعاطى بعد ذلك فعقر؟!

  • إن الحكم إلاّ لله

    8) إن كنت ملحدا فقوانين الأمم المتحدة في حقوق الإنسان نتاج تفكير بشري مثل ما كان عند اليوتان وما كان عند الأشوريين والرومان... وكلّهم ذهبوا هباء لأن ذلك يخضع للأمزجة – كما قلت عن خالقك -.
    وهاهي القوانين التي تمدحها تطبق على الضعفاء ويستفيد منها الأقوياء وبإسمها أبيدت شعوب وجاعت شعوب.. وما ما كانت عقوبات ردع لمخترقيها مثل ماوعد الخالق لمن خالف قوانينه هناك إن كنت تؤمن ب هناك.(( وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ))49المائدة.
    نرجو لك الهداية ولا تقترب من القرآن حتى تحسن مستواك.

  • القتل في الأنجيل أكثر.

    6) تركز على الآيات التي جاءت فيها الحدود والعقوبات لمن تطاول على حدود الخالق الذي له الحقّ في تسيير شؤون مخلوقاته فهو خالقهم.وكلّ قوانينه عدالة وليس(مزاج) كما تزعم أنت فالمزاج للمخلوقات.
    7) إن كنت مسيحيّا فالقتل والعقوبات في الإنجيل المحرف(400 إنجيل) تفوق ما جاء في القرآن الكريم الخاتم.ويكفي أنه لا يستسيغها العقل (كأن يشرك بالله ويجعل له ولد).((... وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ...))1 الطلاق.

  • من تحدى قوانين الخالق ضلّ

    4) الضلال أو الغواية هي عدم الهداية(عدم المساعدة من القدير) لمن أنكر ألوهيته وحاربه في قوانيه وتطاول على خلقه وهذه كذلك قمة العدالة.(( وَقَالَ مُوسَىٰ رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَن سَبِيلِكَ ۖ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَىٰ أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّىٰ يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ)) (88)يونس.
    5) أبيات الشعر التي نسبتها لإمرء ألقيس هي من الشعر الأندلسي وليست للشعر الجاهلي أبدا وكنتَ تريد من وراء ذلك أن تقول أنّ القرآن جاء به البشر !! وأتحدّاك أن تأتي بآية واحدة.

  • الله أعلى وأجل

    2) في تعليقاتك أيها المخلوق البشري تعتبر الإله الخالق وكأنه بشر يجلس مقابل لك فتطبق عليه آرائك؟!
    ((لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)) (11)سورة الشورى.
    3) الهداية التي أدهشتك في القرآن الكريم ما يقصد بها الخالق إلاّ مساعدة ربانية تصل من أراد الطريق المستقيم والخروج من الغواية, أمّا من لم ينوي الخروج من مستنقعه وما زال يحادد رب الكون فذاك يبقى في ضلاله ,والهداية من رحمة الله لعباده مع أنه ترك للمخلوق حرية الاختيار وهداه النجدين.
    ((إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ ۖ وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ ۖ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ..))7الزمر.

  • محمد ب

    رجاء من كنترول جريدة الشروق أن تعطينا نفس المساحة لهذا الذي يطعن في دين المّة الجزائرية:
    خلا لبعض الملاحدة أو مشركي الصليب الجو فاسترسلوا في الرفس و التخليط المتعمد في آيات الله مثل رقم 26/25/24/23/22/21/20/19/18/17/16/15/14/13 وكأن الصّفحة له فقط تحت عناوين مختلفة,
    وأوحال الاختصار في الرّد على مثل هذا فأقول:
    1) الإسلام هو دين ربّ الوجود جاء به الأنبياء والرسل – عليهم السّلام – وختمه الله بتنزيل القرآن الكريم على محمّد حفيد إسماعيل – صلّى الله عليه وسلّم – وتعهد الخالق أن يحفظ آخر تنزيلا ته (القرآن).فسلم من التحريف (( وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ..)37يونس.

  • مهدي

    الى رقم 13، طلاق المرأة عبر القاضي شيء و الخلع شيء آخر، و الكثير من الناس يخلطون بين الإثنين و هذا حسب رأيي راجع إلى قانون الأسرة الجزائري الذي خرب الأسرة و وبالتالي المجتمع الجزائري، حسبنا الله و نعم الوكيل

  • RHU

    الله يبارك...تعاليق كثيرة خرجت عن الموضوع...تغرق في عدم فهم الأيات و تنسب للإسلام ما ليس فيه و تجعل الله موضوع شك في عدله و هديه و حكمته و تصريفه لأمور الخلق بكل عدل...و هذا لا يكون إلا بإحدى الإثنيين...عدم فهم الدين الإسلامي الصحيح و تفسير آيات القرأن و أسباب النزول و فيما نزلت و الحكمة منها...أو عمدا خلط الأمور للتشكيك في دين الإسلام من طرف فئة مريضة بكره الإسلام تجمع المتشابه و المتقول على الدين...و لو كنت صاحب الجريدة لحاكمت ناشر هاته الردود على الموقع بتهمة إزدراء دين الإسلامي الحق

  • الشريعة الربانية

    - (والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم)
    - (من بدل دينه فاقتلوه) : صحيح البخاري
    -( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله، والله عزيز حكيم)
    - (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين)
    - حد الحرابة : الصلب و قطع الأيدي و الارجل من خلاف و النفي
    - عقوبة اللواط : يضربه بالسيف ، أو يحرقه بالنار ، أو يلقيه من شاهق مكتوف اليدين و الرجلين ، أو يهدم عليه جداراً ، و له أن يجمع عليه عقوبة الحرق و القتل أو الهدم و الإلقاء من شاهق

  • أرقى تشريع في الوجود

    -ولد جميع الناس أحراراً و متساوين في الكرامة والحقوق ، و قد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضاً بروح الإخاء
    -لكلِّ إنسان حقُّ التمتُّع بجميع الحقوق والحرِّيات دونما تمييز من أيِّ نوع، ولا سيما التمييز بسبب العنصر، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدِّين، أو الرأي سياسيًّا وغير سياسي، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي، أو الثروة، أو المولد، أو أيِّ وضع آخر.
    -لكلِّ فرد الحقُّ في الحياة والحرِّية وفي الأمان على شخصه.
    -لا يجوز استرقاقُ أحد أو استعبادُه، و يُحظر الرق والاتجار بالرقيق

  • إمرؤ القيس

    هذه أبيات شعرية من قصيدة لامرؤ القيس الذي يعد من جهابذة شعراء الجاهلية ، و الذي توفي سنة 540م، أي قبل 30 سنة من مولد الرسول الذي ولد عام 570 :
    دنت الساعةُ وانشقَّ القمر عن غزالٍ صاد قلبي ونفر
    أحور قد حرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حَوَر
    مرَّ يوم العيــد في زيـنته فرماني فتعاطى فعقر
    بسهامٍ من لِحاظٍ فاتــكِ فتَرَكْني كهشيمِ المُحتظِر
    وإذا ما غــاب عني ساعةً كانت الساعةُ أدهى وأمرّ
    كُتب الحسنُ على وجنته بسَحيق المِسْك سطراً مُختصَر
    عادة الأقمارِ تسري في الدجى فرأيت الليلَ يسري بالقمر
    بالضحى والليلِ من طرّته فَرْقه ذا النور كم شيء زَهَر
    قلت إذ شق العِذار خده دنت الساعة وانشقَّ القمر

  • عن الهداية

    (فمن يرد الله أن يفتنه فلن تملك له من الله شيئا)
    (إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون)
    (من يضلل الله فلا هادي له ويذرهم في طغيانهم يعمهون)
    (من يضلل الله فما له من ولي من بعده وترى الظالمين لما رأوا العذاب يقولون هل إلى مرد من سبيل)
    (و من يضلل الله فلن تجد له سبيلا)
    ( أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا)
    (ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم)
    (لو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)
    الهداية مزاجية حسب هوى الله الذي يهدى من يشاء و يضل من يشاء..يعني هكدا بالنفحة !

  • عن الهداية و الضلال

    ( رسلا مبشرين و منذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزا حكيم)
    (إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل )
    مهمة الرسل و الأنبياء هي التبشير و الإنذار لئلا يكون على الناس حجة لكن يفلحوا فى مهمتهم لإن الله لا يهدى من يضل!
    (ان الذين لا يؤمنون بآيات الله لا يهديهم الله ولهم عذاب أليم)
    (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء و يهدي من يشاء)
    (من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم )
    فالذين لا يؤمنون بالله لن يهديهم الله..أليس المفروض أن الله هو الهادى؟
    لما لا يشرح الالله الهادي صدر الانسان للايمان بدلا من شرحه للكفر ؟

  • منطق مقلوب

    ( إن الله لا يهدي القوم الفاسقين)
    ( إن الله لا يهدي القوم الكافرين)
    ( إن الله لا يهدي القوم الظالمين)
    ( إن الله لا يهدي كيد الخائنين)
    ( إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب )
    فاذا كان الله لا يهدى الفاسقين و الكافرين و الخائنين و الظالمين و كل مُسرف كذاب فمن يهدى إذن ؟!
    ( و يزيد الله الذين اهتدوا هدى )
    (هدى للمتقين و لا يزيد الظالمين الا خسارا)
    المنطق يقول أن الإرشاد إلى الصراط المستقيم يكون للضالين ، فالمرضى هم من بحاجة للطبيب و ليس الأصحاء لذا فهداية الله يُفترض أن تمس الفاسقين والكافرين والظالمين والخائنين والكذابين لتغيرهم ، هكذا يجب أن تكون الهداية لكن منطق الله مغاير لهذه البديهة.

  • الامر لله

    (وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله )
    (فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء)
    (ولو أننا نزلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شيء قبلا ما كانوا ليؤمنوا إلا أن يشاء الله)
    (من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم)
    (إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل)
    ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
    (من يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا)
    (ومن يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد لهم اولياء من دونه)
    ( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون)
    إذا كان الأمر كله بيد الله فلماذا يعاقب البشر ؟

  • عن التضليل المتعمد

    ( ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا)
    ( ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا )
    ( فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين)
    (قال موسى إن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء)
    ( بل طبع الله عليها بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا )
    (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا )
    (فلا تعجل عليهم إنما نعد لهم عدا)
    بشكل عدائي تآمري يرسل الله الشياطين على الكافرين و يوجهم بغية منع الكافرين عن الهداية ليبقوا فى غيهم و ضلالهم ، فان كان الله الرؤوف الرحيم الحكيم يفعل كل هذا فماذا تبقى للشيطان كي يفعله ؟

  • الهداية

    ( فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون )
    ( و ما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون )
    (من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم)
    (إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل )
    ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )
    ( من يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا)
    ( من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم)
    ( من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد لهم اولياء من دونه)
    فالله برغبته و مزاجه يضل من يريد و يهدي من يريد..أي منطق هذا ؟

  • ماروكو الصغيرة

    (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)
    ( و لو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة و لا يزالون مختلفين )
    من العبث إجبار الناس على اعتناق دين واحد و وحيد إذا كان اختلافهم في المعتقدات و القناعات قدر مكتوب:
    ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون )

  • !!!!!!!!!!

    ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون )
    النص دعوة صريحة للإرهاب و الإبتزاز بالجزية والتمايز على أساس الاختلاف الديني و قهر أهل الكتاب من يهود ونصارى , فإما الإيمان بالإسلام أو دفع الجزية ولا يخلو المشهد من الفجاجة والبشاعة فتحصيل الجزية لن يتم هكذا بل لابد من الوضع صاغرا ً ذليلا ً فهذا توصية الله.!!
    الأمور لا تكتفى بفرض قيود وضغوط لتضييق الخناق على حرية الإنسان فى التمسك بمعتقداته بل تزداد الأمور إنتهاكا ً بممارسة سادية بشعة تستمتع بالإذلال و القهر

  • أبو القعقاع

    حد الردة :
    (من بدل دينه فاقتلوه )
    ( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث :الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة)
    (متفق عليه)
    المادة18 من وثيقة حقوق الإنسان :
    لكل شخص حق في حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حريته في تغيير دينه أو معتقده، وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حده."
    والمادة 19 :" لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفى إلتماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين

  • سلام

    الى رقم 13
    انت بردك على رقم 9 قد اعطيته بعض الاهمية وفتحت له المجال ليتمادى اكثر على الشريعة

  • STD

    الى ****** 9
    الطلاق في الاسلام غير مرغوب فيه فهو ابغض الحلال عند الله
    الطلاق في الاسلام تترتب عليه واجبات على الرجل (مثل النفقة )
    الطلاق في الاسلام يعطي فرصة (العدة) للزوجين للتراجع عن قرارهما
    الطلاق في الاسلام مسموح حتى للمرأة عن طريق القاضي (الخلع)
    الطلاق يضمن للاطفال حقوقهم المدنية و ذلك بانتسابهم لأبيهم حتى لا يضيعوا في حالة تزوجت أمهم مرة ثانية...
    الطلاق في الاسلام هو أفضل و أسلم و أحكم شرعة عرفها الانسان... و الحمد لله على نعمة الاسلام

  • محمد☪Mohamed

    نجد في أمريكة في مذخل بعض الجامعات و ما يماثل دلك أيات قرٱنية و أحاذيث

  • der21

    العجيب والغريب أن بريطانيا هي من أغتصبت العرب نساء ورجال أطفال أراض وووثم سلمت أراضي العرب لليهود وتقف مع إسرائيل ظالمةومظلومة لكن المحير كيف يقيم العرب بها
    سليم صالحي صحافي بالمغاربية وهو من أصل عربي يحمل الجنسية الجزائرية يعلم يقينا أن بريطانيا و إسرائيل متفقتان على إغتصاب سليم صالحي ونعيمة صالي وعربهم لكن يفرحون بالإقامة بها وأطفالهم يحملون جنسيتها
    من العرب من حارب معها وأمريكا بأفغنستان أحدهم يدعى عبدالله أنس أيضا عربي يحمل الجنسيه الجزائرية شارك والصهاينة في تأسيس الحزب الصهيوعربي **الفيس**

  • محمد☪Mohamed

    في بريطانيا ، لا توجد علمانية ، وقد تم إنشاء المحاكم الإسلامية قبل ثلاثين عاماً.

  • ..........

    الطلاق في الشريعة الإسلامية هو قرار إنفرادي يقوم به الزوج وحده
    الطلاق في الشريعة الإسلامية ينتهي بكلمة واحدة من الرجل و كل السنوات الزوجية تذهب هباء منثورا
    الطلاق في الشريعة الإسلامية يدمر البناء الزوجي بكلمة واحدة من الرجل
    الطلاق في الشريعة الإسلامية أمر هين يتم بمنتهى السهولة و اليسر
    الطلاق في الشريعة الإسلامية لعب عيال ينتهي كما تنتهي لعبة اطفال
    لا قداسة لزواج ينتهي بكلمة و قرار إنفرادي
    إنهاء الرابطة الزوجية بكلمة من الزوج هو استهتار بقدسية الزواج

  • محمد

    الحمد لله على نعمته

  • محمد

    بريطانيا اصبحتدولة اسلامية

  • معلق حر

    نعم بريطانيا أعطت الحرية لكل شخص أن يطبق شريعته كما يريد المهم عدم مساس حرية الآخرين, و هذا ماينقص الدول العربية و المسلمة, أنهم يريد أن كل شخص يعيش كالجماعة و أن الكل يجب إتباع منهج واحد و طريق واحد. على الدول العربية أن تعطي الحرية لكل فرد المهم عدم المساس بحرية الآخر و ما يعني أنه من الإجباري إبطال تجريم المثلية إذا كانت تمارس في مكان خاص. هذه حرية شخصية و فردية.

  • احمد

    في بريطانيا يطبقون الزواج حسب الشريعه الاسلاميه و في الجزائر الزواج علماني لا يحسب حساب الشريعه .والله لا استبعد ان يتاح للمثليين الزواج في الجزائر لانه مطبق في فرنسا و نحن ماشين خلفهم في كل شئ

  • ملاحظ

    وفرنسا واتباعهم فرنکفوش العنصرية ومستعمراتها سابقا علی غرار الجزاٸر يطبقون الشريعة الشيطانية في الطلاق

  • FAZAZE

    L'Europe n'a plus besoin d'arabe ou de musulmans, ils en ont marre de nous,

  • Alo Borto

    بريطانيا تطبِّق الشريعة و يعتنقون الإسلام ومن شر ماخلق في الجزائر لادين لاملة لهم لاإقتصاد لاأمن لارقابة..... وأين ماوليت وجهك طولا وعرضا لاشيء يطغى على مرض الفساد مال بالارعي

  • ايوب

    بريطانيا أصبحت دولة ارهابية.........هكذا سيثول عنها كمال داود وحدة حزام وكل اليساريين والعلمانيين ...بريطانيا ارهابية يا دلالي