-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعجي: التعديل الدستوري يبين إرادة حقيقية في إنهاء الحكم الفردي

بعجي: التعديل الدستوري يبين إرادة حقيقية في إنهاء الحكم الفردي
أرشيف
أبو الفضل بعجي

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، الأحد، بالبيض أن مشروع التعديل الدستوري المطروح للاستفتاء الشعبي في الفاتح نوفمبر القادم يصبو إلى التجسيد الفعلي للممارسة الديمقراطية والإدارة الشعبية.

وأبرز بعجي في تجمع شعبي بقاعة المحاضرات أحمد حري بالبيض في إطار الحملة الاستفتائية أن “موقف حزب جبهة التحرير الوطني من التعديل الدستوري واضح وهو الدعوة إلى التصويت بنعم”، معتبرا أن مشروع تعديل الدستور “يصبو إلى تجسيد فعلي للممارسة الديمقراطية وبالتالي تجسيد فعلي للإرادة الشعبية”.

وفي تطرقه لأحد محاور وثيقة الدستور المعروض للاستفتاء ثمن السيد بعجي الفقرة الخاصة بتحديد عهدات رئيس الجمهورية بعهدتين فقط وجعلها مبدأ غير قابل للتغيير.

وأضاف بقوله إن “هذا هو أساس الديمقراطية وهو التداول على الحكم”، مشيرا إلى أن التعديل الدستوري “يبين إرادة حقيقية في إنهاء الحكم الفردي في الجزائر”.

وأشار المسؤول الحزبي أن هذه الوثيقة الدستورية “تكرس، وبوضوح الأطر التي تعزز الممارسة الديمقراطية والحريات والتوازن والفصل بين السلطات، كما أنها تشكل أرضية لترقية العمل السياسي والجمعوي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • أحمد

    اذا لم تستح فاصنع ما شئت

  • Imazighen

    (...وبوضوح الأطر التي تعزز الممارسة الديمقراطية والحريات والتوازن والفصل بين السلطات، كما أنها تشكل أرضية لترقية العمل السياسي والجمعوي”.)، بل الغموض هو السائد، لم يفصل في نظام الحكم، التعيين في كل المؤسسات هو السبد، لا احد يسمع إلى اختيارات الشعب، دستور تبون كباقي الوثائق السابقة، التعتيم الحاصل في الإعلام هو الحجة...

  • شخص

    و السؤال الأهم متى يحل القضاء الجزائري حزب الكاشير و يحاكم أعضائه?

  • ملاحظ

    منقول
    فَلَسْنَا نَـرْضَى الاِمْتِـزَاجَـا ..... وَلَسْنَـا نَرْضَـى التَّجْنِيسَـا
    وَلَسْنَا نَرْضَـى الاِنْـدِمـَاجَـا ..... وَلاَ نَرْتـَـدُّ فَرَنْسِيسـَـا
    رَضِينَا بِالإِسْـلاَمِ تَـاجـًـا ..... كَفـَـى الْجُهـَّـالَ تَدْنِيسَـا
    فَكُلُّ مَنْ يَبْغِـي اعْوِجَـاجًـا ..... رَجَمْـنـَـاهُ كَـإِبْـلِـيسـَـا

  • ملاحظ

    بالامس كنتم تروجون بالتطبيل وشيتة لصالح المرشح الحر عبد عزيز بوتفليقة وكنتم تحملون كادر كي يصوت الشعب لصالح عصابة فرنسا التي كانت تنظمنا تلك المسرحيات الانتخابية وحشذتم فٸة شعب في القاعات اغويتهم بالنقل المجاني والكاشير۔۔۔نحن الان فهمنا الاعبكم لتغطوا وتخفوا ما هو سيٸ والغام في الدستور واظهار فقط المزايا لكي نصوت لصالح دستور علماني صيغه اللوبي الفرنسي تدعمه الان فرنسا، ضحكتم علينا طيلة 20 سنة وسندلي باصواتنا "لا" ۔۔التي تعني الكثير
    لا لحكم علماني
    لا لعودة العصابة
    لا لوصاية فرنسا والمجتمع الدولي
    لا لتقسيم الجزاٸر
    لا لدفن بيان 1 نوفمبر ومرجعية باديسية وتعويضه ببيان الصومام ومرجعية باريس