-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باريس تنفرد بموقف دولي خاص من الرئاسيات

بعد ماكرون.. وزير خارجية فرنسا: “أخذنا علما بفوز تبون”

الشروق أونلاين
  • 51349
  • 81
بعد ماكرون.. وزير خارجية فرنسا: “أخذنا علما بفوز تبون”
أرشيف
وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان

كرر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، نفس التعليق الذي أطلقه الرئيس إيمانويل ماكرون حول الرئاسيات الجزائرية بالقول “لقد اخذنا علما بفوز تبون” مع الدعوة إلى الحوار .

وقال لودريان في حوار مع إذاعة فرنسا الدولية عندما سئل عن المرقف الرسمي لفرنسا من الانتخابات الجزائرية “فرنسا تأمل بأمر واحد، وهذا ليس أملا دبلوماسيا على الاطلاق، أن يستمر الانتقال الديموقراطي ضمن احترام السيادة الجزائرية”.

وكرر نفس تعليق إيمانويل مكارون السابق بخصوص نتائج الإنتخابات “لقد أخذنا علما بفوزالسيد تبون”، وعندما سأله الصحفي ما المقصود بهذه العبارة أوضح “معناها أننا لاحظنا وكان هناك مسار وسيتم تعيينه رئيسا.. إنه محاور فرنسا”.

وشدد “اعتبارا من هذه اللحظة نقول +هناك عملية قائمة+. نلاحظ ايضا أن هناك حراكا اجتماعيا مهما. من المهم مواصلة الحوار في هذه اللحظة المصيرية”.

وحسبه “نعتقد ان الجزائر تعيش لحظة مصيرية وتدخل مرحلة جديدة من تاريخها”.

ويعد تصريح لودريان تكرارا لما أدلى به ماكرون، الجمعة الماضية عندما أكد أنه “أخد علما بفوز تبون” ودعا السلطات “الى البدء بحوار مع الشعب الجزائري”.

وكان موقف باريس منفردا إزاء الإنتخابات الجزائرية، حيث كانت البلد الوحيد الذي لم يهنىء الرئيس المنتخب مباشرة وركز مسؤولوها في كل تصريحاتهم على عبارة “أخدنا علما”.

ومقابل ذلك ظهر في وسائل إعلام فرنسية، توجه ظاهر لانتقاد هذه الخطوة والطعن في نتائج الرئاسيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
81
  • اونيسي محمد الصادق

    ونحن نعلمكم اننا لانأخذ بالعلم بل نطلبه طلبا والطالب للعلم أشد فهما له من آخذه خاصة إذا تم أخذه من شرذمة الأرض لذا لتعلموا أن شعب المليون ونصف المليون شهيد لن يرضى أبدا بتوصيات من مخابر الصهيونية العالمية ولو كان الأمر بيدي والله والله والله العلي العظيم ستكون علاقتنا مع فرنسا سياسية فقط واحول كل استيراد والتعاملات الاقتصادية لغيرها

  • يوغرطة

    الشعب الجزائري لا يريد من فرنسا الا الاعتراف والاعتذار عن جرائمها ضد الانسانية بالجزائر طيلة 132 سنة من القتل والارهاب والدماء الذي اقترفته جنرالاتها من 1830م الي 1962م .-12 مليون شهيد -
    وعلي جبهة التحرير الوطني وحزب الارندي اصدار قانون من البرلمان الجزائري يجرم فيه فرنسا الاستظمارية وبلا خوف ولا عقدة وبكل شجاعة كما اننا نحث وزير المجاهدين الطيب زيتوني بان يوقع علي هذا القانون الجديد بكل اخلاص ووفاء لشهدائنا الابرار ولمبادئ ثورتنا التحريرية .

  • ربيع برمضان

    فرنسا ماتزال ترى ان الجزاءر كمستعمرة من حقها ..ويبدوا ان هناك في الاليزي من لايزال يرى جزاءر ما قبل 22فبفري هي نفسها بعده

  • Rahal

    مادامت فرنسا غير راضية فنحن على الطريق الصحيح

  • samir algerie

    pourquoi monsieur macron ne discute t'il pas avec le hirak des gilets jaunes ,car depuis une année et a chaque fois qu'ils sortent il les matraque et les arrose avec du lacrymogène

  • عبد النور

    كلمته هو ورئيسه تعني ان فرنسا كانت هي مصدر الاعلان عن الفوز اما في هذه المرة ففوجئوا بشرفي يعلن فاستمعوا النتيجة كبقية العالم .والله بداية مشجعة كنا نتمناها للعلاقات حتى نرفع الاستغلال عن بلدنا.

  • صحراوي

    عليه ان يقطع مع هدا العدو الغاشم ونحن على اتم الاستعداد لضم فرنسا الجزائرية

  • karim belgique

    استحمار الشعب

  • محي الدين

    عادي حتي انا كان عندي علم بفوز الساحق لتيون وكل الشعب الجزائري كل على علم بفوز تبون وقد انشد الشارع يقول

    داها تبون ونعيشوا قانون

  • كمال

    فرنسا حالها اليوم كالدجاجة التي ذبحت وأصبحت تتخبط في كل اتجاه أي معناه لقد فقدت فرنسا مواقعها ومصالحها بزوال النظام البائد وحاولت عبثا بأي طريقة ايجاد بدائل للنظام المنهار لكي تستمر مصالحها في الجزائر ، لكن خسرت الرهان وهي الآن تريد التشويش على المسار الجديد للجزائر الذي وضعها خارج الحسابات ، فهي لا تعي ما تعمل ولا تنفعها هذه الحماقات ، فهي لم تحترم حتى العرف الدبلوماسي وعلى الحكام الجدد في الجزائر أن يضعها في الزاوية كي تعود الى رشدها.

  • kamel

    عندما يحترم حكام العرب شعوبهم فعندئذ الغرب و فرنسا سيهبون دولنا

  • عبد الله

    فرنسا العجوز المتهالكة....لا يخدعونكم و الله لقد تابعتهم على فرنس 24 أيام الانتخاب و كانوا يأملون في صعود ميهوبي البائس و ...ما عندهم حتى معلومة حتى لما وضعو بطاقات تعريف للمترشحين قالو عن تبون أنه في 67 سنة من العمر....بخخخخ ولاو يطرشو برك

  • لطرش علي

    que l'autre vie du globe ne sont pas avec eux.

  • ياسين

    الفكر الكولونيالي يخاطب أذرعه الممتدة و يوحي لهم باستغلال الفرصة و اتخاذ الحوار كوسيلة للمتوقع بعد أن خسر الكثير من مواقعه؟ لذلك كان رجع الصدى مباشرة بعد ذلك أن بدأت الأطراف التي كانت ترفض الحوار إلى الحوار مع الرئيس الجديد؟ ...نرجو أن تكون النية صادقة منهم لتجنيد البلاد المزيد من التعفن و الخاسر الأكبر فيها الشعب و الجزائر؟؟؟

  • melo harmo

    لقد اخدنا علما وكانهم لا يدرون بالاحداث التي وقعت في الجزائر وخارج الجزائر وعن مادا كان يخططون عن لا تجري ولا تنجح الانتخابات الرئاسية فبعدما جرت الانتخابات بروح وطنية وديمقراطية وفي شفافية فانصدمت فرنسا وارتبكت فوقع ماوقع من الاقالات الاستخبراتية فقلنا لهم يافرنسا قد مضى وقت العتاب وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر فاشهدوا

  • ياسين بن علي

    علمتم ام لم تعلموا ليس من شانكم امر جزائري خاص .

  • لطفي البسكري

    لقد أخذنا علما انكم من دربتم العصابة القابعة في سجن الحراش على تدمير الجزائر و نهب مالها و ثرواتها و أخذنا علما انكم مستعمر بغيض و قديم و لكم حقد تاريخي معنا و علمنا ايضا ان مصالحكم ذهبت مع العصابة و من يأتمرون بأمرها و قد أخذنا علما انه من اليوم أصبحتم العدو الأول للشعب الجزائري

  • gmachaali

    فرنسا واذنابها لا زالت تتعامل مع الجزائر كمستعمرة او محمية ولم تعلم ان الجزائر حرة مستقلة وكلما سارت في النهج الصحيح غضبت هي والخونة الذين يعيشون هناك لا اقصد المهاجرين وانما اقصد الكثير من المشلولين كسعيداني ووزير المجاهدين السابق وغيرهما كثير اقول للمسؤولين الفرنسيين دزوا معاهم القافلة تسير والكلاب تنبح

  • الطيب

    تبون لن يكون رئيسا رسميا الا بعد أن يعلن المجلس الدستوري النتائج النهائية. حينها لا أظن أن فرنسا ستتأخر عن تهنئة تبون كرئيس فعلي للجزائر فلا تستعجلوا فالتهنئة آتية. ثم الرئيس ماكرون هو رئيس لبلد ديمقراطي يعير اهتماما لما يقوله عنه معارضوه وكذلك الراي العام، وتعبيره “لقد اخذنا علما بفوز تبون” هو جواب حذر عن سؤال صحفي، لأن الانتخابات في الجزائر كانت غير ديمقراطية وأجريت ضد إرادة قطاع واسع من الشعب فماكرون وجد نفسه في ورطة بين تأييد لرئيس غير شرعي وشارع يطالب بالديمقراطية . فالشأن إذن داخلي لفرنسا ولا علاقة له لا بالحراك ولا بتبون.فرنسا تعرف جيدا مصالحها وستتعامل مع تبون وغير تبون.

  • عبد السلام

    كل المشاكل التي تحدث في الجزائر من فقر وتهميش وسلب أموال الشعب سببها فرنسا نحن لانريد شيء من هذا البلد إلى الإبتعاد عن طريق الجزائر وتركها لحالها ومن يريد فرنسا فعليه أن يذهب إليها . وعلى الدولة الجزائرية أن تمنع الفرنسيين من الدخول إلا الجزائر وكل من يحمل الجنسية الفرنسية كذالك يمنع من الدخول إلا الجزائر . الجزائر أرض الشرفاء وستبقي أرض الشرفاء ؟

  • عزيز

    alilao
    قال عليلو: "لأن السلطة عندنا تحتاج الى الدعم الفرنسي في المحافل الدولية " و لماذا تحتاج الجزائر الى الدعم الفرنسيفي المحافل الدولية؟ هل نحن مخطؤون فيما نفعل؟ هل فرنسا وصية علينا؟ الطرف الجزائري لا يهمه موقف فرنسا من الانتخابات لأن هذا الشيئ يهمنا نحن و هو أمر داخلي لا يهم فرنسا. الجزائر ستستغني علي فرنسا نهائيا خاصة في المجال الاقتصادي(الاستيراد) ابتداء من هذه السنة. قمح فرنسا لم تستورده الجزائر هذه السنة و هذه بداية قطع التبعية الاقتصادية و البقية ستأتي.

  • محمد☪Mohamed

    ذخل القومي لفرنسا 18 مرة ذخل الجزائر في أحسن أحوالها , وهي عضو محرك مع ألمانيا لكل إتحاد الأوروبي , بمعنى أفكارها وقوانينها تمشي هذا إتحاد وقوة, أكثر من 28 دولة , وهي عضو في ,OTAN , وأكتفي بي هذا لأن جهلم لا يسمح بي فهم الحقائق.

  • أنا

    هؤلاء المنافقين، حينما كان بوتفليقة في حالة غيبوبة، كانوا يأتون إلى هنا و يشهدون زوراً بأنه بحالة جيدة و يسيّر أمور البلاد بشكل عادي، و اليوم عندما انتخب الشعب رجلاً بكامل صحته، يكلمنا و نكلمه، أصبحوا يتلكأون في التهنئة !
    يجب أن يستغل تبون الموقف الفرنسي لتطبيق المثل القائل : (( رب ضارة نافعة )) و يسارع إلى تعويض الفرنسية بالإنجليزية في التعليم و يلغي كل صفقات الشراء من FAFA التي عقدتها العصابة و تعويضها بدول أخرى مثل أمريكا و ألمانيا و روسيا و الصين و بريطانيا. حينها فقط سيسارعون إلى طلب تحسين العلاقات.

  • محمد

    الجزائر لا تزال مستعمرة فرنسية. و على فخامة رئيس الجمهورية تبون ان يكون صبورا معها و يعرف كيف يلاطفها فحالها كحال الزوجة الجزائرية اليوم همها الماديات فهي تلهث وراء الثروات التي من الله بها على الجزائر. و نسأل الله جل و علا ان يوفق فخامة الرئيس تبون الى ما فيه مصلحة دينية و دنياوية للجزائر و ان يجنبه الكلام السفيه و الفعل السفيه. فمن السفه و الحماقة ان يرد رئيس دولة تنتمي الى العالم الثالث على دولة قوية عسكريا و اقتصاديا بألفاظ صبيانية. فان كان فخامة رئيس الجمهورية يشاهد تعليقي فانصحه بوزن كل كلمة و عرضها على مستشاريه قبل التفوه بها. و الله موفق.

  • جزائري

    انتهى عهد الوساطة ، فالجزائريون هم اصحاب القرار و الاستقلال و دم الشهداء ل يذهبا سدا ، فلا ننتظر منكم شيء فعدو الأمس هو عدو اليوم فالجزائر تبنى بشعبها و أبنائها و الخير قادم أن شاء الله.

  • أخذوا علما

    - ألم يكونوا يأخذوا علما بفوز (بوتاف) في الرئاسيات السابقة؟
    - لماذا لم يصرحوا حينها أنهم أخذوا علما بفوزه؟
    أنا أيضا أخذت علما بفوز ماكرون في إنتخاباتهم .

  • متشائم جدااااااااااا

    أخذنا علما معناها ... تم تنصيبه و ليس إنتخابه .... من يدعي أنه لم يفهم الموقف الفرنسي فهو أشد نفاقا من فرنسا رغم أن عملية تنصيب تبون حقيقة يعلمها جميع الجزائريين و العالم.

  • محمد عشور

    لا تفاوض مع اولاد الحركى اولاد بيجار اولاد اوسريس (أولاد بيع الذمم) = أي فرنسا بالطبع، فقد أصبح الامر بين لكل الشعب الجزائري الحر عن الزواف اللذين تغذيهم السيدة الام فرنسا لحماية مصالحها في كل المجالات وبالدرجة الاولى الاقتصادية و أبسط مثال على ذلك: جعل الجزائر مزابلة لمنتجاتها ضف الى ذلك التبيعة بطريقة غير مباشرة ,,,,وغيرها من المصالح، وعليه من هذا الركن وكمواطن جزائري من الجزائر العميقة أطلب من السيد الرئيس أن يباشر في تطبيق وعوده وإعادة النظر مع العلاقات الجزائرية الفرنسية .

  • محمد

    هم يعرفون ان العلاقة القديمة قد ولت وان كل مايخص علاقتنا بها قيد الدراسة والتحميص ويعرفون جيدا ان اغلب الجزائريين وللاسف ليس الكل يعتبرون فرنسا عدو ويعرفون طموح الشعب وهو قطع كل الاوصال بيننا وبينهم هم يعلمون ان الجيش ضد سياستهم الخبيثة بخلفيات الاستعمار والي اشعلت كل من بقي في نهج التطبيع معهم وكيف تنفست دول مثل روندا الصعداء بعد ان قررت ترك العجوز الشمطاء لعبهم مكشوف وان شاء الله ميلاد جمهورية ثانية خالية من اوغاد ومفسدين وخونة هذا منتمناه

  • AISSA GRAIA . براقي

    le president que la france n aime pas c est bien celui qui travaille pour l interet de l algerie ... vive tebboune vive l armee et vive tazwir si il est bon pour l interet de l algerie. la france dez am3ahom

  • محمد

    النظام عميل لفرنسا و مهذا الى مناورة من اجل الظحك على المبردعين. مصالح فرنسا لا تزال محفوظة في الجزائر

  • AISSA GRAIA . براقي

    peut importe qui preside notre algerie , dictateur ou pas , l essentiel pas unchien de la france et ses alliés . j ai voté en france azkara fi les ennemis de l algerie

  • أحمد الأحمدي

    من تابع المائدة المستديرة التي طبختها فراس 24 و الصحفي المختار لتنشيطها يعلم يقينا أن الغصة و الغيظ الذين أصابا فرنسا بفوز تبون بالرئاسيات . باي باي فرنسا و أذنابها .انتصرت الانجليزية على الفرنسية في الجزائر و ستعود المدرسة الأساسية ومخطط الوزير بن محمد بقوية لتقضي على فرنسة المدرسة و الجزائر .

  • aek

    تخاف فرنسا راهي تتظاهر بعدم رضاها بإنتخاب تبون و هي في سريرتها تطير فرحا

  • Mehdi

    La France connait la vérité, elle sait que son intérêt est de soutenir le peuple et pas un régime qui a ruiné l’Algérie

  • حمود

    لم يتخلف يوما في دعم معوق مشلول مغيب ويهنئه في كل مناسبة . ودعمهم للخامسة . لان الجزائر كانت في قبضتهم . ولما اصبح للجزائر رئيس ذو شخصية قوية له دعم داخلى قوي . عادوه وابانو عن حقدهم لكل وطني وستبق كلابهم تنبح 5 سنوات قادمة .... انتظرو الاسوء من فرنسا

  • توتو الجزائري

    ان فرنسا لطالما تري نفسها تجدد فكرة الامبراطورية العظيمة لكن راحت عليها مع الشعب الجزائري المحب لوطنه و العارف لمصلحته وعلي الرئيس المنتخب تبون ان يجشد اقواله باافعال و علم ان الشعب الابي معك والابواق المزيفة فى الداخل او الخارج ستدوب كاجليد

  • Mowatine

    A ceux qui n’ont jamais compris
    Le général degaulle a dit avant de quitter l’algerie
    : nous allons partir et quitter l’algerie En laissant derrière nous des algériens qui aimeraient la France plus que les les francais mêmes
    Est ce que vous avez compris ?
    Le pillage le vol les crimes contre le peuple algérien la dégradation de l’education Du système de santé de l’économie des institutions
    Du sport de la formation
    Et surtout du système politique corrompu jusqu’a La moelle
    Qui a commis les crimes pendant la décennie noire et qui a tué le seul grands combattants après l´independanc

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    و الله الصحافة تعيي ، يا خويا قلنالكم ما تزيدوش تحطونا أخبار عن فرنسا ، كاين 195 دولة في العالم ، ها خلونا طرونكيل و الله ، لاصقين غير في فرنسا كيما العلق.

  • amin

    أكتب كلمة واحدة فقط وانشر يلا راك صافي
    :ياوفاقو

  • أحمد

    عندما تعود قنصليات فرنسا بالجزائر خالية من طابورات البحث عن تأشيرة و عكس ذلك عند قنصليات إنجلترا و ألمانيا . إذاك نقول فرنسا حقا عدوانا الأبدية و تخلصنا منها.

  • ميلود زڨار

    من قصة التفاح فرنسا أصبحت تكره تبون

  • مختار

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .
    مادامت فرنسا غير راضية فنحن على الطريق الصحيح

  • Bela

    Merci, La France. de nous avoir indiquer que nous avons voté pour le bon

  • dzair

    قال الأمير عبد القادر:
    سلوا تخبركم عنا فرنسا ويصدق إن حكت منها المقال

  • ملاحظ

    فرنسا دولة صهيونية عنصرية حاقدة للاسلام والمسلمين وتريد من جزائر ان تبقى كمستعمراتها التقليدي...فلا نحتاج فرنسا ولا علاقاتها المبني على حقد وتآمر واملاءات ونفاق.وسرقة وشر.لقد اظهرت لنا علينا ان حراك الحالي هي من تقودها...وفرنس 24 تابعة لقيدورسي وهي من تملئ هذه الحملة لتشويه تبون وقايد صالح وتحريض اتباعها...

  • جزائري حر

    خرنسا تريد اعطاء بقايا الحراك جرعة بهذا التصريح من اجل ان تعطي نفسها مهلة و لا تخسر عملاءها المندسين ثم تعيد ترتيب امورها لكنها نسيت شانها الداخلي الذي يبدو انه يتأزم تصاعديا بعدما اغلقت جل مسارات تهريب العملة الصعبة و القادم افضل بحول الله

  • ملاحظ

    قال شيخ الابراهيمي رحمه الله : ولقد عرفنا من حيث فرنسا ما يحملنا على الاعتقاد بأن ما تنويه من غدر وما تخفيه من حقد أعظم من ان يوصف فأنتبوا اشد الانتباه
    ويقول شيخ العربي تبسي رحمه الله : من يعش فليعش بعداوة فرنسا ومن يمت فيحمل معه هذه العداوة الى القبر…

  • El jijeli tamazight

    ADIEU LES VISAS ,POUR LES FILS ET LES FILLES DE LA NOUVELLE ISSABA .
    ADIEU PARIS ,ET ADIEU LES HOTELS DE LUXE A PARIIS .

  • عابر سبيل

    مسرحية فقط
    من لم ترض عنه فرنسا والغرب فلن يحلم بان يكون رئيسا للجزائر
    مثلنا مثل رؤساء امريكا أن لم ترض عنه إسرائيل لن يكون رئيسا

  • بوجمعة عادل

    وعلاه راهم حاملين هم الجزائر وكأنها بلدهم متناسيين مشاكلهم... للجزائر رجال يقفون عليها

  • خالد- الجلفة

    تصريحات فرنسا هي نتاج خيبة املها في فشل المسار البانتخابي ولإ فشل عملائها في احداث فوضى تحقق حلمهال بالتدخل في الشأن الجزائر غباء فرنسا سيؤدي بها الى الخروج نهائيا من افريقيا لان عقلية الممستعمر الوصي لم تبرح فكرها وبالتالي فهي تعالج الامور بتعالي ولصالحها فقط ولو بارتككاب حماات كما تفل في الجزائر بمراهنة على حصان خاسر عوض ان تراهن على حسن المعاملة المتبادلة
    هي تعرف ان حلمها في فرض هيمنة ايا كانت عسكرية او سياسية قد ولى وان الجزائر ليست ليبيا او وريا اوو العراق ا غيرهم ورغم ذلك صلفها يجعلها تهمل الواقع وتجنح الى الوهم فلها وهمها ولنا امرنا نسيره كيف نريد

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    فضحونا قدام العالم .يهفو في الشعب البسيط بانهم ضد فرنسا وضد التدخلات لكن في الحقيقة ان اي مسؤول جزائري قبل دخوله الى الحمام يخبر فرنسا انه سيفعل .لكن العيب مش في المسرولين لانهم هكذا العيب في الشعب الذي لا يريد التغيير الى الافضل والحروج من معطف فرنسا و سوف يتكرر النظام بوجه جديد فقط و مفاوض لفرنسا خخحخخخخ

  • SoloDZ

    هي مجرد مناورة دبلوماسية ترمي الى الحفاظ على مصالح فرنسا الاقتصادية في الجزائر وكذلك الثقافية وحتى الامنية فبعد ان خسرت فرنسا الارض الجزائرية سابقا والقرار الجزائري لاحقا تتوجس باريس بعد هذا من خسارة مصالحها الاقتصادية خصوصا بعد ان برزت عناوين التوجه الاقتصادي والدبلوماسي الجزائري الجديد شرعت باريس في مناورة دبلوماسية عنوانها لن اعترف بالنظام الجزائري الجديد قبل ان اضمن مصالحي الاقتصادية وحتى الثقافية والتي لا تقل اهمية عن الاقتصادية بالنسبة لفرنسا وخلفيتها التاريخية في الجزائر خشية تقلص نفوذها في المنطقة برمتها فخسارة الجزائر بالنسبة لباريس هي خسارة المنطقة كلها وابعد من ذلك مثلما حدث جغرافيا

  • monir chechouka

    ce qu'il reste à faire c'est de mettre un terme une fois pour toute avec pays de merde; l'ennemi d'hier restera à jamais l'ennemi de toujours

  • أعمر الشاوي

    اخطونا يرحم والديكم . حواركم مع السترات الصفراء أولى من التدخل فيما لا يعنيكم .

  • جزائري

    السلام عليكم : زعما حبيتوا تقولوا بلي في هذي فرنسا ما قاستهاش ؟!
    اتقوا الله إن الله يمهل ولا يهمل ... قولوا كلمة الحق
    تحيا فخامة الشعب الجزائري

  • El jijeli tamazight

    LA FRANCE NE RECONNAIT PAS TEBOUN COMME PRESIDENT , CA VEUT DIRE , ADIEU LES VISAS ,POUR LES ENFANTS ET LES FILLES DE LA NOUVELLE ISSABA .ET ADIEU PARIS ET ADIEU LES CHAMPS ELYSEE .

  • هشام

    متى تفهم فرنسا الاستعمارية ان الجزائر استقلت في 1962

  • قناص

    الخبث راهم بداو يرطبوا لي يبقون على مصالحهم
    اخطونا يا التابعة لا نريد معالقات معكم
    الاعتذار للشعب الجزائري
    إرجاع الأرشيف و ما سرقتموه يوم الغدر بنا
    إرجاع جماجم الشهداء في موكب رهيب
    تعويض الشعب على ما عاشه طيلة 132 سنة
    الكف عن دعم بما يسمى الزواف ووووووو
    و لا تتدخلي في شؤون الجزائر لأنه أمر لا يخصك
    اتمنى أن يترك القايد صالح حفظه الله خليفة أشد منه

  • Ryad_DZ

    So who cares about france we the Algerians we dont need that stupid relations also remember Algeria is not your backyard nor a protectorat state as your spoiled kingdom of hashish and others
    stay away from algeria and the algerians
    we turn to english french to the garbedge

  • جزائري حر

    فرنسا مثل الحركى وديجا هم يعترفون أن فرنسا هي من درستهم يميلون حيث تميل الكفة ولكن وهو المهم أن النصر قادم لا محالة وعلى فرنسا وعملائها أن تفهم أننا فهمنا ألاعيبها بسبب غباء من كانت تستغل في غبائهم وهم يعتقدون أنهم قافزون وأدكياء لأنهم يتكلمون الفرنسية.

  • El jijeli tamazight

    HAHAHAHA ,VOUS SOUHAITEZ BIEN ,ET VOUS SEREZ TRES CONTENT SI LA FRANCE FELUCITE TEBOUN ,AU CONTRAIRE .LA FRANCE NE LE FAIT PAS ,MAIS ELLE ORDONNE A TEBOUN D OUVRIR UN DIALOGUE AVEC LE HIRAK .ET TEBOUN NATURELEMENT VAS EXCUTER LES ORDRES SANS DESCUTER .

  • amine oran

    يجب على كل الفادة المغاربيين والافريقيين المخلصين لوطنهم رفع دعوة قضائية للامم المتحدة ضد فرنسا لاسترجاع كل الاموال الشعوب الافريقية المسروقة التي هي موجودة في بنوكها وتستثمر بها في بلدان اخرى لانها هي التي كانت تحمي السراق ومزالت تحميهم لحد الان ربمل يوجد الملايير الملايير عندها

  • Karim

    رد فعل المسئولين الجدد للبلاد سيبين من هو على حق : المواطنين الذين شركوا في الانتخابات أو للحراك.

  • قدور ال 404

    معناه مكرون ضد فوز المترشح تبون،بما أنه لم يهنئه
    وعليه فإن فرنسا ضده بتكرر وزير الخارجية الفرنسى لذلك ويقره،
    إذن ففرنسا مع من هم ضد تبون،
    والليضد تبون لربما هم العصابة إن لم يكن منهم،
    وبذلك ففرنسا مع العصابة التي أخلت البلاد وبعتها
    من أجل مصالحها الفردية الخاصة الضيقة،
    ففرنسة لا تريد الخير للجزائر إنماّ تبحث من حصتها من الكعكة"
    التي ضاعت منها مع ذهاب العصابة،
    وتغطيها بإرداتها قيام ديمخرطية، في الجزائلا.

  • منير

    اتمسخروع بالشعب الطنه

  • Nour

    كارثة
    اخذنا علما معناها ان فرنسا علمت مسبقا ات تبون هو الرئيس. هذا اتهتم مباسر بالتزوير فماذا انتم فاعاون؟ بالطبع لاشيء. لانهم هم الاولاد الحقيقيون لفرنسا

  • بوغديري محمد

    الموقف الفرنسي ينطلق أساسا م ن العقدة التاريخية التي أصبحت تلازم فرنسا والتي جعلتها تحس إبان حكم أزلامها أن الجزائر هي الحديقة الخلفية لها ولكن الأيام أثبتت أن الجزائر عصية على أن تجر إلى غير ما يريدها أبناؤها ، ترهات فرنسا من ماكرون إلى لودريان لا تحتاج إلى وقفة بل تدفع إلى احتقار ساسة فرنسا الذين لم يفهموا الدرس بعد ، صدق جياب

  • عبد الرحمان بن مبروك إليزي

    الكرة في ملعب تبون وسنرى إن كان يرد الصاع صاعين أم أنه سيستكين لسياسة فرنسا كسابقه اليوم يسبونه ويشتمونه ويقللون من شأنه وغدا يعطيهم الأفضلية في الإستحواذ على الصفقات

  • سراب

    فرنسا تعمدت لإبقاء تسمية الزواف (الذين وضعت تمثالا لهم في قاع مجاري صرف المياه )و الحركي ليومها هذا من اجل إذلال عبيدها و لم تسميهم كباقي المحاربين القدماء من جنسيات مختلفة.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    لنتكلم صراحة، التحفض و الامتناع عن الاعتراف بحدث دوليتتبناه دولة عندما تكون تعاني من نفس المشكل، فمثلا الدولة التي لديها مطالب انفصالية، لا تستطيع الاعتراف بانفصال اقليم، و الدولة التي تطالها اتهامات بالقيام بجرائم ضد الانسانية لا تستطيع الاعتراف بالابادات الجماعية، لان ذلك يصبح حجة عليها، فكيف تصف ما حدث للارمن بالابادة، و تصف ما حدث لليهود بالمحرقة، و لا تلزمها الدولة الجزائرية بالاعتراف بابادة الشعب الجزائري؟؟؟؟ ان كان الرئيس الجديد حقيقة يريد التغيير، و الحراك حقيقة واعي فيجب المطالبة بهذه القضية او قطع العلاقات، و كما ان فرنسا تدعم الماك نستطيع ان ندعم الانفصاليين في كورسيكا و..

  • dzair

    العربي زيطوط قالها قبلهم قاع و منذ اشهر

  • عبد القادر

    ماذا تنتظر من عدوك الذي يكن لك البغض و يظهر لك المودة، أرجوكم دعونا من فرنسا و لا تعطوا الأوغاد أكثر من حجمهم. العرس مر بسلام و الحمد لله. أمضوا إلى الأمام و دعوا الأنجاس, المسلم كرمه الله و فضله و أعزه على سائر الأمم.

  • ملاحظ

    رسمية فرنسا نصبت نفسها ناطقة رسميا للحراك...الله يكون في عون رئيس المنتخب فكل هؤلاء الزواف قبلوا بالحوار معه الا بعد طلب ماكرون بذلك..فلهذا الحوار مع فرنسا وليس اصحاب الحراك

  • سراب

    إلى من يحب فرنسا و يعبدها من أبناء الزواف و الحركى
    شاهدوا فيديوهات صوروها حركى و أبناءهم في مدن فرنسية يحكوا فيها ماذا فعلت بهم الحكومة الفرنسية من عام 1962 إلى غاية 1975 و أين أسكنتهم كما يوجد فيديو جديد ماذا وصفهم احد زعماء أحزاب فرنسية ......ثم لكم التعليق على ذلك

  • alilao

    ها ها ها . فرنسا تريد مقايضة دعمها لتبون بتنازلات من الطرف الجزائري وهو ما ستحصل عليه لأن السلطة عندنا تحتاج الى الدعم الفلرنسي في المحافل الدولية رغم الخطاب الرسمي الذي اتهم الحراك بالإعتماد على الدعم الخارجي. وإلا لماذا ينتظر الطرف الجزائري موقف باريس بكل هذا التوجس. أليس يدعي أنه ضد التدخل الخارجي؟ أم التدخل لصالح السلطة جائز؟

  • عبد الله

    بالطبع سندون نحن كذلك لهذا البلد موقفه هذا. لا ننسى انا هذا بلد يعتبر نفسه راءد الحرية والدمقراطية ومع ذلك مازال يشنق جماجم الشهداء في اليوم الف مرة....جماجم الاحرار هي مازالت تساءل باي ذنب هي مثلت.... هذا في ملتي والله حرام...... لا تنسو يرحمكم الله .... هذه هي ملتهم

  • ملاحظ

    فرنسا سبب الفقر والفساد وتخلف في القارة الأفريقية ونهب الخيرات التي تمارسه بلده تجاء اغلب الدول الأفريقية من مستعمراتها السابقة وهي تحتلها بعض منها على غرار مالي ونيجر بذريعة محاربة الارهاب وفي الواقع لحماية الشركات الفرنسية التي تنشط هناك على غرار شركة تونال واريفا الاستغلال المعادن ويورانيوم ولا ننسى العملة CFA التي تطلع بفرنسا وتترك شعب الأفريقي في الفقر والمجاعة،فرنسا التي كانت تأمر النظام السابق الفاسد وهو ينفذ في المقابل تحمي الحرمية الذين كانوا يسرقون البلاد لاجلهم وكم من مرة فرنسا هنأت بالانتخابات المزورة لبوتفليقة لا ننسى جرائم فرنسا عنصرية حاقدة عبر قنواتها فرنس24 ضد تبون فتحيا تبون

  • Samfree34

    اذا كانت فرنسا غير راضية فنحن على صواب

  • سراب

    لا يهمنا امر فرنسا العدوية
    عليها أن تحل مشاكلها الداخلية قبل حشر نفسها في أمور لا تعنيها
    الشعب الجزائري قادر على تسيير أمور بلاده و لا يتقبل نصائح من شعوب أخرى و لا سيما من طرف من كان جلاده في الماضي القريب
    مسؤولي فرنسا يتكالبون على بلادنا من الخارج و أذيالهم من الداخل