-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأورغواي ثاني المتأهلين للدور الثاني

بعد مصر.. السعودية والمغرب إلى الديار

حسين قيصر
  • 2568
  • 13
بعد مصر.. السعودية والمغرب إلى الديار
موقع الفيفا

 التحق المنتخبان العربيان المغرب والسعودية بشقيقهما المنتخب المصري في قطار العودة إلى الديار بعد الإقصاء الرسمي من مونديال روسيا.

 وواصلت خيبة الكرة العربية في العرس الكروي العالمي ببلد الدب الروسي، عقب إقصاء المنتخب المغربي عن المجموعة الثانية اثر انهزامه أمام منتخب البرتغال (1/0) والتحاق السعودية بمصر بعد انهزامها أمام منتخب الأورغواي بنفس النتيجة (1/0).

 وخيّب “أسود الأطلس” أمل الجماهير المغربية والعربية، رغم امتلاكه لأرمادة كبيرة من اللاعبين النجوم الذين ينشطون جلهم في البطولات الأوربية، حيث لم يقو على تسجيل نتيجة ايجابية أمام المنتخب البرتغالي ونجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي تكفل بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من اللقاء، تاركا القائد بن عطية والرفقاء يلهثون وراء الكرة طيلة فترات اللقاء في ظل افتقادهم للفعالية المطلوبة.

 والحقيقة أن “أسود الأطلس” قدموا مباراة محترمة جدا وكانوا الأفضل خلال شوطي المباراة غير أنهم لم يتمكنوا من الوصول الى مرمى المنتخب البرتغالي، بسبب سقوطهم في فخ التسرع وعدم التركيز  وغياب الفعالية عند الوصول لمنطقة العمليات.

 من جانبه قدم المنتخب السعودي مباراة مقبولة جدا أمام منتخب الأورغواي، مقارنة مع مباراتهم الأولى أمام منتخب روسيا التي انهزموا فيها بخماسية نظيفة، حيث ظهروا منظمين الخطوط وأدوا شوطا أول جيدا، إلا أن افتقارهم لعنصر الخبرة واللعب بحذر شديد حال دون وصولهم لشباك الفريق المنافس، وعلى العكس من ذلك ساهمت خبرة النجم لويس سواريز في اقتناص هدف الفوز للأورغواي في الدقيقة 23، والذي حافظوا عليه حتى نهاية اللقاء التي عرفت استفاقة من السعوديين لكن مع غياب الفعالية في خط الهجوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Med-dz

    هكذا ترقص الدمى العربية ، ثلاث دورات آ عفوا مباريات ثم تعود.
    أربعة دول عربية فاشلة و مهزومة ، مجتهدين إلاّ على بعضكم ، أما في وقت الصح خرفان .

  • جزائري

    الى التعليق رقم 9
    بلا أعرف كيف يمكن أن تنهزم مصر و السعودية
    لا يلعبون المقابلة فوق الأراضي الروسية لأنها أصلا أذلتهم الويلات.
    بل يلعبونها في تيران و صنافير ولما ينتهي الماتش يسلمون الجزيرتين للصهيون مثلما سلموا لها القدس

  • avion collectif

    طائرة جماعي
    وين رايح خويا؟ القاهرة- انت الاول روح اركب -
    ايا الرياض- الرباط -تونس-
    وين رايحين خوتي؟ انا الرياض وهذا الرباط- روحوا تركبوا - تبقانا بلصة ونقلعوا ان شاء الله

  • الجزائري

    سيقوم رامز ببث حلقات جديدة تحت عنوان "مصر تحت الصفر"

  • أشرف

    لست متابع جيدا لكرة القدم ولكن شيء مضحك أن يكون سيناريو هزائم العرب تقريبا واحد في كأس العالم وهو نفس السيناريو الواحد أيضا في جميع المجالات الأخرى على المستوى العالمي، ففي الجولة الاولى أهداف الهزيمة جاءت في نهاية المباريات حتى السعودية تلقت هدفين في الوقت الأضافي، وأهداف العرب جاءت من ضربتي جزاء (مبارتي مصر وتونس) وحتى الأهداف التي سجلها العرب كانت في مرماهم (مبارتي مصر والمغرب) ،نحن لا نعرف إلا الكلام وفقط ونقول أداء مشرف ونحن كنا الأفضل ونشمت في بعضنا (البعض وليس الكل)، ورغم أني مصري وحتى يكتمل السيناريو الواحد ولا يوجد تمييز هل يعرف أحد كيف يمكن أن تنهزم مصر والسعودية في مبارتهما معا؟

  • العباسي

    عند العرب المهم المشاركه وانا مشيت وانت بقيت نضره محدوده الله غالب هادا ما حلبت

  • محارب

    انا الان اشاهد ايران مع اسبانيا ... الفريق الايراني صعيف جدا حتى انه لا يستطيع الاحتفاظ بالكرة ولا يستطيع تمرير الكرة بين اللاعبين ... لا اعرف كيف انهزم المنتخب المغربي القوي امام ايران ... المغرب لعب افضل من البرتغال ولاعبه رونالدو المنفوخ اعلاميا .

  • chibou

    لما تتحول الاحلام الى كبوس حقيقي عندما يصفع العرب على الخد الايمن والايسر

  • chbana khorti

    الا انها اللعنة اموال كثيرة مثل الارز و شباب كثير مثل الذباب و السن طويلة مثل الزرافة و قلوب مثل قلوب الدجاج فضحتم انفسكم في المعمورة ـــ

  • Mostefa

    Égypte et saoudia vent jouer match en yemen

  • عبد الْقَيُّوم

    أقبح مقابلة وهي مقابلة المغرب والبرتغال والسعودية والبارغواي يلعبون معي العرب باستهزاء كاين فرق بين مقابلة البرتغال وإسبانيا واليوم في الحقيقة المغرب ضيع الفوز علي حمير البرتغال وكذالك السعودية احنا العرب نرضاو بالقليل الله غالب

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    *نفس التفكير يعطي نفس النتائج

  • omd

    بالنسبة لشاربي بول البعير ذوو الصفرين فوق الرأس هذا عادي وجوه بخص من بكري. بالنسبة للمصريين الغرور الدائم سبب نكساتهم السياسية الحربية الرياضية .. على مدى تاريخهم الحافل بالخيبات التي حولوها الى انتصارات. بالنسبة للمراركة ... اليوم لن اتكلم حتى تنتهي مباراتهم مع اسبانيا.