-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"بي إن سبورتس" تطالب السعودية بمليار دولار كتعويض..

بعد قرصنتها كأس آسيا.. الفيفا يوجه دعوة لإغلاق قناة “بي آوت كيو”!

بعد قرصنتها كأس آسيا.. الفيفا يوجه دعوة لإغلاق قناة “بي آوت كيو”!
ح.م

ندد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعدد آخر من الاتحادات الكروية بقيام قناة “بي أوت كيو” بقرصنة المحتوى الرياضي الدولي، داعيين المملكة العربية السعودية إلى إغلاقها.

وذكر بيان صادر عن الفيفا، أمس الثلاثاء، إنه “نيابة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واتحاد كرة القدم الانجليزي، واتحاد كرة القدم الإسباني، واتحاد كرة القدم الألماني، ندين الكيان المقرصن بي أوت كيو، والذي يستمر في انتهاك حقوق البث المشروعة من خلال عرضه المستمر وغير القانوني للمحتوى الرياضي، وآخرها مباريات كأس آسيا التي تقام في الإمارات 2019”.

وأضاف البيان: “أنشطة بي أوت كيو تشكل خرقا صارخا وواضحا لحقوق الملكية الفكرية”، متابعا: “قرصنة بي أوت كيو لا تضرنا فقط كحاملين لحقوق الملكية، ولكن أيضا تضر حاملي الرخص القانونية للبث، وجمهور المسابقات، حيث أن الأموال التي نجنيها من بيع حقوق البث التلفزيوني تساعدنا على تطوير المشاركة، وكذلك تطوير وتوسيع الرياضة التي نرعاها، والقرصنة تقتل الاستثمار”.وكانت منظمة التجارة العالمية وافقت على طلب دولة قطر لتشكيل لجنة تحكيم للبت في الدعوى القضائية المرفوعة ضد المملكة العربية السعودية، بشأن انتهاكاتها لحقوق الملكية الفكرية للمواطنين والشركات القطرية.

تنديد من “الفورمولا وان” و”ويمبلدون” بشأن القرصنة!

ووفقا لصحيفة “الشرق” القطرية، وافقت منظمة التجارة العالمية على إنشاء هيئة تحكيم مكلفة بالفصل فيما إذا كانت السعودية خرقت حقوق الملكية الفكرية لقطر، وخاصة حقوق قناة “بي إن سبورت” التلفزيونية.وتطالب مجموعة “بي إن سبورتس” القطرية، التي تمتلك حقوق بث العديد من الفعاليات الرياضية الضخمة، تطالب السعودية بمليار دولار، تعويضا لها عن هذه “القرصنة الواسعة النطاق”، التي تؤكد أنها كانت ضحيتها.

ولقيت هذه القرصنة انتقادات من العديد من الأطراف المعنية بمسابقات رياضية مختلفة، مثل البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم، وبطولة العالم للفورمولا واحد، وبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب. وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في جويلية الماضي، أنه سيتخذ إجراءات قانونية بحق “بي آوت كيو” على خلفية قرصنة بث مباريات مونديال 2018، داعيا السلطات “في السعودية والدول المختلفة حيث تم رصد هذه النشاطات غير القانونية، لدعمنا في المعركة ضد القرصنة”.

اتهامات لـ”عربسات” بانتهاك حقوق بث beIN ..!

وكانت مجموعة “بي إن سبورت” الإعلامية القطرية أعلنت في أوت أن “لديها أدلة دامغة” على تورط القمر الصناعي عربسات الذي يتخذ من الرياض مقرا له في أعمال قرصنة ارتكبتها أيضا قناة تلفزيونية “مدعومة من السعوديين” وتطلق على نفسها اسم “بي آوت كيو”، وهو ما تنفيه السعودية و”عربسات”.

ومطلع أكتوبر الماضي، رفعت قطر دعوى ضد السعودية بعدما قالت إنه انتهاك حقوق بث شبكات “بي إن سبورت” المملوكة لقطر، عبر قنوات “بي أوت” التي تبث من داخل السعودية.وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من جوان العام الماضي، متهمة الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • توفيق العاصمة

    المعلق 1 واش اللهجة الامازغية رجعتها لغة ، الحمد لله أننا متمكنون من اللغة العربية لغة القران ولغة أهل الجنة .
    لا يوجد لدينا قناة رياضية بحتة واحدة و تتكلم حقوق البث بالقوة ، قطر قوة إعلامية بامتياز شئتم او ابيتم .
    الأخ السعودي 1 و 2 كنت أودّ ان أرد عليك بقوة ويتعصب ولكن عندما قرءت التعليق الثاني استهديت بالله عزوجل ، الله يهدينا ويهديكم وينور أبصاركم حتى تروا كيف اصبح حال السعودية الملتزمة المتدينة وماذا فعل بها أهل الترفيه عن النفس ، اما قطر فهم اخواننا في الدين والعقيدة و العروبة فلا تدع جلد منفوخ يجعل بينكم الحقد والبغضاء كما فعل بِنَا مع الاشقاء المصريين اعني الشعب فقط وشكرا

  • سعودي

    الأخ الكريم سمير حفظه الله ياأخي انا اتكلم الحقيقه بخصوص مباريات كأس آسيا وكذلك كأس العالم أما عن الحج والعمره انتم ضيوف الرحمن وضيوف عندنا وانا مستعد ان افتح بيتي لأخواني الجزائرين الكرام وأخرج أنا وأهلي حتي تنتهي المناسك فأنتم ضيوفنا ومكانكم فوق رؤوسنا

  • سمير

    سعودي مريض
    وما دخل دولة قطر في أن بلادك لا تشتري المباريات حتى يتمكن مشاهدك الفقير من مشاهدة لعبة الجلد المنفوخ.
    الأحرى بك أن تقول الملك سلمان السرطاني. إن كانت قطر اشترت حقوق البث بأموالها فملكك نصب نفسه مالكا لبلاد الحرمين الذين هما ملك للمسلمين فلم لا يوفر مللك السرطاني حجا بأثمان معقولة للمسلم الفقير الذي يتمنى أداء فريضة الحج. أين تذهب مئات ملايير الدولارات التي يجنيها ملكك كل عام من الحج

  • سعودي

    دوله قطر حرمت العالم العربي والاسلامي من متابعه ومشاهده مباريات كأس العالم لايحق لها فعل ذلك اصبح الناس يشاهدون المباريات في المقاهي والفنادق بدل ان يشاهدوها في منازلهم كل هذا بسبب دوله قطر السرطانيه لابارك الله ثانيا نصف العالم العربي فقير يريد مشاهده كاس العالم بالمجان لماذا تحرمنا هذه الدوله اللعينه من المشاهده باي حق تحرمنا من المشاهده كل العالم يشاهد المباريات بالمحطات الارضيه الا نحن في العالم العربي بسبب هذه اللعينه القذره

  • عمر

    تعليق مغربي مهما حاولت التلحف بالأمازيغية. نحن في الجزائر لا نخلط الأمور. قطر دولة صديقة و شراكاتنا معها تتعدى الرياضة, العب غيرها.

  • ali

    لماذا دولتنا تستمر بترخيص و تبلعيط الشعب الجزائري و لنا قمرنا الخاص ألكومسات 1 و لغتنا الأمازيغية فلتنشأ دولة باقة رياضية جزائرية و لنخرج من عباءة العرب بالقوةكما أخذنا إستقلالنا بالقوة فالمسألة ليست حقوق بث بل بسط النفوذ و السيادة و كأن تأتي دويلتان خليجيتان و تركعان بلد الشهداء أين هي الدولة الجزائرية أين هم أثرياء الجزائر ألا يستطيعون شراء حقوق دوري أبطال أروبا و نزعها من القناة القطرية كما يطيحون الزرقة على القليل