-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجرى مائي ملوث وراء الكارثة

بعوضة النمر تدخل شابا العناية المركزة ببومرداس

علي لعناني
  • 1070
  • 0
بعوضة النمر تدخل شابا العناية المركزة ببومرداس
أرشيف

تعرض الشاب خالد.ف من أولاد هداج بولاية بومرداس، للسعة بعوضة من نوع “النمر” على مستوى قدمه، سببت له مضاعفات خطيرة، استدعت دخوله المستشفى. ويرقد الشاب بالمستشفى المتخصص في جراحة العظام ببومرداس، في وضعية حرجة، حيث ظهر تعفن على مستوى قدمه، وانتشار التورم والالتهابات الناتجة عن اللسعة إلى باقي مناطق جسده، فضلا عن إصابته بالحمى والصداع.

وكان الشاب قد أصيب قبل نحو أسبوعين باللسعة، قرب مجرى مائي ملوث في أولاد هداج، وتحديدا بحي سعيداني جيلالي، وقد التقط صورة للبعوضة بواسطة هاتفه النقال ما ساعد الطاقم الطبي على تحديد نوعها، وتعيين العلاجات المناسبة لحالته. ونقل الشاب في المرحلة الأولى إلى مستشفى أولاد موسى، ثم مستشفى القطّار بالعاصمة، غير أن حالته ازدادت سوءا بعد عودته إلى البيت. ما استلزم نقله إلى المستشفى ببومرداس، أين عاود الضحية تشخيص الحالة التي أصيب بها على مستوى مستشفى بومرداس، حيث وضع تحت العناية المركزة، وخضع لعملية إزالة التورمات ومواضع التعفن.

يشار إلى أن مصالح مستشفى بومرداس وبأمر من مدير الصحة، منعت “الشروق” وباقي وسائل الإعلام، من أداء مهامها، حيث حظرت أي تصوير أو تسجيل بالمستشفى، وفرض طوق من مصالح الأمن، وتعرضنا لاستفزازات من إدارة المستشفى، عند محاولتنا القيام بعملنا، ما حدا بنا إلى الدخول بصفة زوار وليس بصفتنا المهنية. من جهته، أفاد مصدر طبي، يتابع حالة الشاب، بأن حالته آخذة في التحسن، ونبّه إلى أن خطورة ما هو حاصل من انعدام للنظافة، ما يشكل بيئة مناسبة لانتشار مثل تلك الحشرات، التي تنقل الأمراض والأوبئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!