-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الوزراء جونسون:

بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر

بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر
أ ف ب
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتحدث أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر شمال غرب إنكلترا يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 أكتوبر الحالي “بغض النظر عما سيحدث”، أي مع أو بدون اتفاق.

وأعلن جونسون في خطاب أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر (شمال غرب إنكلترا): “ما يريده العالم بأسره هو الإنتهاء من هذه الموضوع، والمضي قدماً. لذلك سنخرج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر بغض النظر عما سيحدث”.

وأضاف أن الاتفاق الذي سيقدمه للاتحاد الأوروبي، الأربعاء، هو “تنازل من جانب المملكة المتحدة”، داعياً الاتحاد الأوروبي “لتقديم تنازل بدوره”.

وأكد أن مقترحاته لا تتضمن نقاط تفتيش على الحدود الأيرلندية، وهي إحدى النقاط الشائكة في المفاوضات مع بروكسل.

يأتي ذلك رغم وجود قانون ينص على إرجاء الخروج ثلاثة أشهر إضافية ما لم يتم التوصل لتسوية مع بروكسل بحلول 19 أكتوبر، أي بعد القمة الأوروبية المقبلة.

وبعد ثلاث سنوات من الاستفتاء على بريكست، أرجئ موعد الخروج مرتين كما أن الترتيبات المرتبطة بمرحلة ما بعد بريكست لا زالت مجهولة، ويضاف إلى ذلك وضع سياسي متفجر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • melo harmo

    خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سوف تنجح نجاحا مبهرا وتخرج من النفق المضلم الاوروبي الدي بات حاليا يائسا منه من كل الجوانب وفي كل الميادين الدي اصبح كدلك الاتحاد الاوروبي يتعامل مع بعض الدول في المجال التجاري بواسطة النهب الثروات لدول مستعمرة ولا يبالي بالاجراءات والقوانين الدولية ولا بالامم المتحدة وكانه عصابة دولية تتاجر بالممنوعات وتبييض الاموال

  • melo harmo

    بريطانيا فعلت خير وتعرف مصلحتها اكثر من مضى ويجب ان يعلم الجميع الاتحاد الاوزوبي لم يعد اتحاد يعمل لصالح القانون الدولي والعدالة الاجتماعية اصبحت فيها مصالح اشخاص انفرادية تعمل لصالح دولة معينة بالبيع وشراء الدمم وتعمل ضد المصالح للدول المضطهدة ويعمل لصالحه ولصالح الدول المنتمية له

  • بلال

    البريطانيون من يومهم يعتبرون انفسهم اسمى من باقي الامم ...ثالث اقتصاد في اوروبا هو مجرد هف مثله مثل الاقتصاد الامريكي المبني على الهف و التلبعيط و الاستفزاز ...كبرى الشركات الاوروبية مقراتها في قلب لندن فيما الشركات الاصيلة البريطانية جلها بيعت بعد افلاسها للهنود و الافارقة ....بريطانيا يمكنك ان تشبهها بجهاز آيفون فطبعا دون التفاحة لن يشتري احد ذلك الجهاز الغبي ...و الاوروبيون ليسو بذلك الغباء الذي يجعلهم يقدمون تنازلات لدولة نرجسية مفلسة ...

  • لا للسياسة

    بريطانيا تدرك جيدا مصير الاتحاد الاروبي الزائل لهذا تريد ان لا تغرق مع السفينة

  • محمد☪Mohamed

    البريطانيين يفضل مصلحتهم أولا قبل أخر وهذي من بكري .
    بريطانيا ثالت إقتصاد أوروبي بعد ألمانيا وفرنسا و الإتحاد صنع أهم المراكز المالية في العالم في لندن , يوم يجب تحويل كل شاركاته إلى فرنسا إلى La Défense.
    بريطانيا تفكر في العلاقات التجارية المستقبلية مع أمريكة لمواجهة الصين , لكن تريد يكون عندها أفضلية تجارية مع أوروبا بدون أن تساهم في البناء , وهذا غير منطقي .
    المهم نفهم مع بريطانيا ربح ربح ماعندهمش كما أمريكة مصلحتنا أولا .
    لا تريد المقتربين وحثى من أوروبيين ,لكن تريد علاقا ت للبيع منتوجاتها إلخ.